إضافة الدورات التدريبية في نظام نور

تحرص وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية على تقديم الخدمات التعليمية للعاملين بالمؤسسات التعليمية، مثل الدورات التدريبية في نظام نور، حيث تهدف إلى الربط بين كافة الأطراف المشاركة من خلال أنظمة إلكترونية تتيح الاتصال بينهم عن بعد، ولم تقتصر فوائد هذه الأنظمة على المعلمين والطلاب فقط بل شملت أولياء الأمور؛ لمتابعة المستوى التعليمي لأبنائهم،أما عن نظام نور الذي كان الهدف الرئيسي من تصميمه تحسين جودة العملية التعليمية وزيادة كفاءة القائمين عليها، بالإضافة إلى تبادل المعلومات من خلال الارتكاز على قاعدة كبيرة من البيانات.

الدورات التدريبية في نظام نور

يعد نظام نور من الأنظمة الإلكترونية التي يمكن الاستفادة من خدماتها من خلال الاتصال بالإنترنت والدخول المباشر على الموقع الرسمي له، وبالتالي فهو من الأنظمة التي تمتاز بالسهولة المطلقة في التعامل والدخول إليها، كما أنه وسيلة رائعة لمواكبة التطور التكنولوجي، وقد حصلت المملكة العربية السعودية على جائزة القمة العالمية على إثر تصميم هذا الموقع، ويتيح هذا الموقع العديد من الخدمات من بينها إمكانية إضافة الدورات التدريبية في نظام نور بهدف اعتمادها.

شاهد أيضا: هنا رابط الاستعلام عن نتائج الطلاب على نظام نور برقم الهوية

طريقة إضافة الدورات التدريبية في نظام نور

لكي يتمكن المعلم من تسجيل الدورات التدريبية في نظام نور عليه باتباع الخطوات التالية:

  1. القيام بتسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي نظام نور ، وكتابة اسم المستخدم، ورقم السر، ورمز التحقق.
  2. النقر على أيقونة شؤون المعلمين، ثم أيقونة المعلمون، بعدها ستظهر نافذة أخرى.
  3. القيام بتسجيل البيانات الخاصة بالمعلم من خلال النقر على أيقونة بحث في آخر الصفحة، بعدها سيظهر أسماء المستخدمين ورقم الجوال والحالة الوظيفية، ثم يقوم بالنقر على اسمه.
  4. النقر على أيقونة إضافة الدورات التدريبية.
  5. الضغط على أيقونة إضافة في النافذة التالية.
  6. القيام بتسجيل البيانات الخاصة بالدورة التدريبية من حيث اسم الدورة، مجال الدورة، مدة الدورة، مكان الدورة، وهكذا حتى الإنتهاء من ملئ كافة الحقول الفارغة.
  7. الضغط على أيقونة تحميل، ومن ثم الضغط على أيقونة حفظ.
نظام نور 1441
الدورات التدريبية في نظام نور

شاهد أيضا: نظام نور برقم الهوية 1441

الخدمات التي يقدمها نظام نور

يقدم نظام نور الإلكتروني العديد من الخدمات التي تمكن القائمين على العملية التعليمية من النهوض بها على مستوى المملكة العربية السعودية، ومنها:[1]

  1. يتيح إمكانية إدخال الدرجات التي حصل عليها الطلاب من جميع المدارس في أنحاء المملكة مع إمكانية تصحيحها.
  2. يساعد أولياء الأمور في متابعة المستوى التعليمي لأبنائهم دون الحاجة للذهاب للمدرسة بشكل دوري.
  3. يساعد أوليا الأمور في التسجيل لأبنائهم للإلتحاق بالصف الأول الإبتدائي بمنتهى السهولة، من خلال إرسال طلبات الإلتحاق بشكل إلكتروني.
  4. يتيح للطلاب بمختلف المراحل الدراسية إمكانية الإطلاع على نتائج الاختبارات التي أدوها.
  5. يقدم العديد من الخدمات للطلاب التي توفر لهم الوقت والمجهود، ومن بينها الجداول الدراسية، وجداول الاختبارات أيضًا.
  6. يوفر كافة البيانات والمعلومات التي يحتاج إليها المدراء وصناع القرار؛ لإعداد التقارير، وتوفير المعلومات التي توضح سير العملية التعليمية بالمدرسة.

مميزات نظام نور

هناك العديد من المميزات التي يتمتع بها نظام نور السعودي، أهمها كونه نظامِ متكامل من حيث قاعدة البيانات والمعلومات التي يضمها، وكذلك من حيث أنه يشمل كافة القائمين على العملية التعليمية بالإضافة إلى أولياء الأمور والطلاب باعتبارهم جزء منها، فضلاً عن سهولة التعامل معه والوصول لما يبحث عنه المستخدم، كما أنه يضم كافة مدارس المملكة وحتى التي تقع خارج حدودها، بالإضافة إلى أنه واجهة مشرفة لمواكبة التطور التكنولوجي والاستفادة منها في العملية التعليمية.

شاهد أيضا: طريقة التسجيل في نظام نور للنتائج برقم الهوية

وهنا نكون قد قدمنا الطريقة الصحيحة لـ إضافة الدورات التدريبية في نظام نور، الذي يعد من أسهل الأنظمة التي تتيحها وزارة التعليم السعودي في سبيل تخفيف العبء على الطالب والمعلم وولي الأمر، وضمان سير العملية التعليمية بكفاءة.

المراجع[+]

زر الذهاب إلى الأعلى