السعودية

افضل حملات الحج 1441 لحجاج الداخل في السعودية

يستعد الكثير من السعوديين والمقيمين في داخل المملكة للتقديم في حملات الحج 1441 لحجاج الداخل وهي الحملات التي تعد مختلفة هذا العام، فقد أعلنت وزراةالحج والعمرة السعودية عن قصر الحج هذا العام على المقيمين في داخل المملكة من السعوديين ومن حملة الجنسيات الأخرى وذلك بسبب ظروف فيروس كورونا والذي تسبب انتشاره في المنطقة العربية والعالم إلى تغيير الكثير من خطط الحكومات وتعاملاتها البينية، كما أثر على توقف خطوط الطيران والتأثير على الاقتصاد العالمي ككل.

حملات الحج 1441

الحج هو الركن الخامس من أركان الإسلام، والحج تهفو إليه أفئدة ملايين المسلمين كل عام ويبذلون في سبيل الوصول إلى الأراضي المقدسة الغالي والنفيس، لكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، فانتشار وباء فيروس كورونا( كوفيد19) أثر سلباً على جميع مناحي الحياة في المملكة العربية السعودية وفي جميع دول العالم، وقد أصدرت وزارة الحج والعمرة السعودية بالتنسيق مع الجهات الطبية في المملكة قرارها بجعل موسم الحج هذا العام قاصر على مقيمي الداخل فقط وألا يتعدى عدد الحجاج عدة آلاف ولا يصل إلى عشرات الآلاف لمنع الازدحام الذي قد يساعد في تسريع وتيرة انتشار الفيروس.

وهناك العديد من حملات الحج 1441 لحجاج الداخل في السعودية والتي أُعلن عنها تحت رعاية الجهات المسئولة في المملكة، ونتعرف فيما يلي على أفضل حملات الحج 1441 لحجاج الداخل السعودي.

اقرأ أيضاً: ما يفعله الحاج من أول أيام حجه / مجلة الحج والعمره /

حملة الإحسان

تعد حملة الإحسان من الحملات التي تنظم حملات الحج 1441، وتعد هذه الحملة من الحملات الشهيرة في المملكة والتي لها الكثير من الفروع في مختلف المدن السعودية الكبرى مثل مدينة جدة ومدينة الرياض وغيرها من المحافظات السعودية، والحملة تم إنشاؤها في عام 1991، هذا هو تاريخ البداية الرسمي للحملة لكنها لم تبدأ في تقديم نشاطها وتنظيم حملات الحج إلا في عام 2003 .

حملات الحج 1441 .
حملات الحج 1441 .

الحملة تشتهر بحرصها على رعاية الحجاج والسهر على راحتهم وتوفير الرعاية الكاملة لهم من خلال عدد كبير من العاملين فيها، فالحملة تضم أكثر من 500 من الأفراد المختصين بإدراة الحملة ميدانيًا وإداريًا، كما توفر الحملة الرعاية الطبية السريعة للمشتركين فيها خاصة في الظروف الحالية من انتشار الفيروس والوباء.

اقرأ أيضاً: منافع الحج الروحية

حملة الفرقان

شركة الفرقان من الشركات التي تنظم حملات الحج 1441 لحجاج الداخل السعودي لهذا العام، وتعد الشركة من الشركات المتميزة في مجال تنظيم رحلات الحج ورعاية الحجيج والمشتركين في الحملة، وتوفر الحملة السكن المناسب ووسائل النقل للحجاج بالإضافة بالطبع للرعاية الطبية الخاصة هذا العام ومرافقة أطباء الشركة للحجيج للتعامل مع أية حالات طارئة في ظل انتشار المرض الوبائي.

حملة الإسلام المتحدة

شركة رائدة أخرى من الشركات التي تساهم في تنظيم حملات الحج 1441 لحجاج الداخل، وقد تم انشاء هذه الشركة في عام 1423 هـ ، وقد استطاعت الشركة بفضل جهودها وخدماتها المتميزة للحجيج أن تتبوأ مكانة متقدمة بين الشركات التي تعمل في نفس المجال، وتحرص الحملة على توفير جميع سبل الراحة والأمان للحجاج المشتركين في الحملة، كما تحرص على مشاركة عامليها وموظفيها ورعايتهم للحجاج وتقديم جميع التسهيلات الفنية والإدارية التي تساعد على إتمام أداء المناسك باطمئنان وسكينة.

حملة الظفيري

شركة الظافرة التي تنظم حملات الظفيري للحج هي أيضاً من الشركات التي تشترك هذا العام في تنظيم رحلات الحج 1441 للحجاج المقيمين في السعودية من حملة الجنسية السعودية أو من حملة الجنسيات الأخرى، والشركة منذ انطلاقها ونشأتها منذ أكثر من 30 سنة على يد المدير العام للشركة السيد فيصل الظافري وهي تعمل جاهدة على الوصول بخدمة الحجاج لأعلى درجة، وتشتهر الشركة بكفاءتها الإدارية والتنظيمية الكبيرة كما تحرص الشركة على توفير جميع سبل الراحة للمشتركين فيها وتوفير أماكن الإقامة والخيام المناسبة مع توفير وسائل النقل والمواصلات المناسبة لتنقل الحجاج بين الأماكن المقدسة.

