نظام غذائي لإنقاص الوزن

اخسري الدهون بطريقة سريعة مع القرفة

تكشف أحدث الدراسات أهمية متزايدة للقرفة في صحة الانسان من نواح عدة. مصدر هذا المطيب جنوب شرق آسيا وبخاصة سريلانكا واندونيسيا ولكن أيضاً تتم زراعة نبتته في البرازيل. وتعرف القرفة بطعمها اللذيذ في الاطباق المالحة والحلويات أيضاً.تخفض القرفة سرعة امتصاص مادة الـGlucose ، ما يساعد مريض السكري على المحافظة على نسبة سكر مستقرة في الدم. لا يجب أن ننسى أيضاً أن الامتصاص البطيء لمادة الـGlucose يبطئ بدوره تحوّل هذا السكر الى دهون وبالتالي فإن ذلك يساعد مع الوقت على خسارة الدهون والوزن.

تساعد القرفة على تخفيض نسبة الكوليسترول السيئ في الدم وبالتالي على حماية الشرايين والوقاية من أمراض القلب.

وقد أجريت دراسة في جامعة تكساس نشرت في الـ”Journal of nutrition and cancer” تؤكد دور القرفة في عدم تكاثر الخلايا السرطانية. تحتوي القرفة على الالياف، الكالسيوم، الحديد والمانغانيز.

تعتبر القرفة علاجا فعالا لآلام المعاد وللعقم فهي تساعد على زيادة نسبة هرمون البروجسترون وتخفيض نسبة هرمون التستوستيرون عند النساء. كما أجريت دراسات برهنت أن القرفة تخفض من الالتهاب المزمن المتصل بالباركنسون والالزهايمر.

إن لم تقتنعي بعد بأهمية تناول القرفة بشكل منتظم اعرفي انها تخفض الشعور بالبرد، تخفض الحرارة في حال المرض، تقوي الذاكرة والانتباه وتشفي آلام الرأس.

فلا تترددي بعد الآن ايتها الام في إضافة عود القرفة الى طبختك او القرفة المطحونة الى حلوياتك أو حتى في تحضير مشروب القرفة الساخن. فأنت بذلك تساعدين اسرتك على المحافظة على صحة جيدة والوقاية من أمراض عديدة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى