رشاقة

اقوى طرق سد الشهية المفتوحة

اقوى طرق سد الشهية المفتوحة لكل من يرغب في خسارة الوزن و يمنعه من ذلك الرغبه الكبيره في الاكل و الشهية المفتوحة التي هي اكبر عائق للالتزام بالدايت و خسارة الوزن و على مجلة رجيم نقدم لكم الحلول و الوصفات الطبيعيه للتخلص من هذا المشكل و التمتع بخطوات ثابتة نجو الرشاقة .

اقوى طرق سد الشهية المفتوحة

18

 الشاي:

يمكن تناول كوب من الشاي المركز جدًا على الريق وبدون سكر أو عسل، يتم اضافة ثلاثة ملاعق من الشاي الأحمر أو الشاي الأخضر على نص كوب من الماء واتركيه لغلي ثم ارفعيه عن النار واشربيه في الصباح الباكر على الريق، فهو يساعد كثيرًا على سد الشهية المفتوحة طول اليوم، ويفضل ان يكون شاي أخضر فهو يساعد في تصغير حجم المعدة.

النظام الغذائي الصحي:

ينصح دائمًا لمن يرغبون في انقاص اوزانهم بضرورة اتباع نظام غذائي صحي بتناول الخضروات والفواكه الطازحة والأطعمة الخالية من الدهون والسعرات الحرارية والسكريات، مع ضرورة تجنب الأطعمة الشريعة والنشويات والمشروبات الغازية والإعتماد على أنواع السلطات والشوربات مع شرب كميات كبيرة من الماء بانتظام.

 الشمر:

يمكن استخدام ملعقة من بذور الشمر مع ملعقة من الشاي الأسود وعود من القرفة وملعقتين من عصير الليمون ثم أضيفي إليهم كوب من الماء المغلي الساخن واشربيه عندما يبرد قليلًا، يشرب هذا المزيج في الصباح على الريق وقبل تناول أى طعام ب15 دقيقة على الأقل فهذا يساعد كثيرًا في سد الشهية وعدم الرغبة في تناول كميات كبيرة من الطعام.

التفاح:

اثبتت الكثير من الدراسات أن التفاح يساعد في انسداد الشهية بكشل كبير، فكل انواع التفاح تحتوي على كميات كبيرة من الألياف كما أنه يمد الجسم بالكثير من الطاقة ويعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم.

تقسيم الوجبات:

يمكن تقسيم الوجبات الرئيسية الثلاثة إلى خمسة وجبات مع الحفاظ على الكميات بدون زياده، مع ضرورة تجنب تناول الطعام إلا عند الشعور بالجوع، كما يجب الحرص على تناول الطعام ببطئ حتى لا تشعر بالجوع سريعًا وتعود مرة أخرى لتناول الطعام بعد فترة قصيرة.

 الماء:

هناك الكثير من الدراسات التي جاءت نتائجها لتثبت أن تناول كوبين من الماء قبل الوجبات يقلل من امتصاص السعرات الحرارية الموجودة بالطعام ما بين 75 إلى 90 سعر حراري من كل وجبة.

نصائح لسد الشهيّة المفتوحة

  • تناول طعامك ببطء؛ وذلك لتحسين عمليّة الهضم، حيث إنّ المخ يحتاج إلى عشرين دقيقة على الأقل لتصله إشارات الشبع، وهذا يعني أنّك ستتناول الطعام بعد شعورك بالشبع إلى حين استجابة المخ.
  • تناول خمس وجبات يوميّاً، ثلاث منها رئيسيّة واثنتين صغيرتين مكوّنتين من الفواكه أو الخضار.
  • قلل كميّة الطعام التي تتناولها بشكل تدريجي يوميّاً حتّى يتقبل جسمك التغيير، مع محاولة عدم إضافة المزيد من الطعام عند إنهاء الطبق الخاص بك.
  • ابدأ بتناول الخضروات، ثمّ اللحم ثمّ النشويات؛ الأمر الذي يؤدّي إلى اقترابك من الشبع بمجرّد وصولك للنشويات التي تزيد الوزن أكثر من غيرها من الأطعمة

سد الشهية المفتوحة بمكونات طبيعيه

التقليل من تناول الطعام وسد الشهية أهم خطوة من خطوات تخفيف الوزن، وهذا ينعكس إيجابًا على المعدة فيصغر حجمها فلا تستوعب الكثير من الطعام، ويخسر الجسم وزنه الزائد دون أي آثار جانبية، أما أهم هذه الوصفات فهي كما يأتي:

وصفة لسد الشهية من الأفوكادو:

  • تناول نصف حبة من ثمار الأفوكادو مع وجبة الطعام يُساعد على الشعور بالشبع طويلًا، وهذا يسد الشهية ويمنع تناول كميات كبيرة من الطعام.

