الرمز البريدي لمكة المكرمة

منذ بداية الإعلان عن تَطبيق خدمة الرمز البريدي الجديد في المملكة، والشغل الشاغل للمواطنين هو كيفية معرفة الرمز البريدي الخاص بهم، ولهذا تم تَخصيص موقع العنوان الوطني، والذي يٌساعد في معرفة العنوان الصحيح والرموز البريدية الخاص بكل منطقة، لذا يَحرص المواطنين على معرفة الرمز البريدي لمكة المكرمة في نظام التَرقيم البريدي الجديد، والذي جاء ضمن خطوات تَطوير وتَسهيل الخدمات المُقدمة للمواطن، وهو ما سنوضحه تفصيليًا.

الرمز البريدي لمكة المكرمة

مَدينة مَكة هي أحد المدن السعودية والتي يُرمز لها بالرمز البريدي رقم 2 في المملكة العربية السعودية، وتَشمل على عدة مناطق أخرى، تَم تخصيص لها أيضًا رموز بريدية، والرقم البريدي لمكة المُكرمة هو (21955)، أما المناطق المُجاورة لها فهي:-

جدول [1]

المنطقة الرمز البريدي
جدة 21442
رابغ 21442
القنفذة  21912 
المويه 21915
خليص 21921
الكامل 21931
الطائف 21944
الليث 21961
اضم 21971
رنية 21975

ويمكنك أيضًا معرفة كل التفاصيل الخاص بالرمز البريدي لمكة المكرمة من خلال العنوان الوطني.

معرفة الرمز البريدي لمنطقتك

تلك الخدمة تُقدم بأعلى مٌستوى وبسهولة، ويسر فلم يَتم تَخصيص الرمز البريدي لمكة المُكرمة فقط أو بالمدينة، بل أصبح لكل منشأة رقم بريدي لتَسريع الحصول على الخدمات بدون عناء.

لذا يُمكن معرفة الرمز البريدي لأي منطقة بالسعودية بكل سهولة سواء أكان لمنزل أو منشأة تجارية، عبر الدخول على رابط خرائط العنوان الوطني، والذي سَيُوضح كل التفاصيل الخاصة بالمكان المراد الاستعلام عنه.

شاهد أيضًا:-

معرفة الرمز البريدي لمنطقتك

الرمز البريدي السعودي

خدمة الرمز البريدي السعودي هي أحد الخدمات المُقدمة من المملكة العربية السعودية لمواطنيها، والتي سهلت كثيرًا عليهم في إرسال واستلام الطرود بتقنيات حديثة، حتى يَتم القيام بكافة الخدمات البريدية بسرعة كبيرة، بالإضافة لسهولة الوصول للشخص المطلوب، وتَم تَقسيم المملكة العربية السعودية لثمانية مناطق، كل منطقة فيها أصبح لها رقم أصبح مكانة في الخانة الأولى لمعرفة أن هذا الطرد خاص بتلك المنطقة، بالإضافة إلى أنه تَم ترتيب المناطق والمنشآت التجارية حسب طبيعة موقعها، وتَحديد تَكاليفها حسب سهولة أو صعوبة الوصول لها.

شاهد أيضًا:-

الرمز البريدي لكل مدينة في السعودية

الرمز البريدي لمكة المكرمة
الرمز البريدي لمكة المكرمة

كيف اعرف الرمز البريدي الخاص بي

لابد من إتباع الأتي من خطوات لمعرفة الرمز البريدي الخاص بك:-

  1. تسجيل الدخول على رابط المحدد السعودي للعنوان الوطني.
  2. الضغط على بحث مُتقدم (أعلى يمين الصفحة).
  3. ملْ كل الحقول الفارغة المطلوبة والتي تَشمل على اسم المدينة، واسم المنطقة، والحي.
  4. الضغط على كلمة (البحث)، ثم تَكبير، لمُشاهدة جميع المنازل والمُنشآت التي تُوجد بالصفحة، وسَيَتم مُلاحظة الأرقام الموجودة بها.
  5. عند الوصول للمنزل أو الرمز البريدي المطلوب يَتم الضغط على علامة التَعجب (أعلى يَمين الصفحة).
  6. الضغط على رقم المنزل الموضح بالخريطة، في تلك اللحظة سَيَظهر الرمز البريدي المطلوب ومُرفق به العنوان مٌفصلًا، ورقم الحي والمبنى.

شاهد أيضًا:-

الرمز البريدي لجميع مدن المملكة العربية السعودية

” وبهذا نَكون قد تَعرفنا سويًا على الرمز البريدي لمكة المُكرمة والمناطق التابعة لها، والذي يُعتبر من أهم الأمور التي يَبحث عنها المواطنين في السعودية، كما يُمكن معرفة الرقم المُدرج على موقع خرائط جوجل والذي سَيوضح أكثر المكان والرقم معًا لتَسهيل تَلقي الخدمة”.

المراجع[+]

زر الذهاب إلى الأعلى