العناية الشخصية

اقوى 5 طرق للعنايه و الاهتمام بالمنطقة الحساسة

اقوى 5 طرق للعنايه و الاهتمام بالمنطقة الحساسة بطرق سهلة و طبيعيه نقدمها لك سيدتي على مجلة رجيم  و للحصول على نتائج مرضية يجب المداومة و الاهتمام بالنظافة في اول خطوة .

اقوى 5 طرق للعنايه و الاهتمام بالمنطقة الحساسة

العنايه بالمنطقه الحساسه ليست حكرا على المتزوجه فقط بل هي لكل النساء من مختلف الاعمار فهي امر يتعلق بالنظافه الشخصيه اولا .

32

اقوى 5 نصائح للعنايه و الاهتمام بالمنطقة الحساسة

1- تنظيف المنطقة الحساسة

  • المنطقة الحساسة عادة ما تكون رطبة و دافئة، و هذا يجعلها مكاناً جيداً لنمو الباكتيريا و الفطريات، بالإضافة إلى الإفرازات المهبلية و التبول و العرق، التي تنشط نموها أكثر و تجعلها تنتشر، مما يتسبب في حدوث الالتهابات. لذلك يجب عليك أن تحرصي على غسلها بمنظف لطيف للبشرة الحساسة، يكون خاليًا من العطور و الكحوليات مع الماء الدافئ و أن تنظيفها جيدا من الأمام و الخلف حتى تبعدي الباكتيريا و الفطريات عن المنطقة بأكملها.

2- تقشير المنطقة الحساسة

  • احرصي على تقشير المناطق الحساسة في الجسم مرة كل أسبوع. يمكنكِ أن تستخدمي في ذلك مقشر من مكونات طبيعية أو المقشر الكيميائي المتخصص، و أن تتأكدي من عدم وجود حساسية أو إلتهابات في المنطقة حتى لا تزيد من فداحة الأمر.

3- نوعية الملابس الداخلية

  • احرصي على إختيار نوعية الملابس التي تقومين بارتدائها و خاصة في فصل الصيف. إذا كانت المنطقة التي تعيشين فيها شديدة الحرارة فيجب أن تكون الملابس واسعة و فضفاضة و ألا ترتدي الملابس الضيقة، لأنها تعمل على حبس الرطوبة في الجسم، مما يتسبب في تعريض المنطقة الحساسة إلى الحرارة و العرق و تكوّن الباكتيريا، و هذا يتسبب في حدوث الالتهابات و الروائح المزعجة فيها.

4- تغيير الملابس وتطهير المنطقة

  • يجب عليك أن تبدلي ملابسك الداخلية مرتين في اليوم على الأقل و يجب أن تفعلي ذلك بعد عودتك من الخارج أو ممارستك لمجهود بدني شاق و قبل أن تخلدي للنوم. وبالنسبة للتطهير، بعد أن تنتهي فترة الطمث احرصي على تطهير منطقة المهبل باستخدام الغسول أو المسك و عليك أن تضعي كمية مناسبة على قطعة من القطن و تمسحي بها المنطقة جيداً.

5- التقشير بعد إزالة الشعر

  • بعد أن تقومي بحلاقة منطقتكِ الحساسة، احرصي على أن تستخدمي مقشرًا لطيفًا. إذا كنت مصابة بحروق ، أو حبوب، أو أية إلتهابات نتجت عن نمو الشعر تحت الجلد، فالأفضل أن تنتظري حتى تختفي هذه المشكلات قبل أن تزيلي الشعر.

طرق التعامل اليومي مع المنطقه الحساسة من عنايه و اهتمام

هذه النقاط اذا طبقت بطريقه جيدة ستحصلين على منطقة حساسه منتعشه من غير سواد و من غير امراض فقط احرصي سيدتي على تطبيق كل نصائح مجلة رجيم .

