خدمات حكومية سعودية

الاستعلام عن صلاحية التامين الصحي برقم الاقامة أو رقم الهوية

يحتاج المواطنين بالمملكة السعودية إلى الاستعلام عن صلاحية التامين الصحي بين الفينة والأخرى للضرورة، وهي من أفضل الخدمات الصحية الذي يقدمها مجلس الضمان الصحي التعاوني بالمملكة السعودية، ضمن التطورات التي تسعى إليها حكومة المملكة بغرض تقديم أفضل خدمات للمواطنين، وتقدم من خلالها الدعم الكامل للمواطن للتمتع بصحة جيدة وحياة كريمة، وذلك في إطار التطورات التي تسعى إليها الحكومة السعودية تحقيقًا لرؤية المملكة 2030، والتي توفر كافة الحقوق الإنسانية والمعيشية لمواطني المملكة والمقيمين بها، وفيما يلي طريقة الاستعلام عن صلاحية التامين الصحي برقم الإقامة للمقيمين بالسعودية أو رقم الهوية للمواطنين السعوديين.

الاستعلام عن صلاحية التامين الصحي

خدمة الاستعلام عن صلاحية التامين الصحي توفر طريقة لمعرفة مدة سريان التأمين الصحي، وما يمكن للتأمين الصحي تغطيته وما هو خارج إطار الخدمة، والتي يمكن الإستعلام عنها عبر الإنترنت من خلال الدخول على الصفحة الرسمية لموقع مجلس الضمان الصحي التعاوني الخاص بالمملكة، وإتباع الخطوات التالية للإستعلام برقم الإقامة أو برقم الهوية.

إقرأ أيضًا: التحقق من الاشتراك في التأمينات الاجتماعية برقم الهوية

صلاحية التامين الصحي
صلاحية التامين الصحي

الاستعلام عن صلاحية التامين الصحي برقم الإقامة أو رقم الهوية

إليكم خطوات الاستعلام عن صلاحية التامين الصحي بوضوح:

  1. الولوج إلى صفحة مجلس الضمان الصحي التعاوني.
  2. الضغط على خدمة الاستعلام عن حالة التامين.
  3. إختيار الدخول على الخدمة.
  4. إدخال رقم الإقامة أو رقم الهوية وفقًا للبيانات الخاصة بالمستفيد.
  5. كتابة رمز التحقق بالصورة.
  6. النقر على زر موافق.

كما يقدم الموقع العديد من خدمات الإستعلام الإلكترونية المتوفرة للمستفيدين من خدمة التأمين الصحي، والتي تشتمل على خدمة الاستعلام عن التامين الصحي، الاستعلام عن تأمين زائر، الاستعلام عن مقدم خدمة صحية، الاستعلام عن تأمين سائح، الاستعلام عن شكوى، وتوفر العديد من خدمات تقديم الشكاوى لمن يعانون من سوء الخدمات أو عدم الحصول على المبلغ المستحق والخاص بالخدمات الذي يقدمها مجلس الضمان الصحي التعاوني بالمملكة السعودية، ويمكنكم الإستعلام عن هذه الخدمات من خلال زيارة صفحة دليل الخدمات الإلكترونية التي يتيجها الموقع.

إقرأ أيضًا: الاستعلام عن وثيقة التأمين

حقوق المؤمن لهم من المستفيدين وفقًا للائحة التنفيذية

  1. إستخراج وثيقة التامين الصحي خلال 10 أيام منذ بداية العمل، ويكون ذلك مسئولية صاحب العمل.
  2. التمتع بكافة المنافع الصحية التي تغطيها وثيقة التأمين الصحي.
  3. تغطية كافة نفقات العلاج الخاصة بالمستفيد، وذلك بحد أقصى 500 ألف ريال سعودي على مدار السنة.
  4. الحصول على الخدمات الصحية التي توفرها وثيقة التأمين الصحي من خلال شبكة مقدمي الخدمة المرفقة بالوثيقة.
  5. في حالة الحاجة لموافقة مسبقة من شركة التأمين التابع لها المستفيد، يمكن له الحصول على الرد خلال 60 دقيقة فقط من تقديم طلب الموافقة.
  6. يمنع على أي شخص عدا المستفيد من التمتع بالخدمات التي تقدمها وثيقة التأمين الصحي للمواطن.
  7. في حالة العلاج الطارئ للمستفيد من خدمة التأمين الصحي، على شركة التأمين ارجاع المبلغ كامل للمستفيد، وذلك وفقًا للأسعار الخاصة بشبكة مقدمي الخدمة بالوثيقة، ويكون الإرجاع خلال 15 يوم من تاريخ تقديم الطلب، ولا تُحتسب أيام العطلات ضمن أيام الإرجاع.
  8. تنتهي مدة التأمين الصحية في حالة وفاة المستفيد، أو في حالة إنتهاء المدة المحددة للوثيقة التأمينية، أو في حالة السفر خارج المملكة بشكل نهائي.

إقرأ أيضًا: الاستعلام عن التامين الصحي برقم الاقامة

ومما ذُكر يمكن إتمام عملية الاستعلام عن صلاحية التامين الصحي خلال خطوات بسيطة يمكنك القيام بها في دقائق معدودة عبر الإنترنت، وذلك من خلال الخدمة الإلكترونية التي يقدمها الموقع الرسمي لمجلس الضمان التعاوني بالمملكة، وفي حالة الإستعلام عن أي تفاصيل حول بنود تغطية الضمان الإجتماعي يمكنكم الإتصال على الرقم الخاص بمجلس الضمان: 920001177.

[1][2][3][4][5]

زر الذهاب إلى الأعلى