التخلص من الوزن الزائد دون رجيم ب 6 خطوات

التخلص من الوزن الزائد دون رجيم ب 6 خطوات نقدمه لكم على مجلة رجيم للمشي الصحيح في خطوات ثابته لخسارة الوزن دون تعب و ملل فقط يجب الحرص على عدم اهمال اي خطوة من الخطوات ال6 للحصول على النتيجة الصحيحة في اقل وقت .

التخلص من الوزن الزائد دون رجيم ب 6 خطوات

اصبحت السمنة مرضاً منتشراً بشدة ، وذلك لسوء الفهم وسوء التوعية ، وتعد السمنة سبباً رئيسياً فى العديد من الأمراض الزمنة والخطيرة منها أمراض السكرى من النوع الثانى وأمراض القلب وتصلب الشرايين والعديد من أمراض السرطان.

11

12 طريقه للوقايه من السمنة

  • الإهتمام بحساب السعرات الحرارية المتناولة يومياً بنظامك الغذائى ، حيث أن النظام الغذائى هو علاقة بين كمية السعرات الحرارية المستهلكة يومياً وكمية السعرات الحرارية المتناول على مدار اليوم ، فكلما زادت السعرات الحرارية المتناولة عن المستهلكة يومياً زاد الوزن وتصبح عرضة للإصابة بأمراض المسنة ، أما إذا كان العكس وأصبحت كميات السعرات الحرارية التى يستهلكها الجسم أقل من المتناولة على مدار اليوم يؤدى ذلك إلى فقدان الوزن والتخلص والوقاية من أمراض السمنة.
  • تناول البيض فى وجبة الإفطار , البيض من أغنى العناصر بالبروتين والذى يفضل تناوله فى وجبة الإفطار حيث أنه يعطيك الشعور بالشبع وتناول كميات أقل من الطعام على مدار اليوم ، مما يحميك من مخاطر الإصابة بأمراض السمنة والوزن الزائد.
  • أداء التمارين الرياضية يومياً فترة لا تقل عن 30 دقيقة ، حيث أن الأنشطة والتمارين الرياضية تساعد بشكل كبير فى حرق السعرات الحرارية الزائدة بالجسم وتنشيط الدورة الدموية والمحافظة على نشاط وحيوية الجسم بالإضافة إلى إكساب الجسم الليونة والرشاقة ، ومن التمارين والأنشطة الرياضية المفضلة ، تمارين الجرى والمشى والسباحة ورفع الأثقال وتمارين الكارديو المختلفة.
  • إستخدم الدراجة بدلاً من السيارة فى الأماكن والزيارات القريبة.
  • الإبتعاد عن الوجبات والأطعمة المشبعة بالدهون والزيوت.
  • الإبتعاد عن المشروبات الغازية والكحولية.
  • تناول السلطات الخضراء والفاكهة بين الوجبات كوجبة خفيفة حيث أنها تساعد تقليل الشهية وتناول كميات أقل من الطعام ، وبالتالى تحد من مخاطر الإصابة بأمراض السمنة والوزن الزائد.
  • الإبتعاد التام عن الحلويات والسكريات فهى المصدر الأساسى والسبب فى أمراض السمنة وزيادة الوزن ، حيث أن السكريات والحلويات تؤدى إلى إرتفاع نسبة السكر بالدم والشعور بالجوع مما يؤدى لتناول كميات أكبر من الطعام والسعرات الحرارية الزائدة عن الحاجة مسببة أمراض السمنة المزمنة.
  • النوم فترات كافية خلال الليل حوالى من ست إلى ثمان ساعات يومياً ، يساعد كثيراً فى تحسين الحالة المزاجية ، وتعزيز حرق السعرات الحرارية بشكل أسرع وأفضل والتقليل من القلق والتوتر والإجهاد خلال اليوم.
  • يفضل تناول اللحوم المشوية والإبتعاد عن القلى والزيوت التى تجعل اللحوم مشبعة بالدهون والزيوت التى تسبب زيادة فى الوزن وتراكم الدهون وخصوصاً بمنطقة البطن مسببة أمراض السمنة الختلفة.
  • هناك بعض المشروبات الطيعية التى قد تساعدك فى إنقاص الوزن بشكل صحى وطبيعى مثل الزنجبيل والليمون.
  • يجب أن تكون صاحب إصرار وعزيمة وأن تتحدى نفسك للتخلص من الوزن الزائد ودهون البطن ، وإلا سوف يرجع بك الحال لزيادة أكبر فى الوزن ومشكلات صحية أخطر كالإصابة بأمراض السمنة المزمنة والخطيرة.

