افضل كريم مرطب للجسم الجاف

ترطيب الجسم الجاف هام جدا و يجب الحذر عند استعمال كريمات او زيوت لان عادة ما تكون البشرة الجافه حساسة و على مجلة رجيم  سنضع لكم مجموعه من المرطبات الطبيعية للجسم الجاف .

زيت الزيتون افضل زيت مرطب :

10 2

زيت الزيتون يعمل كمكيف طبيعي، فهو يمتلك القدرة على ختم الرطوبة في البشرة، والحفاظ عليها رطبة لفترة طويلة من الزمن. كما يحتوي أيضا على مجموعة كبيرة ومتنوعة من الفيتامينات والمعادن، وهو مصدر غني لمضادات الأكسدة التي تمنع تلف الجلد.

المكونات:

4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون
منشفة

طريقة التحضير:

استحمى بالماء الدافئ لفتح وتطهير المسام.
في نهاية الإستحمام اشطفي بالماء البارد لغلق المسام.
بعد التجفيف، دلكي بشرتك مع زيت الزيتون لمدة 5-10 دقائق.
اترك الزيت لمدة 15 دقيقة.
يمسح الزيت بلطف مع منشفة ناعمة فقط.
تكرار هذه العملية 3-4 مرات في الأسبوع.

زيت جنين القمح لترطيب الجسم الجاف

يحتوي زيت جنين القمح على العديد من المواد المفيدة للبشرة ومنها البروتينات، والفيتامينات، والمعادن، والأحماض الدهنية، والتي من شأنها أن تساعد على تنشيط عمل الدورة الدموية، بالإضافة إلى أنه يغذي البشرة، ويرطبها، ويصلح البشرة التالفة، وعدا عن ذلك فهو يقلل من ظهور علامات التجاعيد التي تظهر بسبب التقدم بالعمر، والندبات أو حب الشباب الذي غالباً ما يظهر في فترة المراهقة، وتجديد الخلايا الميتة.

زيت الأفوكادو لترطيب الجسم الجاف

تحتوي ثمرة الأفوكادو على العديد من العناصر الغذائية التي تفيد الجسم بشكل كبير، كما أن زيتها يعتبر من الزيوت المفيدة، والتي تعمل على حماية البشرة من آثار أشعة الشمس الضارة، والحروق الناتجة عنها، ويحمي البشرة من التجاعيد، حيث يساعد على انتشار عنصر الكولاجين في البشرة، ويشار إلى أنه مفيد للبشرة الجافة التي تحتاج إلى العناية المستمرة، وذلك بسبب احتوائه على مادة الستيرولين

زيت الورد لترطيب الجسم الجاف

المُكوّنات:

بضع نقاط من زيت الورد.

طريقة التحضير:

يُوضَع زيت الورد على البشرة، ويُترَك حتى يتمّ امتصاصه. تُغسَل البشرة باستخدام غسول خفيف.
يتمّ ترطيب البشرة باستخدام أحد أنواع المُرطِّبات ذات النوعيّة الجيّدة. تُكرَّر هذه الوصفة بشكلٍ مُنتظَم.

طرق العناية بالجسم و ترطيبه

1-مقشر الجسم المصنوع من البن

الطريقة: اخلطي أجزاء متساوية من البن المطحون والسكر مع ملعقتين من القرفة وزيت الزيتون للوصول إلى القوام المطلوب. استخدمي هذا الخليط لفرك الجسم بعد الاستحمام ثم اشطفي جسمك بالماء الفاتر.

2-أملاح الحمام مع اللافندر

تعمل هذه الوصفة على اراحة العضلات المتعبة وتهدئة الأعصاب

الطريقة: اخلطي كوبين من املاح الأبوسوم أو الملح الإنجليزي مع كوب من ملح البحر وقطرات من زيت اللافندر مع اللافندر المجفف المطحون. ضعي الخليط في وعاء زجاجي محكم الغلق واستخدميه أثناء الاستحمام.

3-ماسك الزبادي والعسل للوجه

الطريقة: اخلطي كميات متساوية من الزبادي والعسل مع القليل من جوز الطيب والقرفة وكلاهما يعمل على شد البشرة وتعزيز الدورة الدموية. وزعي الخليط على وجهك ثم لتركيه لمدة 5 دقائق واشطفي بالماء الفاتر.

4-السكر البني والفانيليا

الطريقة: اخلطي 2 كوب من السكر البني مع كوب من السكر الأبيض ثم قومي بإضافة حوالي كوب من زيت اللوز الحلو وملعقة من مستخلص الفانيليا الطبيعي. قومي بتعبئة الخليط في مرطمان زجاجي محكم الغلق واستخدميه لتقشير المناطق الخشنة في الجسم.

5-خليط النعناع

الطريقة: اخلطي كوب من السكر مع زيت جوز الهند وقطرات من زيت النعناع العطري، استخدميه لتدليك القدمين مع الماء الدافئ.