  1. غسل المنطقة الحساسة الأمامية والخلفية بماء فاتر، والحرص على عدم استخدام الماء الحار، وذلك بعد كل قضاء للحاجة، وبعد الخروج والمشي لفترات طويلة، وقبل النوم.
  2. تجفيف المناطق الحساسة بمناديل ورقية سميكة والانتباه من المناديل الخفيفة، والتي قد تترك بقايا، وإن أمكن استخدام مناشف صغيرة نظيفة بشكل فردي وتبديلها باستمرار.
  3. استخدام غسول مخصص للمناطق الحساسة للتنظيف أو صابون مخصص أو حتى صابون الأطفال، ولكن يجب مراعاة عدم الإكثار من ذلك.
  4. الابتعاد عن الشامبوهات والصابون العادي والغسول الذي يحوي عطوراً؛ مما قد يسبب تهيجاً في المناطق الحساسة.
  5. تبديل الملابس الداخلية باستمرار، ولبس ملابس داخلية نظيفة قبل النوم، والحرص على اختيار ملابس مريحة ومناسبة.
  6. ازالة الشعر من المناطق الحساسة أمر بالغ الأهمية، ولابد أن يكون ذلك كل أسبوعين أو ثلاث؛ لأن الشعر يساهم في نمو البكتيريا التي تسبب الحكة.
  7. إذا أردت الخروج لفترات طويلة، فيفضل استخدام الفوط اليومية، وتبديلها كل بضع ساعات؛ للتخلص من الإفرازات والرطوبة.
  8.  ملاحظة الإفرازات المهبلية بشكل دائم، وأي تغير في لونها وشكلها لابد من مراجعة الطبيبة المختصة، وعدم إهمال هذا الأمر.
  9. في فترات الصيف قد تظهر بعض الحبوب أو البقع الحمراء نتيجة الحرارة، يمكن تدارك هذا الأمر باستخدام البودرة غير المعطرة، وإن حدث ذلك فلابد من استخدام مراهم مخصصة للحرارة والطفح الجلدي الناتج عن حرارة الجو، وقلة تهوية المنطقة الحساسة.
  10.  تنظيف المناطق الحساسة جيداً أثناء الدورة الشهرية، وتبديل الفوط الصحية كل 4 ساعات على الأقل.
  11. في حال الرغبة في استخدام الكريمات الملطفة أو المعطرة، فلا يجب الإكثار منها والانتباه على أن توضع بكميات قليلة على المنطقة الخارجية السطحية للمناطق الحساسة، وأن لا يكون استخدامها بعد إزالة الشعر مباشرة أو بعد الاستحمام؛ لأن المسام الجلدية تكون مفتوحة فتمتص أي شيء، وتسبب اسمرار تلك المناطق أو تهيجها.
  12. غسل الملابس الجديدة قبل ارتدائها فقد تحوي أتربة أو غباراً وما إلى ذلك.

احذري ان تقومي بهذا من اجل تبييض المنطقه الحساسه

حتى لو كانت طرق العنايه و الاهتمام بالمنطقه الحساسه من مواد طبيعيه فان مجلة رجيم تنبهك لبعض الاشياء التي قد تضرك اذا قمت بها خصوصا في خلطات تبييض المنطقه الحساسة

  •  لا تقومي بهرس المكونات الطبيعية المبيضة للبشرة وتطبيقها على هذه المنطقة لأن ملامستها لهذه المنطقة قد يسبب التهابات في المهبل تحتاجين بها إلى علاج الالتهابات وهو أمر أنت بغنى عنه.
  • تجنبي على الإطلاق المكونات التي تسبب حساسية للبشرة الحساسة فهذه المنطقة حساسة للغاية نظراً لرقتها واحتوائها أيضاً على نهايات عصبية وهنا قائمة بالمكونات التي يجب على ذوات البشرة الحساسة تجنبها.
  • التزمي بالمدة المطلوبة والكمية المطلوبة عند تطبيق الوصفات الآمنة التي سنتطرق إليها لاحقاً.
  • تجنبي تطبيق هذه الوصفات في أيام الخصوبة (الإباضة) إذا كنت متزوجة وترغبين بالحمل فقد تغير هذه الخلطات من حموضة المهبل لذيك وقد يؤدي في بعض الأحيان إلى قتل النطاف وبالتالي قد تسبب عقم مؤقت.
  • اشطفي هذه الوصفات بكل جانب على حدى لمنع دخول المواد إلى المهبل وتجنب حدوث المشاكل.

وصفات طبيعية للعنايه و الاهتمام بالمنطقه الحساسة

34

 وصفة مسحوق خشب الصندل وماء الورد لتبييض المنطقه الحساسة

  • استُخدم مسحوق خشب الصندل منذ زمن بهدف تنعيم البشرة وترطيبها وتفتيحها أيضاً، كما أن ماء الورد له خصائص تعمل على تفتيح البشرة، ويُمكن الحصول على خشب الصندل المسحوق من محلات العطارة، ويتم تحضير الوصفة من خلال خلط ملعقة كبيرة منه مع عشر قطرات من ماء الورد، ومن ثم يتم توزيع الخلطة على المنطقة الحساسة بعد الاستحمام، وتُترك لمدة عشرين دقيقة، ثُم يتم غسلها بالماء

وصفة صابون البابايا للعنايه بالمنطقه الحساسة

  • يعمل صابون البابايا على تفتيح لون الجلد، ويتم استخدامه مرتين يومياً على الأقل، مرة صباحاً ومرة مساءً لحين الحصول على النتيجة المطلوبة، ويجب خلال استخدامها المحافظة على ترطيب البشرة لأنها قد تُسبب جفاف البشرة. كما يُمكن أيضاً استخدام قطعة مهروسة من ثمرة البابايا، وتطبيقها على المناطق الداكنة، وتركها لمدة نصف ساعة قبل غسلها، وفي غضون أسابيع قليلة سيُلاحظ فرقاً واضحاً في تغيّر لون البشرة.

وصفة عصير الليمون واللبن لتببيض و الاهتمام بالمنطقة الحساسة

  • يُمكن عمل وصفة مكونة من عصير ربع ثمرة من الليمون، مع ملعقة كبيرة من اللبن، ومن ثم تُطبق الوصفة على الأماكن الحساسة المراد تفتيحها، ويُمكن استخدام هلام الصبّار بعد ذلك لترطيب البشرة. مع مراعاة عدم استخدام هذه الوصفة مباشرة بعد حلق المنطقة، لأنها من المُمكن أن تُسبب تهيّج البشرة
زر الذهاب إلى الأعلى