افضل الأماكن السياحية في قطر

تعد قطر واحدة من الدول العربية التي تقع في منطقة شبه الجزيرة العربية , و تعتبر قطر شبه جزيرة تتميز بأنها مطلة علي مياه الخليج العربي , و  تقع قطر علي الساحل الشرقي لشبه الجزيرة العربية , و لديها العديد من الجزر التابعة لها منها : شراعوه , و حالول , و الأسحاط .

تبلغ مساحة دولة قطر حوالي أحد عشر كليو متر مربع تقريباً , و يبلغ عدد سكانها بحوالي مليوني نسمة , و هذه إحصائية لعام ألفين وثلاثة عشر ميلادي , و عاصمة دولة قطر هي مدينة الدوحة , و تنتشر عملة رسمية للبلاد و هي الريال القطري , في حين أن اللغة الأم المستخدمة هي اللغة العربية .

افضل الأماكن السياحية في قطر

دولة قطر سريعة جدا في النمو و تعد من أسرع الدول , و قد دفعها ذلك بجانب موقعها المميز علي أن تبدء بالظهور و وضع قدم علي خارطة السياحة العربية و  العالمية ,حيث تعتمد السياحة في دولة قطر علي عامل إبهار السياح , و تعتمد أيضا علي النهضة العمرانية العملاقة أكثر من إتكائها علي عامل التراث التاريخي والحضاري للدولة , و بالرغم من إسهام تاريخها جزئياً في هذا المجال .

تتنوع السياحة في دولة قطر وتنقسم الي عدة أنواع منها : _ السياحة الثقافية , و السياحة التاريخية , و السياحة الدينية , و السياحة البحرية , و سياحة المغامرات , و غير ذلك .

و فيما يلي بعض أبرز المعالم السياحية القطرية .

المتحف العربي للفن الحديث :-

يعتبر المتحف العربي من المتاحف الجديدة المميزة بدولة قطر , و يحدث بالمتحف العديد من العروض الفنية التي يتم عرضها بطريقة مميزة , و هذه العروض تساعد في الكشف عن المخزون الفني لدي العرب المعاصرين بطرق جديدة و مبتكره و مميزة , لذلك حظي المتحف العربي بكثير من السياح , لأن له مكانة مرموقة علي المستوي الداخل و الخارجي في الوقت نفسه , و يأتي المتحف الزوار من مختلف جهات العالم .

أكوابارك:-

أكوابارك واحدة من أهم مميزات قطر السياحية , حيث أنها عبارة عن حديقة مائية تتميز بالجمال والرقي , بنيت علي أرض مساحتها خمسين ألف متر مربع , و يوجد بهذه الحديقة الكثير من الألعاب المائية الممتعة و الشيقة , و تعد واحدة من أهم الأماكن التي يمكن للفرد أن يقضي بها وقت جميل برفقة عائلته , و أيضا يحدث بها عروض فنية جميلة و حفلات موسيقية مميزة .

متحف الفن الإسلامي :-

تتميز قطر بهذا المتحف حيث يعد واحداً من أهم المتاحف الإسلامية المميزة و المشهورة , حيث أنه يحتوي علي العديد من الأعمال اليدوية الجميلة و المنسوجات المميزة التي تأثرك الي الحقبة التاريخية الخاصة بها و التي تعاقبت علي الأراضي العربية و الإسلامية .

الكورنيش :-

يقع الكورنيش بمدينة الدوحة عاصمة البلاد , و يعتبر الوجهة البحرية الأهم  التي تعطي المدينة رونقاً و بهاء , و يتميز الكورنيش بالعديد من المعالم الجذابة و المميزة , بالاضافة  الي العديد  من المؤسسات الحكومية والعديد من الدوائر , و هذا المكان يتميز باحساس الاسترخاء عند الجلوس فيه , و يمكن لأي شخص بأن يقضي وقت مميز بالكورنيش .

جزيرة اللؤلؤة :

هي جزيرة اصطناعية من صنع الإنسان تقع خارج منطقة الدوحة في بحيرة الخليج الغربي، وتعرف بأنها أول أرض متاحة للتملك الحر من الرعايا الأجانب في قطر.

زر الذهاب إلى الأعلى