إزالة شعر الوجه بالشمع

 ظهور الشعر على الوجه من اكثر ما يزعج المرأة و خصوصا اظ  كان لونه غامقا و بارزا و على مجلة رجيم سوف  نقدم لكم طريقه ازالته بالشمع هذه الطريقه الفعالة و المعروفه منذ القدم .

إزالة شعر الوجه بالشمع :

قبل التطرق في الحديث عن طرق إزالة شعر الوجه بالشمع لابد أولاً من توضيح تعريف مادة الشمع في السطور التالية:

المعرف باسم (شمع الواكس)، وهو عبارة عن مادة من الشمع المعد خصيصاً لإزالة شعر الوجه وتكون في هيئة قطع أو حبوب صغيرة، وتكون منتشرة دائماً بالأسواق، ونقوم بوضع الشمع بالجهاز الكهربائي المخصص لإذابته فوراً مع ضرورة ضبط الجهاز علي درجة الحرارة المناسبة للبشرة، وتوجد أنواع مختلفة من أجهزة إذابة الشمع الموجودة في الأسواق .

طريقة إزالة شعر الوجه بالشمع:

تفضل معظم السيدات استعمال الشمع لإزالة شعر الوجه لما له من خصائص متنوعة علي البشرة حيث أنه لا يحتوي علي المواد الكيماوية الضارة، وهو من أفضل الطرق المريحة، والأقل ألماً في إزالة الشعر لمنطقة الشارب وتأخير نموه، ومناسب لكل أنواع البشرة، ولا يسبب أي حساسية،ويعمل علي تقشير البشرة وتبييضها، وسوف نوضح لكم طريقة إزالة شعر الوجه بالشمع باتباع الخطوات الآتية:

  1. ضرورة التأكد أولاً من نظافة جهاز الشمع المستخدم لإزالة شعر الوجه وخلوه تماماً من الميكروبات والجراثيم الضارة بالجسم .
  2. الحرص علي التنظيف الجيد لمسامات البشرة بواسطة بودرة الأطفال أو البودرة المخصصة لذلك لحماية البشرة من الحرارة المرتفعة للشمع، والتقليل من آلام ملامسته للوجه .
  3. ضبط جهاز الشمع علي درجة حرارة مناسبة ثم وضع الشمع علي الوجه تدريجياً ، وأن يكون في عكس اتجاه نمو الشعر لتحقيق النتائج المذهلة في إزالة الشعر من جذوره بالكامل .
  4. لابد من توافر ملعقة مسطحة وغير قابلة للصق معدة خصيصاً لاستخدام الشمع مع وضع قطعة نظيفة من القماش لفرد الشمع عليها مع التدليك الدائري المستمر لمدة (10 ثواني) ثم إزالة قطعة القماش تكرار ذلك علي بقية أجزاء الوجه .
  5. ضرورة دهن البشرة بالزيت الخاص أو زيت الأطفال لمدة (10 دقائق) عقب الانتهاء من عملية إزالة شعر الوجه وذلك لإزالة الآثار الناتجة عن استخدام الشمع، ويمكن عمل ماسكات لتنظيف البشرة والحفاظ عليها مثل: ماسك ماء الورد .
  6. تساعد عملية إزالة شعر الوجه بالشمع علي التخلص نهائياً من خلايا الجلد الميتة المنتشرة بالبشرة .
 

نصائح عند استخدام الشمع لإزالة شعر الوجه:

هناك الكثير من النصائح الواجب اتباعها عند التوجه لصالونات التجميل لإزالة شعر الوجه بالشمع وسنذكر بعضاً منها في النقاط التالية:

  1. ضرورة عدم وضع أي ماكياج علي الوجه عند الذهاب إلى صالونات التجميل لإزالة شعر الوجه .
  2. التأكد من النظافة التامة لجهاز الشمع المستعمل بالصالون، وكون الشمع المستخدم جديداً ولم يتم استخدامه من قبل حيث أن معظم الصالونات تذيب الشمع مرات كثيرة مما يؤدي إلى انتشار الأمراض المختلفة .
  3. الحرص علي عدم الاقتراب من منطقة الحواجب حيث أنها حساسة للغاية .
  4. ضرورة وضع الماسكات المرطبة للبشرة بعد الانتهاء من عملية إزالة الشعر .

زر الذهاب إلى الأعلى