وصفة لسد الشهية من المخللات:

  • تحتوي المخللات على الأحماض الدهنية الني تعزز الرابطة ما بين الدماغ والأمعاء، كما تحتوي المخللات على الألياف التي تزيد من إنتاج الهرمونات المسؤولة عن عبور حاجز الدم في الدماغ، مما يساعد في سد الشهية، كما تحتوي المخللات على البروبيوتيك بالإضافة إلى البكتيريا النافعة التي تساعد على الهضم، ومن المعروف أن البروبيوتيك يقلل الشهية ويمنع زيادة الوزن.

وصفة لسد الشهية العدس والحمص والفاصوليا:

  • تساعد البقوليات بشكل عام على سد الشهية، وذلك لاحتوائها على البروتينات والألياف الغذائية وفيتامين ب المركب ومضادات الأكسدة والحديد، لذلك فإن تناول كميات كبيرة منها يمنح الشعور بالشبع ويقلل الشهية.

وصفة سد الشهيه من مسحوق الفلفل الحار:

  • يُعدّ الفلفل الحار من الأطعمة التي تحفز عمليات التمثيل الغذائي، كما أن تناوله يساعد في سدّ الشهية ويقلل كميات الطعام المتناولة، لذلك فإن إضافة مقدار ربع ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الحار إلى الوجبات يُساعد في تصغير المعدة ويعزز الشعور بالشبع ويقلل الشهية.

اقوى الاطعمة الطبيعيه لسد الشهية

19

نقدم لكم على مجلة رجيم هذه الاطعمة القويه في سد الشهيه و لباي تعتبر صديقة للحميات و الباحثين عن الرشاقة

الموز

  • يعتبر الموز من الأغذية اللذيذة التي يفضل الكثير من الناس تناولها وذلك لمذاقها الرائع ولاحتوائها على نسب عالية من الألياف الغذائية التي تمنحه القدره على التعزيز من الشعور بالشبع والذي يضمن تجنب الشعور بالجوع الذي يتسبب في تناول كميات أكبر من الطعام مما يعني زيادة أكبر في الوزن، لذلك ينصح بتناول ثمرة موز في حالة الشعور بالجوع لتجنب تناول وجبات غير صحية.

الشوفان

  • تناول الشوفان من الأمور الصحية التي ينصح بها خبراء التغذية وذلك لاعتبار الشوفان من الحبوب الكاملة والتي يحتاجها الجسم للحفاظ على صحته وسلامة أعضائه، وينصح بتناول الشوفان بأي طريقة تفضلينها للتعزيز من الشعور بالشبع بالقليل من السعرات الحرارية، فإضافته للحليب أو الروب أو تناول حساء الشوفان من الأمور التي يمكنك القيام بها للحفاظ على صحة جسمك ورشاقته.

الجزر

  • يعتبر الجزر مصدرًا طبيعيًا رائعًا للعديد من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم خاصة فيتامين أ والذي يلعب دور كبير في حماية الجسم من تخزين السموم ويعمل على تخليص الجسم من الدهون الخفيفة المخزة به، كما يساعد فيتامين أ في الحصول على بشرة نضرة حيث إنه يلعب دور كبير في تغذية البشرة وترطيبها وتجديد خلاياها مما يعني التخلص من البقع الغامقة بها، وهذا بالإضافة إلى أن الجزر يحتاج الكثير من الوقت للهضم مما يعني الشعور بالشبع لفترة طويلة، لذلك احرصي على تناول ثمار الجزر على موائد وجباتك اليومية للحصول على الشعور بالشبع الذي يمنحه الجزر.

الطماطم

  • تعتبر الطماطم من الثمار الرائعة التي يفضل الكثير من الناس تناولها وذلك لمذاقها الرئع، كما يعتبر تناول ثمار الطماطم حل للتخلص من الشعور بالجوع الذي يعمل على التشجيع على تناول وجبات غنية بالسعرات الحرارية، وذلك لاحتواء ثمار الطماطم على نسبة عالية من الألياف النباتية التي تعزز من الشعور بالشبع، كما تشتهر الطماطم باحتوائها على نسبة قليلة من السعرات الحرارية وهذا ما يجعلها غذاء مثالي في حالة اتباع نظام غذائي معين لحرق الدهون المخزنة في الجسم، لكن عليكِ تجنب الإفراط في تناولها وذلك لاحتوائها على نسبة مرتفعة من الأملاح المعدنية التي تضر بصحة الجسم في حال احتواء الكثير منها بالجسم.

الليمون

  • يعتبر الليمون من الأغذية الغنية بالفيتامينات والمعادن الضرورية التي يحتاجها الجسم، حيث يحتوي الليمون على نسبة كبيرة من فيتامين سي الذي يعتبر أفضل أنواع المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على خسارة الوزن وتنظيف الجسم من السموم، كما يعمل الليمون على التسريع من عملية الهضم وتنشيط أنزيمات الكبد وتثبيت نسبة السكر في الدم، وهذا ما يجعل الليمون غذاء مثالي في حالات اتباع أنظمة الحمية الغذائية لتأثيره المثالي على أعضاء الجسم وقدرته على التسريع من حرق الدهون.
زر الذهاب إلى الأعلى