انت و طفلك

احمي طفلك من الإفراط في تناول الحلويات عبر هذه البدائل

تعتبر الحلويات من أكثر الأطعمة المفضل تناولها من قبل الأطفال، وذلك لمذاقها الحلو الغني بالسكريات. ولإن تشحن هذه الأخيرة أجساد هؤلاء ببعض الطاقة، فقد أجمع أخصائيو التغذية من مغبة أكلها بشكل مفرط بسبب مخاطرها الصحية العديدة، كالإصابة بالبدانة وتسوس الأسنان. ولعلك تدركين سيدتي ضرورة الأخذ بهذه الدراسات، وتحرصين بالتالي على تجنيب طفلك قدر الإمكان تناول الحلوى والسكريات، إلا أنك لا تنجحين دائما في فعل ذلك بسبب رفض الصغير لبقية الأطعمة. لا تدعي الأمر يزعجك بعد الآن مطلقا، إذ جئنا لك في هذا المقال بالبدائل التي ستغنيك عن كل إشكالات. تابعي معنا!

أبعدي طفلك عن الحلويات بهذه البدائل

يشدد أخصائيو التغذية على وجود العديد من الأطعمة المفيدة جدا للجسم، والتي يمكن تقديمها للأطفال كبديل عن الحلوى والسكريات، ومن أبرزها قطعا الفواكه والخضروات؛ حيث تتسم هذه الأخيرة بتركيبة غنية بالسكر الطبيعي الذي يمنحها مذاقا حلوا من دون أن يجعل لها أضرار على الجسم. وقد لا يرغب طفلك في تناول هذه المأكولات، خاصةً الخضروات منها، ننصحك حينها بتقطيعها إلى قطع صغيرة وتزيينها؛ وستلاحظين كيف أن الأمر سيثير انتباهه وإعجابه أيضا.

وحتى تضمني المزيد من النتائج الإيجابية، ننصحك بتوخي نفس الطريقة مع الخبز، حيث يمكنك تزيين شرائح هذا الأخير على شكل وجوه مثلاً، ومن ثم تقديمها للصغير، وسترين كيف أنه سيحب ذلك أيضا، كما ستمنحه هذه الطريقة رغبةً أكثر في تناول الطعام الصحي، والابتعاد بالتالي عن طلب الحلويات، خاصةً إذا ما سمحت له بالمشاركة في أعمال الزينة.

تزيين طعام الطفل

6b868ab963ead467de0a0fc3da67d64f1

زر الذهاب إلى الأعلى