الأمراض

اسباب التوتر و النرفزة

اسباب التوتر و النرفزة قد تكون نفسيه او مرضيه و قد تكون بسبب نقص حاد في احد المعادن او الفيتامينات بالجسم و كيف نعرف ذلك و نتفاداه هو ما نقدمه لكم على مجلة رجيم .

اسباب التوتر و النرفزة

31

الحالة النفسيّة العامّة للإنسان تقع على رأس الاهتمامات الصحيّة، فصحّة النفس سبب لصحّة الجسد، وكثير من الأمراض العضوية تقف خلفَ تفاقم حالاتها أسباب نفسيّة وضعف في الصحّة النفسيّة لدى المريض، ومن المُفترض أن يُلاحظَ الشخص أيّ تغيّر في السلوك النفسي لديه ويُبادر إلى حلّ المشاكل التي تعتريه؛ حتّى لا تكبُر وتتضخّم مع الزمن لتُصبح أمراض نفسيّة مُزمنة، تُرهق صاحبها وتُشرِف بهِ على الهلاك.

اعراض التوتر و النرفزة

 اعراض جسدية:

– كالصداع .

-العصبية الشديدة وصعوبة في التركيز.

-الشعور بالتعب والارتباك.

-التعرق والام في البطن.

-غصة في الحلق والأرق.

-اعراض يصاحبها بعض الامراض كـ

-الروماتيزم.

-قرحة المعدة.

-ارتفاع ضغط الدم.

-الذبحة الصدرية.

أعراض نفسية:

-مشاعر باقتراب الموت.

-الغضب غير المبرر.

-صعوبة في التركيز.

-مشاكل أثناء النوم.

-الارتباط وسط التجمعات البشرية.

علاج التوتر و النرفزة

العلاج النفسي، فيكون تحت إشراف استشاري أو اختصاصي نفسي متدرب عن طريق كشف أسباب القلق ومساعدة الفرد على مواجهة قلقه والسيطرة عليه.
ويمكن للشخص الذي يعاني من القلق اكتساب مهارات مختلفة لتخفيف أعراض القلق لديه، ومواجهة المشكلة والعودة إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي.
كما العمل على إزالة أسباب القلق إذا كان بالإمكان القيام بذلك.مع ضرورة الإكثار من تمارين الاسترخاء، وممارسة الرياضة أيضاً التي تعدّ من أفضل السبل لعلاج القلق والتوتر العصبي. في حين يساعد الحديث عن المشاكل للآخرين الذين يمكن الوثوق بهم على علاج القلق.

30

1- ممارسة رياضة اليوجا

ممارسة الرياضة وخصوصًا رياضة اليوجا، تساعد على استرخاء الجسم والتخلص تماماً من الطاقة السلبية التي تشعر بها المريضة. تعمل رياضة اليوجا على ارتفاع هرمونات السعادة والحد من الشعور من القلق أو التوتر كما تساعد هذه الرياضة أيضًا على مد الجسم بالطاقة وتجديد النشاط والشعور بالانتعاش والحالة المزاجية الجيدة.

2- تناول الشوكولاتة

ربما يكون هذا العلاج صادم بالنسبة للكثيرات ولكنه في نفس الوقت من أروع الطرق العلاجية! جميعنا ندرك جيداً مدى حب المرأة للشوكولاتة سواء كانت في الأطعمة أو المشروبات. تحتوي قطع الشوكولاته على نسبة كبيرة من المواد والمركبات الغذائية التي تساعد على زيادة إفراز هرمونات السعادة التي تزيد من رفع الحالة المعنوية بشكل كبير وتساهم أيضًا في الحد من التفكير السلبي أثناء الليل لذلك عليك بتناول مشروب الشوكولاتة الساخنة قبل النوم.

3- ممارسة الهوايات المفضلة

كل امرأة بداخلها هواية تحب مزاولتها وتفضل القيام بها لذلك عليكِ أن تبحثي بداخلك عن الأنشطة المفضلة بالنسبة لك التي تشعرين بالسعادة عند القيام بها وقومي بممارستها. هذا العلاج يساعدك على الانشغال بوقتك وعدم التفكير في الأمور المأساوية. إلى جانب ذلك، ننصحك بضرورة ممارسة هواية القراءة لأنها تزيد من الشعور بالحماس والتفاؤل إلى أقصى درجة لذلك واختاري رواية رومانسية أو كتاب ممتع وابدأي في قراءته قبل الخلود إلى النوم

زر الذهاب إلى الأعلى