ادعيه مكتوب لفك الكرب، أدعية للخروج من الضيق بالصور

 

في ظل الفيروسات والأمراض التي يعاني منها دول العالم تقريبا، يجب الإكثار من الدعاء والاستغفار وكذلك ترديد الأدعية التي تساعد على فك الكرب والضيق ومرور فترة المرض هذه على خير، يجب دائما ترديد الأدعية الخاصة بالإستغفار وفك الكرب والضيق وزيح الغمة والمصائب حتي يستجيب الله سبحانه وتعالى، إليكم مجموعة من الأدعية المكتوبة لفك الكرب والضيق.

أدعية لفك الكرب

ادعيه مكتوب لفك الكرب، أدعية للخروج من الضيق بالصور
ادعيه مكتوب لفك الكرب، أدعية للخروج من الضيق بالصور

• لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله ربّ السّموات والأرض، وربّ العرش العظيم وكان النبي دائم الذكر لهذا الحديث ” اللهم إنّي أعوذ بك من الهمّ والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضلع الدّين، وغلبة الرّجال” وقال رسول الله أنه عندما يتعرض الإنسان لكرب فيدعوا بهذا الدعاء “اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت”.
• وعن أسماء بنت عميس قالت، قال لي رسول الله صلّى الله عليه وسلّم، “ألا أعلمك كلمات تقولينهنّ عند الكرب، أو في الكرب، الله الله ربّي لا أشرك به شيئاً” اللهم إليك أشكو ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس يا أرحم الراحمين أنت ربُّ المستضعفين وانت ربّي، إلى من تكلني، إلى بعيد يتجهَّمني أم إلى عدو ملكته أمري إن لم يكن بك علىِّ غضبُ فلا أبالي، ولكنَّ عافَيَتَك أوسعُ لي.
• أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة، من أن تُنزل بي غضبك أو يَحِلَّ علىَّ سخطُك، لك العتبى حتى ترضى ولا حول ولا قوة إلا بك، اللهم إنّي عبدك، ابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك.

أدعية مكتوبة لفك الضيق والكرب

ادعيه مكتوب لفك الكرب، أدعية للخروج من الضيق بالصور
ادعيه مكتوب لفك الكرب، أدعية للخروج من الضيق بالصور

• أسألك بكلّ اسم هو لك سميت به نفسك، أو علمته أحداً من خلقك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي، فقد أخبر النّبي – صلّى الله عليه وسلم.
• اللهمّ أنت إلَهي الحق الحَقيق، يا مشرِقَ البرهان، يا قَوّي الأركانِ، يا من رَحمَتُه فِي كُل مَكان وَزمان وَفِي هَذا المَكان، احرسني بِعَينِك التي لا تَنام، واَكنفني في كَنَفك الذي لا يرام، إنَه قَد تيقنَ قَلبِي أن لا إِلَه إلاَ أنت، وإنِي لا أهلَك وأنت معي يارجائي، فَارحمني بِقدرتك علي، يا عَظيماً يرجَى لِكل عَظيم.
• يا عَليم يا حليم، أنت بِحالتي عليم، وَعلى خلاصي قَدير، وهو علَيكَ يسير، فَامنن عَلَي بِقَضائها يا أكرم الأكرمين، يا أجوَد الأجودينَ، ويا أسرع الحاسبين، يا رب العالمين، ارحمني وارحم جميع المسلِمين، إنك على كل شيء قَدير.
• اللهم إنك لا تحمل نفساً فوق طاقتها، فلا تحملني من كرب الحياة مالا طاقة لي به، وباعد بيني وبين مصائب الدنيا وتقلب حوادثها كما باعدت بين المشرق والمغرب.

أدعية لإزاحة الغم وفك الكرب

ادعيه مكتوب لفك الكرب، أدعية للخروج من الضيق بالصور
ادعيه مكتوب لفك الكرب، أدعية للخروج من الضيق بالصور

• اللهم بشرني بالخير كما بشرت يعقوب بيوسف، وبشرني بالفرح كما بشرت زكريا بيحيى، اللهم يا مؤنس كل غريب ويا صاحب كلّ وحيد ويا ملجأ كل خائف ويا كاشف كلّ كربة، أسألك لأن تقذف رجاءك في قلبي حتى لا يكون لي همُ ولا شغلُ غيرك وأسألك أن تجعل لي من أمري فرجاً ومخرجاً إنك على كل شيء قدير.
• لا إله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين ربي لاتكلني إلى أحد، ولا تحوجني إلى أحد، وأغنني عن كل أحد، يا من إليه المستند، وعليه المعتمد، وهو الواحد الفرد الصمد، لا شريك له ولا ولد، خذ بيدي من الضلال الى الرشد، ونجني من كل ضيق ونكد.

