اخبار الرياضة

إنشاء أكاديمية كروية لاكتشاف المواهب

قرر رئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ، إنشاء أكاديمية خيرية تهتم بكرة القدم واكتشاف المواهب، بإشراف المدرب البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب نادي الهلال السابق.

ونشر آل الشيخ، عبر حسابه الشخصي على موقع (تويتر)، بيانًا، جاء فيه “انطلاقًا من واجبي تجاه هذا الوطن الذي قدم لي الكثير، يسرني أن أعلن البدء في إنشاء أكاديمية خيرية، من حسابي الخاص تهتم بكرة القدم واكتشاف المواهب”.

وأضاف: “اخترت العاصمة الرياض موقعًا لها بمساحات تتجاوز 100 ألف متر مربع، سأتقدم بأخذ الرخص اللازمة بذلك من أخي سمو الأمير عبد العزيز بن تركي، رئيس الهيئة العامة للرياضة، واستكمال الإجراءات من الجهة المعنية”.

وتابع آل الشيخ، مالك نادي بيراميدز: “بإذن الله ستهتم الأكاديمية باكتشاف المواهب وتطويرها في كرة القدم بمختلف أنحاء مملكتنا الحبيبة”.

ونوه “وتحقيقا لذلك التقيت اليوم بالمدرب جيسوس الذي أبدى ترحيبه بالفكرة، علمًا بأن لديه بصمة واضحة في 3 أكاديميات بالبرتغال وأوروبا، وسيكون هناك بعض المدربين العالميين، وسنستعين بأحدث الطرق التدريبية”.

وأردف: “ستكون الأكاديمية مجانًا للسعوديين ومواليد المملكة والمقيمين فيها. حلمي أن يتخرج من هذه الأكاديمية نجوم يمثلون المنتخب السعودي والمملكة في الدوريات العالمية”.

وفي سياق آخر، يدشن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، ووزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، الأربعاء (13 فبراير 2019م)، دوري المدارس في ثانوية عرقة بالرياض.

وينطلق الدوري تحت شعار “جيل اليوم يصنع إنجازات المستقبل”، وذلك بحضور عدد من الرياضيين والتربويين وبمشاركة عدد من نجوم الكرة السعودية.

ويهدف إطلاق هذا الدوري، إلى اكتشاف المواهب الكروية في سن مبكرة، والاستفادة منها في المنتخبات السعودية.

وتنطلق المباريات على مستوى 47 محافظة ومنطقة في المملكة، بدءً من يوم الأحد 17 فبراير / شباط الجاري، على ما يقارب 200 ملعب من ملاعب المدارس وأندية الأحياء، وبمشاركة حوالي 500 طالب، وسط إشراف عدد من التربويين الرياضيين المختصين.

وسيتضمن الدوري برامج مصاحبة لاكتشاف الموهوبين وبرامج تأهيل للمدربين والحكام في المراحل الختامية من الدوري.

وسيقام الدوري لـ7 مراحل سنية هي الـ12 لطلاب الصف السادس الابتدائي والـ13 لطلاب الصف الأول متوسط، والـ14 لطلاب الثاني متوسط والـ15 لطلاب الصف الثالث متوسط، والـ16 لطلاب الأول ثانوي والـ17 لطلاب الثاني ثانوي والـ18 لطلاب الثالث ثانوي.

زر الذهاب إلى الأعلى