السعودية

إجازة اليوم الوطني 90 للمدارس

إجازة اليوم الوطني 90 للمدارس. يتساءل الطلاب وأولياء أمورهم بالتأكيد عن الآلية التي يتم على أساسها تطبيق إجازة اليوم الوطني لهذا العام، نظراً لكون الدراسة افتراضية وتتم عن طريق منصات التعليم المختلفة. لكن تصريح المتحدث باسم وزارة التعليم العام جاء اليوم ليرد على جميع تلك التساؤلات.

إجازة اليوم الوطني 90 للمدارس

إجازة اليوم الوطني التسعون، والتي ستوافق الثالث والعشرون من شهر سبتمبر لعام 2020، السادس من شهر صفر لعام 1442. وسيكون ذلك يوم الأربعاء.

شاهد أيضاً: مواعيد إجازة اليوم الوطني 90 للقطاع الخاص

موعد إجازة المدارس للاحتفال باليوم الوطني 1442

حسب التصريح الرسمي فإن الإجازة ستكون يومي الأربعاء والخميس، على أن تعود الدراسة يوم الأحد الموافق السابع والعشرون من شهر سبتمبر، العاشر من شهر صفر.

شاهد أيضاً: متى الدراسه 1442 , موعد العودة للمدارس

فعاليات احتفالات المدارس باليوم الوطني

بدءً من اليوم الأحد، الثالث من شهر صفر الموافق العشرون من شهر سبتمبر، وحتى الأحد القادم، ستبدأ المدارس، المعلمين وقائدي المدرسة، في مشاركة فعاليات الاحتفال باليوم الوطني التسعون مع الطلاب والطالبات من خلال منصة مدرستي ومنصة تيمز.

كيف يمكن للمدارس إحياء الاحتفال من خلال المنصات التعليمية

يمكن للمعلمين أن يقوموا بمشاركة الطلاب الاحتفال لهذا العام بطرق مختلفة كالتالي:

  • أن يقوم الطلاب برسم رسومات تعبر عن حب الوطن، واحتفالات اليوم الوطني.
  • أن يستخدم الطلاب شعار الاحتفال لهذا العام “همة حتى القمة” في أنشطتهم المختلفة.
  • أن يستغل المعلمون الإذاعة المدرسية بدءً من اليوم وحتى يوم الثلاثاء، لأنه أخر يوم في الدوام، في التحدث عن اليوم الوطني.
  • أن يكون النشاط المدرسي الذي يطلبه المعلمون في مختلف المواد متعلق بالبحث عن كل ما يخص اليوم الوطني.
  • يمكن لمعلم اللغة العربية أن يطلب من الطلاب والطالبات كتابة موضوع تعبير عن هذه المناسبة.

شاهد أيضاً: متى اليوم الوطني 1441 , تاريخ اليوم الوطني 1441 هجريا , موعد الاحتفال باليوم الوطني , اجازة اليوم الوطني 2019 / 1441

كانت تلك جميع المعلومات المتعلقة بالإجازة المخصصة لهذا العام 1442/2020 احتفالاً بمرور تسعون يوماً على توحيد المملكة العربية السعودية. إجازة سعيدة لجميع الطلاب، ولا تنسوا فالمنصات التعليمية ستكون هي الأخرى في عطلة. إلا أنه يمكنكم الدخول عليها لمعرفة المزيد حتى يوم الأربعاء من خلال الضغط على الرابط التالي.[1]

المراجع[+]

زر الذهاب إلى الأعلى