ادعيه مكتوب لفك الكرب، أدعية للخروج من الضيق بالصور
ادعيه مكتوب لفك الكرب، أدعية للخروج من الضيق بالصور

• اللهم لا تشمت أعدائي بدائي واجعل القرآن العظيم دوائي وشفائي أنت ثقتي ورجائي واجعل حسن ظني بك شفائي اللهم ثبت علي عقلي وديني، وبك يا رب ثبت لي يقيني، وارزقني رزقاً حلالاً يكفيني وابعد عني شر من يؤذيني، ولا تحوجني لطبيب يداويني، اللهم استرني على وجه الارض، اللهم ارحمني في بطن الارض، اللهم اغفرلي يوم العرض عليك.
• بسم الله الرحمن الرحيم طريقي والرحمن رفيقي، والرحيم يحرسني من كل شيء يلمسني، اللهم اعوذ بك من شر النفاثات في العقد ومن شر حاسد اذا حسد
• يا مسهل الشديد و ياملين الحديد و يامنجز الوعيد و يا من هو كل يوم في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق الى أوسع الطريق بك ادفع ما لا اطيق، ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
• اسالك اللهم بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت، ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد الابتلاء، أن لاتبق لي هماً ولاحزناً ولاضيقاً ولاسقماً إلا فرجته، وإن أصبحت بحزن فأمسيني بفرح وإن نمت على ضيق فايقظني على فرج، وإن كنت بحاجه فلا تكلني إلى سواك،وأن تحفظني لمن يحبني وتحفظ لي أحبتي.

أدعية قصيرة لفك الكرب والضيق

ادعيه مكتوب لفك الكرب، أدعية للخروج من الضيق بالصور
ادعيه مكتوب لفك الكرب، أدعية للخروج من الضيق بالصور

• يقول الله تعالى في كتابه العزيز ” قَالَ إِنَّمَا أَشْكُو بَثِّي وَحُزْنِي إِلَى اللّهِ وَأَعْلَمُ مِنَ اللّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ”، فطلب العون من الله عز وجل هو القادر على تفريج الهموم، كما حث الرسول على الدعاء لله عند الإصابة بالهموم فقال ” ألا أخبركم بشيء إذا نزل بأحدكم كرب أو بلاء من أمر الدنيا دعا بها فيفرج عنه، دعاء ذى النون، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
• وقال الرسول ” ما أصاب عبداً همّ ولا حزن , فقال، اللهم إني عبدك، وابن عبدك، وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ فّي حكمك، عدل فّي قضاؤك.
• أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحد من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، و نور صدري، و جلاء حزني، و ذهاب همي، إلا أذهب الله همه و حزنه، و أبدله مكانه فرجاً.
• وقال صلى الله عليه و سلم، “حسبي الله و نعم الوكيل”، أمان كل خائف.
• ويقول النبي، لقد كان دعاء أخي يونس عجباً أوله تهليل، وأوسطه تسبيح، و آخره إقرار بالذنب “لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين”، مادعا به مهموم ولا مكروب ولا مديون في يوم ثلاث مرات الإ استجيب له.
• اللهم ياسامع كل شكوى، وياشاهد كل نجوى، وياعالم كل خفية، وياكاشف كل كرب وبلية، ويامنجي نوح وابراهيم وموسى وعيسى ومحمد عليهم السلام، أدعوك يا إلهي دعاء من اشتدت به فاقته وضعفت قوته وقلت حيلته، دعاء الغريق الملهوف المكروب المشغوف الذي لايجد كشف مانزل به الا منك.

أدعية لطلب الفرج وفك الكرب

ادعيه مكتوب لفك الكرب، أدعية للخروج من الضيق بالصور
ادعيه مكتوب لفك الكرب، أدعية للخروج من الضيق بالصور

• لا إله إلا أنت فارحمنا ياأرحم الراحمين، واكشف عنا مانزل بنا من عدونا وعدوك الشيطان الرجيم، ومن هؤلاء القوم الظالمين الباغين، إلهي إنك أنت العزيز الجبار الذي لا إله إلا أنت إلهنا وإله كل شيء إلهاً واحداً، أسألك بحرمة الكلمات التامات كلها، الأمن والعفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدنيا والآخرة، والأهل والجسد والمال والولد والمسلمين أجمعين.
• يارب العالمين انك على كل شيء قدير، وارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين، واكشف عني مانزل بي من ضر وشر كل ما أردت من الأمور، وخلصني خلاصاً جميلا يا رب العالمين، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

زر الذهاب إلى الأعلى