العناية الشخصية

اسرع الطرق للتخلص من الذقن المزدوج


اسرع الطرق للتخلص من الذقن المزدوج بخطوات سهلة و بسيطة نقدمها لكم على مجلة رجيم فالذقن المزدوجه ليست من علامات السمنة لانها معاناه الكثير من الناس حتى اصحاب القوام الرشيق او الضعيف و بنصائح بسيطة تستطيع التخلص منها دون اي تدخل جراحي او تكاليف كبيره .

 اسرع الطرق للتخلص من الذقن المزدوج

اسرع الطرق للتخلص من الذقن المزدوج
اسرع الطرق للتخلص من الذقن المزدوج
  1. انتبهي الى طريقة جلوسك و وقوفك فهي تساهم في ظهور الذقن المزدوجة , لذا عليك بالجلوس والوقوف والظهر مستقيم.
  2. الماء خير علاج للتخلص من ترهلات الجسم والذقن المزدوجة لما له من فاعلية في إذابة الدهون الزائدة في الجسم.
  3. كما يعتبر التدليك بقطع الماء الجامد من اروع اسرار التخلص من الدقن المزدوج لذا احرصي على المداومة عليه.
  4. تناول الأطعمة الغنية بفيتامين E فهو يساعد في التخلص من الذقن المزدوجة ويعمل على شد الجلد وإذابة الدهون الزائدة في الجسم ككل.

 تمارين للتخلّص من الذقن المزدوج

  • فتح الفم وإغلاقه، تماماً كأنما يراد التثاؤب، مع الحرص على تكرار هذا التمرين يومياً لغاية الحصول على النتائج المطلوبة.
  • فتح الفم مع شده بقوة ليصبح واسعاً، ثمّ إخراج اللسان والبدء بتحريكه بشكل دائري لمدة دقيقة كاملة، مع تكرار هذا التمرين يومياً.
  • مضغ العلكة باستمرار من شأنه المساعدة على التخلّص من الذقن المزدوج.
  • إرجاع الرأس إلى الخلف، وتقديمه إلى الأمام بالتناوب ومع الشد على الرقبة من الأسفل

خلطات رائعه لشد الذقن المزدوج

قناع بياض البيض مع العسل الأبيض :

  • قومي بخلط المكونات ثم ضعي القناع على الوجه لمدة ساعة ونصف ثم قومي بغسله, فهذا القناع يعمل على شد الجلد والتخفيف من الدهون المسببة للذقن المزدوجة.

 

الحليب وماء الورد

  • يستخدم هذان المكوّنان عادةً في علاج المشاكل أو الالتهابات التي قد تصيب البشرة، مثل حب الشباب، الكلف والنمش، الرؤوس السوداء وغيرها، هذا عدا عن استخدامها في تبييض الوجه والجسم، ولكن ما قد يجهله البعض هو أنّ مزج الحليب مع ماء الود من شأنه المساعدة على حرق الدهون المتراكمة في الرقبة، هذا بالإضافة إلى شدّ العضلات في الوجه وجعلها أكثر مرونة، ويتمّ تحضيره من خلال إضافة ملعقة من ماء الورد في كوب من الحليب السائل، وتركه على الوجه لمدّة ثلث ساعة

قناع البطيخ :

  • علاج فعال لإخفاء الذقن المزدوجة وذلك من خلال استخلاص عصير البطيخ ومسح الرقبة به بقطعة من القطن, ثم قومي بتدليك هذه المنطقة وتركها لمدة ساعة ثم قومي بغسل الرقبة, كرري هذه الطريقة يوميا للحصول على أفضل النتائج.
اسرع الطرق للتخلص من الذقن المزدوج
اسرع الطرق للتخلص من الذقن المزدوج

الكاكاو

  • يتم استخدام هذه الوصفة من خلال وضع كمية من زبدة الكاكاو في صحن زجاجي عميق، وإدخالها إلى المايكروويف حتّى تذوب الزبدة بشكل كامل، وسيلاحظ بأن هناك سائل تكون يشبه الزيت، حيث يجب استخدامه وتدليك منطقة الذقن به بحركات دائرية لبضعة دقائق، ثمّ تركه على الذقن لمدّة لا تقلّ عن ربع ساعة قبل غسله، مع الحرص على المواظبة على هذع العملية بشكل يومي إلى حين الحصول على النتيجة المرجوة.

نصائح رائعه للتخلص من الذقن المزودج

 مضغ العلكة

  • للحفاظ على تناغم عضلات الوجه و الخدين و الذقن, يفضل ممارسة مضغ العلكة يوميا و لمدة أسبوع كي تبدأ آثاره التحسن بالظهور, بالإضافة إلى تحسين النفس, و منع تسوس الأسنان.

الضحك

  • لا يعتر الضحك مفيدا للقلب فقط, و إنما يساعد في التخلص من دهون الذقن المزدوجة بشكل واضح, و ذلك لقيام الأشخاص بتحريكه صعوداً وهبوطاً.

 تمارين الذقن

  • يمكن تطبيق هذا التمرين عندما يكون الأشخاص لوحدهم, و ذلك بفتح الفم بشكل واسع, و سحب اللسان خارجا, و البدء بتحريكه بشكل دائري, و لمدة 60 ثانية, لفترة نصف ساعة حتى يتم الحصول على النتائج المطلوبة.