وصفات طبيعية للتخلص من الوزن الزائد دون رجيم

  1.  الشوفان: نحتاج لتحضير هذه الوصفة ملعقتين صغيرتين من المكونات الآتيةنخالة الشوفان، والقرفة، والعسل، إضافة إلى عصير نصف حبة من الليمون، وكوب من الماء الساخن، نخلط كافّة المكوّنات جيداً، ونتناول ملعقة من الخليط صباحاً على الريق، وملعقة ثانية قبل النوم
  2. وصفة الشاي الأخضر: نحتاج لتحضير هذه الوصفة ملعقتين صغيرتين من مبشور الزنجبيل، وملعقتين صغيرتين من قشر الرمان المجفف، وملعقتين كبيرتين من النعناع، وكوباً من الشاي الأخضر، وتحضر كالآتي: نغلي الشاي الأخضر، وبعدها نضيف جميع المكونات إليه، وندعه لمدة عشر دقائق، ثمّ نُصفّي الخليط، ونتناول كوباً منه بعد تناول وجبات الطعام.
  3. وصفة الليمون: نمزج كوبين من عصير الليمون مع كوبين من الماء، ثمّ نتناول المزيج فور النهوض من النوم، أي على الريق
  4. الخلّ والعسل: خلط ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي السائل، مع ملعقة من خلّ التفاح، ومقدار كوب من الماء الفاتر إليه وخلطهم بشكلٍ جيّد، وشرب هذا الخليط قبل الوجبات الرئيسيّة.
  5. الليمون والماء: خلط كوبين من الماء مع كوب من عصير الليمون، وشرب هذا المزيج صباحاً قبل تناول وجبة الإفطار، حيث يعطي شعوراً كبيراً بالشبع.
  6. الثوم والبقدونس: غلي ثلاث أكواب من الماء جيداً، وإضافة ثلاث فصوص من الثوم والقليل من البقدونس، ومزج المكوّنات جيّداً للحصول على مزيج متماسك، وتركه لمدّة لا تقلّ عن نصف ساعة، وتصفيته وشربه قبل تناول الوجبات الرئيسيّة.
  7. الزنجبيل والنعناع: تقطيع الزنجبيل إلى مربّعات صغيرة الحجم، ووضعها في كوب من الماء الساخن، وإضافة كميّة مناسبة من أوراق النعناع إليهما، ووضعهما على النار لمدّة لا تزيد عن نصف ساعة، وترك الخليط حتّى يبرد بالكامل، وتصفيته وشربه قبل الوجبات الرئيسيّة.
  8. الخيار والنعناع: وضع حبة كبيرة من الخيار مع ست أوراق من النعناع الأخضر الطازج في الخلاط الكهربائيّ، وإضافة القليل من عصير الليمون والماء إليهما وخلطهما، وشرب كوب منه صباحاً قبل تناول وجبة الإفطار بنصف ساعة تقريباً.
  9. الكمون والقرفة: وضع ثلاث ملاعق كبيرة من مسحوق القرفة في كوب من الماء المغلي، وإضافة ملعقة كبيرة من القرفة ونصف ليمونة مقطعة شرائح صغيرة وخلطهما، وتركه حتّى يبرد تماماً، ثمّ تصفيته وشربه قبل تناول الطعام مباشرة

الخطوات ال 6 للتخلص من الوزن الزائد دون رجيم

12

  • الاوميجا 3:احرصي على تناول الاطعمة التى تحتوي على الاوميجا 3 أو تناوليها كمكمل غذائي على شكل كبسولات وهي متوفرة في الأسواق على الأقل ثلاثة مرات اسبوعيًا.حيث يعتبر زيت السمك او الاوميجا 3 من اهم مصادر الفيتامين الذي يحتاجه الجسم لدعم الطاقة والنشاط كما أنها تفيد كثيرًا في انقاص الوزن الزائد والتخلص من دهون البطن.
  • الخضراوات والفواكه:يمكن استبدال الأطعمة الغير صحية التى تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية والأطعمة السريعة بتناول الخضروات والفواكه واللحوم الخالية من الدسم والحليب قليل الدسم والمكسرات والجبن والأعشاب.
  • الأرز الاسمر الأبيض:في المقابل ابتعدي عن تناول السكريات والنشويات مثل الأطعمة التى تحتوي على الدقيقة الأبيض والأرز، ويمكن استبدال تلك الاطعمة بغيرها التى تحتوي على الارز الاسمر أو الدقيق الاسمر.
  • المياه:لابد من تناول المياه بكميات كبيرة خلال اليوم حيث يساعد الماء في التخلص من دهون الجسم بالكامل خاصة تلك التى تتركز في منطقة البطن كما أن للماء دور فعال في تنشيط الدورة الدموية بالجسم وتعمل على ترطيب الجسم وتجنب مشكلة الجفاف وتعويض الجسم بالمعادن والأملاح التى يفتقدها بسبب الحرمان من انواع كثيرة من الاطعمة
  • ممارسة الرياضة:من الضروري الحرص على ممارسة التمرينات الرياضية بانتظام، حيث تتعدد الفوائد التى يحصل عليها الجسم عن طريق ممارسة الرياضة والقيام بمجهود بدني مستمر فهي تعمل على تقوية العضلات وشد الجسم وحرق الدهون والسعرات بفعالية كبيرة.كما أنها ضرورية في الحفاظ على صحة القلب وأجهزة الجسم بالكامل، وفي حالة الرغبة في التخلص من دهون البطن ينصح بالتركيز على التمرينات التى تقوم على شد عضلات البطن والتركيز علي القيام برياضة المشي أو الجري .من الضروري ألا تقل عدد الساعات التى يتم فيها ممارسة التمرينات الرياضية في الاسبوع الواحد عن 10 ساعات بشكل منتظم، ولكن لمن يعانون من بعض المشكلات الصحية التى تحول دون امكانية قياميهم بممارسة التمرينات الرياضية يجب استشارة الطبيب المختص والمتابع للحالة قبل ممارسة التمرينات الرياضية لمعرفة ما لها من آثار جانبية قد تضر بالجسم.
  • النوم 7 ساعات على الأقل يوميا يميل الأشخاص الذين لا يحصلون على ليلة نوم جيدة إلى تناول المزيد من الطعام، وذلك لأن الحرمان من النوم يقلل من إنتاج الجسم لهرمون الليبتين الذي يجعلك تشعر بالشبع

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!