6-أملاح الحمام مع الحمضيات

الطريقة: اخلطي كوب من أملاح الحمام مع زيت الزيتون وعصير الليمون الطازج وبرش قشر البرتقال. استخدمي الخليط أثناء الاستحمام.

7-ماء الورد وزيت جوز الهند

الطريقة: قومي بتدفئة كوب من زيت جوز الهند ثم أضيفي ربع كوب من ماء الورد الطبيعي مع بتلات من الورد، يعبأ الخليط في زجاجة مغلقة ويستخدم كمرطب للجسم بعد الاستحمام.

8-مقشر البرتقال للشفاه

الطريقة: اخلطي 2 ملعقة صغيرة من السكر مع بضع قطرات من زيت فيتامين E (متوفر في الصيدليات) مع إضافة ملعقتين من زيت جوز الهند وبضع قطرات من عصير البرتقال الطازج. يوزع المزيج على الشفاه ويترك لمدة 10 دقائق ثم يفرك ويشطف.

ماسكات طبيعية لترطيب الجسم الجاف

12 2

 

ماسك ترطيب الجسم الجاف بالأفوكادو والعسل

يعتبر الأفوكادو من أفضل المواد الطبيعية المرطبة والمغذية للبشرة، ولذا لا تترددي بهرس حبة أو حبتين ناضجتين من الأفوكادو وأضيفي إليهم 4 ملاعق من العسل ومن ثم وزعي الخليط على بشرة جسمك الجافة بالتساوي واتركيهم لمدة 15 دقيقة دقائق، ومن ثم خذي دوش بالماء الدافىء.

ماسك المايونيز لترطيب الجسم الجاف

بعد أن تجربي هذا الماسك لترطيب البشرة سوف تستغني عن الكثير من منتجات العناية بالبشرة باهظة الثمن. حيث يحتوي المايونيز على البيض والزيت، وهما أفضل مرطبين طبيعيين للبشرة، وكل ما تحتاجينه لترطيب بشرتك هو توزيع طبقة سميكة من المايونيز على بشرتك الجافة وتركها 15 دقيقة لا أكثر قبل أن تشطفي وجهك بالماء جيداً.

ترطيب الجسم الجاف فيتامين E وزيت الزيتون والشوفان

زيت الزيتون يحتوي على مضادات أكسدة رئيسية تجعله أفضل مرطب وحامي للجلد أما فيتامين E يساعد على تحييد تأثير أكسدة الجذور الحرة التي تضر الكولاجين وهو السبب الرئيسي لفقدان مرونة البشرة وكما يزيد من تدفق الدم إلى سطح الجلد. ولذا أضيفي ملعقة صغيرة من فيتامين E إلى 4 ملاعق من زيت الزيتون الطبيعي وامسحي بشرة جسمك الجافة بالخليط واتركيهليجف ومن ثم خذي حماماً ساخناً.

ترطيب الجسم الجاف بزيت الخروع وزيت جوز الهند

يحفز زيت الخروع إنتاج الكولاجين والإيلاستين المسؤولان عن مرونة الجلد، أما زيت جوز الهند فهو مصدر كبير من الدهون المشبعة والبروتينات وحمض الكابريليك وفيتامين ، ولذا امزجي كمية متساوية من كل من زيت الخروع وزيت جوز الهند ومن ثم وزعيها على بشرة جسمك الجاف قبل أخذ حمام واتركيها لمدة 10 دقائق.

ترطيب الجسم الجاف بزبدة الشيا

كل ما تحتاجينه في هذه الحالة هو تدليك بشرة جسمك بطبقة سميكة من زبدة الشيا (تعرفي على زبدة الشيا عن قرب وفوائدها للبشرة هنا)وتركها لمدة 15 دقيقة حتى تمتصها البشرة بشكل جيد، ومن ثم قومي بأخد حمام دافىء.

نصيحة مجلة رجيم

مهما استعملت كريمات و زيوت للترطيب فان هذا لن يكفي اذ ان اهم نقطة للترطيب هي شرب المياه بكثرة .

  كيفية شرب المياه بكثره لترطيب الجسم

للماء فوائد عدّة وهامة لجسم الإنسان، منها المساعدة في ترطيب البشرة وجعلها نضرة ومشرقة، حيث أن الماء يعمل كحاجز وقائي يمنع من فقدان السوائل في الجلد، يمكن أيضاً ترطيب البشرة باستخدام المرطبات الخاصة بالبشرة التي تعمل على خلق حاجز طبيعي يحافظ على رطوبتها،ومن الجدير بالذكر أنه عند جفاف الجسم والجلد يصبح أكثر عرضة لحدوث للإضطرابات الجلدية والتجاعيد، وقد أثبتت الدراسات أن واحدة من كل 5 نساء يشربن 1.5 لتر ماء يومياً لاحظن انخفاض التجاعيد لديهن بعد 6 أسابيع دون إجراء أي تغييرات أخرى على النظام الغذائي، بالإضافة إلى ذلك يعمل الماء على منح الشخص عيوناً براقة ويزيل البقع من البشرة ويجعلها أكثر نضارة وإشراقاً

زر الذهاب إلى الأعلى