 القبض أو الشد على الأسنان

  • و ذلك بإطباق الأسنان بإحكام على بعضهم البعض, مع إعطاء ابتسامة عريضة, و لمدة عشر ثواني على الأقل يوميا, للمساعدة في التخلص من دهون الذقن.

كرة التنس

  • تعتبر من التمارين الفعالة جدا للتخلص من الدهون, عن طريق وضع الكرة تحت الرقبة وتثبيتها بالذقن, و الضغط عليها بإحكام, مع التكرار لمدة عشر مرات على الأقل.

التثاؤب

  • غالبا ما تزيد حالات التثاؤب عند الأشخاص بشكل مزعج, إلا أنها تعد من أفضل الممارسات و التمارين التي تساعد في حرق دهون الذقن المزدوجة.

أقنعة الوجه

  • تستخدم بعض أقنعة الوجه كوسيلة للتخلص من الدهون الزائدة حول منطقة الذقن, كقناع بياض البيض مع العسل, الذي يساعد في شد الجلد حول منطقة الذقن, إضافة إلى قناع النعناع للتخلص من ترهل الجلد.

 تحسين طريقة الجلوس

  • تساهم طريقة الجلوس في ظهور دهون الذقن, لذا ينصح بالجلوس و الظهر مستقيم, لمساعدة الكتفين و الذقن على البقاء بشكل مرتفع, مما يساعد على فقدان الدهون بسرعة.

 التدليك بالزبدة

  • يمكن فرك وتدليك الذقن والرقبة بزبد الكاكاو, لعدة دقائق قبل النوم, مع تكرار العملية في الصباح قبل أخذ حمام, للمساعدة في تخفيف الوزن الزائد للذقن.

اقوى التمارين للتخلص من الذقن المزدوج

اسرع الطرق للتخلص من الذقن المزدوج
اسرع الطرق للتخلص من الذقن المزدوج

تمرين الرأس:

  • قومي بالجلوس على الأرض ثم أديري وجهكِ إلى المنتصف مع الحرص على شد عضلات رقبتكِ ناحية الأعلى و أنزلي كتفيكِ إلى الأسفل ثم قومي بالإسترخاء و بعد ذلك أديري رأسكِ يميناً مع الحرص على إبقاء ذقنكِ في وضعية عامودية و بعد ذلك أديري رأسكِ إلى المنتصف و كرري التمرين أربعة مرات لكل ناحية.

 تمرين الذقن:

  • قفي في وضعية مستقيمة و حافظي على ظهركِ في ذات الوضعية مع جعل كتفيكِ متجهين للأسفل ثم أرفعي رأسكِ لأعلى و أجعلي لسانكِ في أعلى سقف حلقكِ ثم حركي ذقنكِ ناحية صدركِ مع إعادة رقبتكِ للوضع الطبيعي مرة أخرى و كرري هذا التمرين عشرين مرة في اليوم.

تمرين دائرة الفم:

  • قفي بشكل مستقيم و أجعلي ظهركِ بنفس الوضعية و أحرصي على جعل كتفيكِ متجهين للأسفل ثم أرفعي رأسكِ لأعلى مع ضم شفتيكِ ثم أفتحي فمكِ بدائرة صغيرة و أثبتي لمدة عشرين ثانية ثم أرجعي للوضعية الأولى و كرري هذا التمرين عشر مرات كل يوم.

تمرين لف الذقن:

  • قفي بحيث يكون ظهركِ مستقيماً و أجعلي كتفيكِ متجهين للأسفل ثم حركي رأسكِ بشكل دائري ناحية اليمين و اليسار بداية من الكتف و حتى الصدر مع النظر في نفس الإتجاه ثم كرري التمرين في الإتجاه الآخر مع تكراره عشر مرات لكل إتجاه.

تمرين تمديد عضلات الرقبة:

  • قومي بالجلوس على الأرض مع وضع اليدين بعيداً عن الفخذ مع الحرص على عدم الجلوس أو الإعتماد على أصابع اليدين ثم لفي ذراعكِ اليمنى ناحية أعلى الرأس حتى تلامس راحة يدكِ الأذن اليسرى مع الحرص على إبقاء رأسك متوازية مع كتفكِ ثم ضعي يدكِ اليسرى على كتفكِ و أضغطي عليها و مددي رأسكِ بعيداً عنها ثم أثبتي على هذه الوضعية لمدة عشر ثوان ثم أرجعي لوضعية البداية و كرري التمرين مع الذراع اليسرى مع تكراره ثلاث مرات لكل ذراع.

تمرين الفك:

  • قومي بالوقوف أو الجلوس ثم شدي عضلات رقبتكِ ناحية الأعلى و حركي فككِ لأعلى و أسفل مع الحرص على جعل شفتيكِ مضمومتين ثم تنفسي من أنفكِ ببطء و أفتحي فمكِ و أضغطي على لسانكِ ناحية الأسنان السفلية و أنتِ تخرجين الزفير ثم أثبتي على هذه الوضعية لمدة ثوان و كرري التمرين عدة مرات.

تمرين إبراز اللسان:

  • قومي بالوقوف او الجلوس ثم إفتحي فمكِ و أخرجي لسانكِ حتى تشعري بأن ذقنكِ و رقبتكِ مشدودين و أثبتي على هذه الوضعية لمدة عشر ثوان ثم توقفي و كرري التمرين عدة مرات

زر الذهاب إلى الأعلى