اغذية تجعلك سعيدا

اغذيه تجعلك سعيدا و معنوياتك مرتفعه نقدمها لكم على مجلة رجيم فالسعادة لا تقترن باليوميات و الاحداث فقط بل مرتبطة بمكونات داخليه  و نقص بعضها من المعادن و الفيتامينات يؤثر بشكل كبير عن الحاله النفسيه للانسان و سنعرض عليكم اهم الالاغذيه التي تحفز هذه المركبات و تجعلك سعيدا .

اغذية تجعلك سعيدا

511

 

  •  من أبرز الأطعمة التي تجلب السعادة الشوكولاتة الداكنة التي تولد إحساسا بالراحة والهدوء، ويزيد الفلفل الأندروفين في الجسم.كما يقوي الثوم إفراز هورمون السعادة “السيروتونين”، ويعزز البصل صحة الدماغ ويقاوم الاكتئاب. كذلك يحتوي جوز الهند على الدهون التي تحسن المزاج، ويحسن الفطر إفراز هورمون السعادة.

الجمبري والمحار

  • تحتوي الأغذية البحرية؛ سيما الجمبري والمحار، على كمية جيدة من أحماض أوميجا-3 ومعدن الزنك. حيث أظهرت العديد من الأبحاث دور الزنك في تعزيز الحالة المزاجية. فقد وجد أن الزنك يساعد في تخفيف الكثير من الاضطرابات النفسية والعصبية، مثل: الاكتئاب، والزهايمر، وفرط النشاط، وتشتت الذهن. وأظهرت الدراسات ارتباط نقص الزنك في الدم بظهور أعراض الاكتئاب وعلى جانب آخر فإن أوميجا-3 قد يلعب دورًا كبيرًا في تخفيف بعض حالات الاكتئاب.وتوجد أحماض أوميجا-3 في الأسماك والمكسرات وبعض الزيوت مثل زيت السمسم والكتان.

الدجاج

  • لحوم الدواجن مثل الدجاج والرومي تساعد في زيادة مستوى السعادة لديك. فبالإضافة إلى احتوائها على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تعزز الحالة المزاجية، فإنها مصدر هام للتربتوفان الذي يلعب دورًا كبيرًا في تحسين مستوى هرمون السيروتونين لديك

الحبوب الكاملة

  • الحبوب الكاملة مثل: الشوفان، والكينوا، والفريك، والبرغل، يمكن أن تكون أغذية جيدة تحسن مستوى السعادة لدى الإنسان. فقد وجد أن الأغذية الغنية بالألياف؛ مثل الحبوب الكاملة، يمكن أن تكون مفيدة في التخلص من الاكتئاب. بالإضافة إلى وجود بعض المعادن التي تساعد هي الأخرى في تحسين الحالة المزاجية لدى الإنسان

الشاي الأخضر

وجد أن الشاي الأخضر يساعد في خفض معدلات التوتر والإجهاد والقلق لدى الناس. فقد أظهرت نتائج دراسة يابانية شارك فيها أكثر من 40.000 شخص أن مستوى الضغط النفسي قد انخفض 20% بين الأشخاص الذين يتناولون خمسة أكواب من الشاي الأخضر يوميًا مقارنة بمن يتناولونه بشكل قليل أو لا يتناولونه إطلاقًا

نصائح عامة لسعادة اكثر

555

  • من وقت إلى آخر نحتاج لوقت مستقطع لتأمل جمال الطبيعة من حولنا سواء بنزهة في نهار ربيعي أو بتأمل جمال النجوم في الليل. أغمضي عينيك وتمتعي ببعض الموسيقى الصاخبة أو بأغنية تدعو إلى التفاؤل. خذي أجازه من أعمالك اليومية واذهبي الى مكان محبب اليك واستمتعي.
  • تناولي واحداً من أطعمتك المفضلة وخاصة بعد يوم مزعج مرّ بك. بعض من الآيس كريم أو المخبوزات المحببة اليك يفي بالغرض. تناول الكربوهيدرات على وجه الخصوص يحفز انتاج مادة السيراتونين التي تعمل على تحسين الحالة المزاجية.
  • تشير الدراسات الى أن كتابة رسالة شكر لشخص أثر في حياتك بطريقة إيجابية، يعطي كاتب الرسالة إحساسًا بالسعادة. جربي كتابة هذه الرسالة من وقت إلى آخر لأحد والديك، معلمة استفدت منها، شريك حياتك أو احدى صديقاتك. وليس من الضروري ارسال هذه الرسائل، فقط عبري عما بداخلك تجاه من تحبين بالكتابة
  • تخيلي شكل حياتك كما تريدين خلال السنوات المقبلة، اختاري بعض من أمنياتك لتكون الأحداث الرئيسية في السيناريو الذي تتخيلينه وضعي نهايات سعيدة كما في الأفلام.
  • اقضي بعض الوقت مع شريك حياتك وحدكما بعيدًا عن نقاشات مشاكل البيت والعمل. تمتعا بعشاء رومانسي أو سهرة مميزة.
  • مسببات السعادة تختلف من شخص لآخر، ابحثي عما يسعدك واستقطعي وقتًا من يومك للتمتع به.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!