استعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الاقامة وزارة العمل

تسعى الحكومة السعودية جاهدة على توفير كافة الخدمات للمواطنين وكذلك للوافدين المقيمين فيها خصوصًا في ظل الأزمة الحالية على مستوى جميع البلاد العربية والأوروبية بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19»، ومن بين تلك الخدمات استعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الاقامة وزارة العمل، والتي تم إتاحتها إلكترونيًا ومن خلالها يتم نقل العامل في المملكة من الكفيل الذي يعمل معه لكفيل آخر جديد.

استعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الاقامة وزارة العمل

تهدف خدمات المملكة السعودية إلى توفير كل السبل سواء للوقت أو للجهد بالعلاوة إلى توفير التكلفة المادية على الجميع من أجل التيسير على حياتهم بشكل أكبر، وإذا كنت تريد ال استعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الاقامة وزارة العمل يمكنك القيام بهذه الخطوات :

  • أولًا :-  عليك مبدئيًأ تسجيل الدخول على رابط الموقع الرسمي لـ وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، ثم سجل دخولك في صفحة الخدمات ولكن الإلكترونية فقط، وهنا يجب أن تقوم بإدخال الباسورد واسم المستخدم، والأهم من ذلك التحقق من الرمز الذي سوف يكون أمامك، وعندما تنتهي عليك الضغط على الزر الخاص بالدخول.
  • ثانيًا :- يتوجب عليك اختيار إيقونة خدمة «نقل كفالة الموظف»، ومن هنا سوف تجد العديد من الاختيارات بالقائمة لذلك عليك اختيار «نقل خدمة عامل وافد»، لتجد فورًا الصفحة تتغير من تلقاء نفسها، ومن ثم يتوجب عليك أن تكتب الرقم الخاص بالإقامة والتأكد من أنه صحيح.
  • ثالثًا :- بعد البحث سوف يظهر لك على الشاشة البيانات الخاصة بالعامل مثال الجنسية والاسم والمنشأة التي يريد الانتقال إليها، وبعد ذلك سوف يوجد أمامك مجموعة من البنود عليك أن تقرأها بشكل جيد ثم الضغط على إرسال.
  • الخطوة الأخيرة ألا وهي ظهور رقم الطلب على الموقع وبعد ذلك رسالة تقول أنه تم إرسال الطلب بالفعل.

شاهد أيضًا :-

كيفية حساب القيمة المضافة 15% في السعودية

استعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الاقامة وزارة العمل

صلاحية رقم سداد رخصة العمل

في حالة الرغبة في الإنتقال من كفيل لآخر أو الخروج النهائي لابد من معرفة متى ستنتهي رخصة العمل الخاصة بك بالعلاوة لمعرفتك كافة المعلومات الخاصة بصلاحية رقم سداد الرخصة.

مع العلم أن يمكنك الدخول على الخدمة الإلكتروني ومعرفة ما هو توقيت إنتهاء صلاحية رخصة العمل، وبالتالي معرفة موعد التجديد أو الإتصال بخدمة العملاء وطلب الإطلاع على بعضًا من المعلومات الخاصة بالرخصة.

أما بالنسبة لتجديد رخصة العامل الوافد فالأمر سهل للغاية إذ تستطيع فقط الدخول على للموقع الرسمي للوزارة وتحديد الخدمة التي ترغب في الحصول عليها، وتجديد الرخصة بشكل بسيط مع العلم أن تلك الخدمة تعد قبول رسمي من ناحية الوزارة للجهة التي يرغب العامل إصدار رخصة بها يصدر لها.

هذا وقد تم بالفعل تحديد الرسوم الخاصة بإصدار تلك الرخصة لتكون مائة ريالًا سعوديًا للشخص الوافد وبالنسبة لصلاحيتها فستكون صالحة لمدة زمنية قدرها إثنى عشر شهرًا فقط لا غير.

شاهد أيضًا :-

تقديم كلية الملك فهد الأمنية 1442 للجامعيين.

معرفة رسوم مكتب العمل برقم الإقامة

يعد مكتب العمل من أهم الخدمات الموجودة في المملكة السعودية وخصوصًا للوافدين، وذلك من أجل التعرف على جميع الخدمات المتوفرة والأهم من ذلك أن التعرف بشكل واضح على الرسوم الخاصة بمكتب العمل من خلال كتابة رقم إقامتك كعامل وافد ليتم الاستعلام عن كافة الرسوم بواسطة بعض الخطوات البسيطة والتي نلخصها في الأتي:-

  1. للاستعلام عن الرسوم، عليك الدخول إلى الرابط الذي تقوم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بوضعه بصورة واضحة.
  2. تأتي بعد ذلك خطوة الضغط على الايقونة الخاصة باختيار الخدمة الإلكتروني لتسجيل الدخول.
  3. ومن ثم اختيار «خدمة الإصدار» وتجديد الرخصة معًا ثم الضغط على ايقونة الدخول.
  4. سوف تظهر لك صفحة البيانات عليك فورًا إدخال كافة بياناتك الشخصية مع رقم الإقامة.
  5. للاستعلام عن الرسوم عليك أن تكتب رمز التحقق والبحث لتظهر الصفحة التالية.
  6. تظهر صفحة جديدة مكتوب عليها رقم السداد والتي تتيح للوافد أن يدفع من خلالها كافة الرسوم.
  7. وفي الأخير يجب أن تذهب من أجل التسديد لمكتب العمل، والأهم أن تلتزم بكافة الخطوات لكي لا تتعرض لأي مشاكل من أي نوع.

شاهد أيضًا :-

شروط التقدم في الحرس الملكي للنساء 1442

استعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الاقامة وزارة العمل

كيف اعرف أنه تم نقل كفالتي إلكترونيًا

يرغب بعضًا من العمال الوافدين أن يعرفوا ما إذا قد تم نقل الكفالة الخاصة بهم أم لا، بالشكل الإلكتروني وهو ما سنشرحه فيما يلي من نقاط :-

كل ما عليك عزيزي الزائر تسجيلك للدخول بموقع وزارة العمل، وبعد ذلك خطوة تسجيل البيانات وهي اسم المستخدم مع الرقم السري، وملء كل البيانات المطلوبة .

تأتي خطوة أخرى بعد ذلك وهي اختيار زر دليل الخدمات، ومن ثم اختيار الدليل الذي يخص المؤسسة ثم الضغط على زر خدمة نقل عامل وافد واختيار طلب جدي عقب ذلك.

وفور الإنتهاء عليك أن تحفظ رقم الإقامة لكتابته في الصفحة التالية وبعد ذلك اختيار كلمة بحث وبعد قليل ستظهر لك صفحتك التي تحتوي على جميع بياناتك الشخصية، للتتأكد بعدها على إتمام خطوة نقل الكفالة.

وفي الأخير سوف يظهر بيانات الكفيل الجديد الذي تريد الانتقال إليه فورا، سواء الاسم أو الرقم أو العمل الذي تذهب من أجله، التأكد بعد ذلك من صحة البيانات لكي لا يحدث خطأ ثم الضغط على موافق في النهاية لكافة الشروط والأحكام، وبعد ذلك آخر خطوة هي إرسال لتظهر لك الرسالة التأكيدية.

زر الذهاب إلى الأعلى