اقرأ أيضاً: كيفية مناسك الحج

حملة القرشي

حملة القرشي من الحملات المشاركة في تنظيم حملات الحج 1441 لهذا العام، والحملة يترأسها رجل الأعمال السعودي الشيخ سعد بن جميل البقاري القرشي وهو من أشهر رجال الأعمال السعوديين، والشيخ هو عضو في مجلس رواد الحرم المكي الشريف، كما أنه عضو في اللجنة المعدة لمساندة الخدمات في الحرم المكي، وتعد حملة القرشي من الحملات المميزة التي تساهم بشكل فعال في رعاية وتنظيم الحملات للحجيج ولا تألوا جهداً في تقديم أفضل الخدمات والرعاية المدنية والصحية التي يحتاج إليها المشاركين في الحملة.

حملة الأسواف

من الحملات المتميزة التي تساهم في تنظيم حملات الحج كل عام، وتشتهر الحملة بخدمات النقل المتميزة وتوفير وسائل الإنتقال المريحة والمتطورة والتي تحظى دائماً برضا المشاركين في حملات الحج، ومن الجدير بالذكر أن الحملة قد تم إنشاءها في عام 1412 هـ تحت إشراف مجموعة متميزة من الفنيين والإداريين المهرة.

حملات الحج 1441 .

أسعار حملات الحج 1441 للداخل السعودي

هناك عدة أنظمة سعرية لحملات الحج 1441 لحجاج الداخل السعودي، ويمكن للحاج الاختيار من الباقات السعرية ما يتناسب مع حالته المادية وإن كانت أغلب الباقات متقاربة في السعر والخدمات التي تقدمها، وباقات أسعار حملات الحج 1441 يمكن حصرها في التالي:

باقة ضيافة بلس 1 : وهذه الباقة يتراوح سعرها ما بين 7561 ريال و 8161 ريال سعودي، ومكان السكن في هذا الباقة في مكة المكرمة حفظها الله وزادها عزًا.

باقة ضيافة بلس 2 : ويبلغ سعر هذه الباقة ما بين 7310 ريال و 7910 ريال سعودي، ومكان الإقامة أيضاً في مكة المكرمة بالقرب من الحرم.

باقة ضيافة بلس 3 : وهي باقة سعرية أقل من الباقتين السابقتين ويبلغ سعر الباقة ما بين 6508 ريال و7108 ريال سعودي والسكن كذلك في مكة المكرمة.

باقة ضيافة بلس 4 : يبلغ سعر هذه الباقة ما بين 5708 ريال و 6309 ريال سعودي ونفس الإقامة في مكة المكرمة بالقرب من الحرم المكي الشريف.

الباقة الاقتصادية 1 : وهي باقة تناسب محدودي الدخل من الراغبين في تأدية المناسك والاشتراك في حملات الحج 1441 لهذا العام، فالسعر هذه الباقة يتراوح ما بين 3447 ريال و 4797 ريال سعودي، وسكن الحملة يكون في الخيام.

الباقة الاقتصادية 2 : وهي أيضاً تتناسب مع ذوي الدخل المحدود ولذلك فسعر هذه الباقة يكون في حدود 3465 ريال سعودي، ومكان السكن والإقامة في الخيام.

شروط حملات الحج 1441 لحجاج الداخل السعودي

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية عن الشروط الواجب توافرها فيمن يرغب في التقدم لتأدية مناسك الحج هذا العام وتتمثل هذه الشروط في التالي:

  • القدرة المالية ودفع مبلغ الحملة المطلوب.
  • قيام الحاج قبل التقدم للاشتراك في حملات الحج 1441 بإجراء الفحوصات الطبية وتحليل الفيروسات والتي تثبت خلوه من الأمراض المعدية وفيروس كورونا.
  • أن يتمتع المتقدم باللياقة البدنية وخلوه من الأمراض المزمنة أو الإعاقات الجسدية التي تحول بينه وبين أداء المناسك.
  • التزام الحجاج بإجراءات التباعد الاجتماعي وتقليل المخالطة داخل الحرم المكي الشريف.
  • يلتزم الحاج بارتداء القفازات الطبية والكمامات وذلك طوال فترة أداءه للمناسك المقدسة.

حملات الحج 1441 لهذا العام حملات مختلفة عن كل عام، فبعد أن كان عدد الحجاج يصل في بعض السنين إلى أكثر من ثمانية ملايين حاج، لن يزيد العدد هذا العام عن بضعة آلاف بسبب الظروف التي يمر بها العالم وانتشار الوباء بصورة كبيرة في كل دول العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى