السعودية

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب من الخدمات التي تقدمها شركة الكهرباء السعودية، وذلك بهدف التخفيف عن المواطنين، وإتاحة التعرف على قيمة فاتورة الكهرباء دون الحاجة إلى الذهاب إلى مقر الشركة، وقبل حضور مندوب الشركة للتحصيل، وتعد شركة الكهرباء السعودية من أكبر الشركات العامة في الدولة، والتي تقدم خدماتها لأكثر من 20 مليون شخص مقيم على الأراضي السعودية، وقد ارتفعت أسعار الطاقة في الآونة الأخيرة، وهو ما أدى بالتالي إلى ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء، لذلك يهتم الكثير من السعوديين أو المقيمين بالاستعلام عن فاتورة الكهرباء قبل موعدها، حتى يعرفوا قيمة الاستهلاك الخاص بهم.

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب

تختلف قيمة فاتورة الكهرباء باختلاف شريحة الاستهلاك، فمن المعلوم أنه كلما زاد استهلاك الكهرباء، أدى ذلك إلى دخول المستهلك في شريحة استهلاك أعلى، والتي يكون سعر المحاسبة على الكيلو وات فيها أكبر، لذلك فخبراء استهلاك الكهرباء دائمًا ما ينصحون المستهلكين بترشيد الطاقة، وتقليل الاستهلاك خاصة في فترة الذروة الاستهلاكية، وذلك حتى لا ترتفع قيمة فاتورة الكهرباء.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن فاتورة الكهرباء اونلاين عبر ال الرئيسى

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء
قيمة فاتورة الكهرباء

ويمكن للمستهلك الاستعلام عن فاتورة الكهرباء إلكترونيًا عن طريق الإنترنت من خلال الخطوات التالية:

  • يتم الدخول إلى الموقع الرسمي لشركة الكهرباء السعودية.
  • يتم كتابة اسم المستخدم، وكلمة السر الخاصة بالمستهلك، وذلك إذا كان العميل يمتلك حساب على موقع الشركة، أما في حالة كان دخوله للمرة الأولى فإنه يقوم بإنشاء حساب جديد على الموقع ويحدد فيه اسم مستخدم وكلمة مرور جديدة.
  • يتم الانتقال إلى صفحة (تسجيل دخول).
  • يتم الدخول على صفحة أفراد التي يتم عرضها على الشاشة أمام المستعلم عن فاتورة الكهرباء.
  • يتم إدخال البيانات التي يطلبها الموقع من الزائر.
  • يتم كتابة رقم الحساب في الخانة المخصصة له، ثم الضغط على عرض الفاتورة، وسيقوم الموقع بعرض الفاتورة وقيمتها أمام الزائر.

اقرأ كذلك: كيفية معرفة رقم الحساب من رقم عداد الكهرباء

تطبيق معرفة فاتورة الكهرباء برقم الحساب

قامت شركة الكهرباء السعودية في بإنشاء تطبيق على الإنترنت يمكن للمشترك ان يقوم بتنزيله على الهاتف المحمول الخاص به، سواء ذلك الذي يعمل بنظام أندرويد أو هواتف أبل، ومن خلال هذا التطبيق يمكن للمشترك أو العميل الاستعلام عن فاتورة الكهرباء دون الحاجة إلى الدخول على موقع الشركة الإلكتروني، فمن خلال التطبيق يتم إدخال رقم الحساب، وسيقوم التطبيق بعرض قيمة الفاتورة، مع عرض آخر موعد للسداد، ويقوم كذلك بعرض تاريخ صدور فاتورة الكهرباء التالية.

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء
معرفة فاتورة الكهرباء

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب من الخدمات التي تقدمها شركة الكهرباء السعودية لعملائها لتوفير الوقت والجهد عليهم، وقد عرضنا كيفية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء إلكترونيًا برقم الحساب، وكذلك تعرضنا لفائدة التطبيق الخاص بشركة الكهرباء والذي يساعد في معرفة قيمة الفاتورة كذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى