اغرب الحدائق في العالم

الحدائق من الأماكن التي تبعث الهدوء والسرور والراحة النفسية للزائرين ،وتوجد حدائق شهيرة على مستوى العالم وتتميز بجمالها وغرابة وروعة التصميم.

يوجد العديد من الحدائق الغريبة في تصاميمها وفي أماكنها، لنتعرف عليها بالصور.

1.حديقة لاس بوزاس، زيليتلا، المكسيك

 اغرب الحدائق في العالم

أنشئت الحديقة من قبل إدوارد جيمس على ارتفاع أكثر من 2000 قدم 610 أمتار فوق مستوى سطح البحر، في غابة مطيرة شبه استوائية في جبال المكسيك، وتشمل أكثر من 80 فداناً 32 هكتاراً من الشلالات الطبيعية والحمامات المتداخلة مع منحوتات سريالية شاهقة في الخرسانة، وهي أكثر ما يميز تلك الحديقة، وهذه المنحوتات يبلغ عددها 36 منحوتة.

2.حديقة التكهنات الكونية، دومفريز، اسكتلندا

 اغرب الحدائق في العالمحديقة في غاية الروعة والجمال، توجد في منزل بورتراك بالقرب من دومفريز في جنوب غرب أسكتلندا، وتعتمد الحديقة في تصميمها على الرياضيات والعلوم، خاصةً الهندسة الكسورية، وترجع ملكيتها إلى المهندس المعماري الأمريكي الشهير تشارلز جينكس.

3.حديقة الصخرة من شانديغار، الهند

 اغرب الحدائق في العالم

تعد حديقة الصخور في مدينة شانديغار شمالي الهند واحدة من أبرز المعالم السياحية الهامة في البلاد بعد تاج محل، إذ يرتادها يومياً آلاف السياح المحليين والأجانب للاطلاع على المنحوتات الفريدة فيها، وتعد تماثيل الفتيات الراقصات المصنوعة من الزجاج المكسور أبرز معالم الحديقة الصخرية، كما تعد الحديقة واحدة من عجائب الدنيا الحديثة، وتمتد على مساحة تبلغ 40 فداناً، وجميع منحوتاتها مصنوعة من مواد النفايات.

4.حديقة قبلة الفرنسية في اكاروا، كرايستشيرش، نيوزيلندا

اغرب الحدائق في العالم

تجذب الحديقة جمهوراً عالمياً من مصممي الحدائق ومحبي الحديقة، الذين يأتون لرؤية أفضل تصميم للحدائق والمنتجات الجديدة، وتتميز بتصاميمها الغريبة والفريدة من نوعها، كما تضم حفرة صالة مليئة بالوسائد، حيث يمكن للزوار أن يأخذوا نظرة فريدة من على سطح الماء.

5.حدائق فريسنو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة

اغرب الحدائق في العالم

حدائق الغابات تحت الأرض من إنشاء المهاجر الصقلي بالداسير فوريستيري، الذي بني الحديقة لأكثر من 40 عاماً من عام 1906 حتى وفاته في عام 1946، وهي مستوحاة من سحر الطفولة مع سراديب الموتى في روما، فورستيريري بنى الحديقة تحت الأرض باعتبارها هروباً من صيف فريسنو الحارق.

6.الحديقة النباتية في القطب الشمالي ألبين، ترومسو، النرويج

اغرب الحدائق في العالم

الحديقة النباتية في القطب الشمالي جبال الألب أركتيسك ألبين بوتانيسك هيج هي أغرب الحدائق النباتية، التي تقع في أقصى شمال العالم، حيث تحتوي على العديد من النباتات القطبية الفريدة والجبال المميزة، وافتتحت في عام 1994، ويديرها متحف جامعة ترومسو.

7.حديقة نباتات في شيبويغن، ويسكونسن

اغرب الحدائق في العالم

تنقسم الحديقة إلى ست مناطق تحت عنوان إحدى قصص الأطفال، وتدعى البوابات ، ويتم تغليف الكتب لكل منطقة وتخزينها عند مدخل كل بوابة، وتم استلهام تصميم الحديقة من أكثر من 60 قصة من كتب الأطفال الأكثر شعبية في العالم بما في ذلك هانسيل وجريتل ، ويني ذا بوه ، ليلة سعيدة .

زر الذهاب إلى الأعلى