الوجه

أكل التفاح لتسمين الوجه

من الطرق المجربة التي تساعد في زيادة جمال وجه المرأة، وإكسابه النضارة والجمال أكل التفاح لتسمين الوجه، فالكثير من النساء التي خضعت لنظام رجيم قاسي، نجحت في خفض وزنها، والتخلص من السمنة، لكن في المقابل تؤثر أنظمة الرجيم تلك على حيوية ونضارة الوجه، وتكون سبب في إصابة الوجه بالنحول، والنحافة، وهو ما لا ترغب فيه المرأة بكل تأكيد، لذلك فهناك العديد من الطرق الطبيعية التي تساعد على تسمين الوجه، والحفاظ على جاذبيته وجماله، ومن هذه الأساليب أكل التفاح، وكذا استخدام التفاح في الوصفات الطبيعية، والماسكات المجربة لتسمين الوجه، وحمايته من النحافة.

أكل التفاح لتسمين الوجه

من خلال المداومة على أكل التفاح يمكن تسمين الوجه بشكل فعال، فالمكونات الغذائية التي تتواجد في التفاح تساعد بشكل فعال في تحقيق هذا الغرض، ويمكن تناول تفاحة في الصباح، وأخرى في المساء لتسمين الوجه، كما يمكن إعداد مشروب مكون من قطع التفاح ، وعصير الجزر، وشرائح البرتقال، وإضافة القليل من الليمون إلى المشروب، وتناوله كل صباح قبل تناول الإفطار.

ويمكن كذلك إعداد عصير التفاح الأخضر المضاف إليه الحليب كامل الدسم، وشربه مرة واحدة في المساء قبل النوم، وهو من الطرق الطبيعية كذلك لتسمين الوجه، والحفاظ على نضارته وإشراقه، ويمكن إعداد مشروب من الحليب كامل الدسم، والخميرة، وعصير التفاح الأخضر، وملعقة من العسل، ويتم تناول المشروب كل يوم على الريق قبل تناول الطعام.

شاهدي كذلك: تعرفي على ماسكات التفاح للعناية بالبشرة الدهنية

ماسكات طبيعية من التفاح لتسمين الوجه

هناك العديد من الماسكات الطبيعية التي يمكن إعدادها باستخدام التفاح، والتي تساعد في تسمين الوجه، وزيادة تورد الخدود، وجعل الوجه أكثر جاذبية، وجمالاً، ونتعرف فيما يلي على بعض من هذه الوصفات الطبيعية.

العسل والتفاح

يعد العسل من المكونات الطبيعية الغنية بالفيتامينات، والمعادن الطبيعية، وفوق ذلك فالعسل الأبيض يساعد في تنعيم البشرة، وحمايتها من الجفاف، ويزيد من تدفق الدم إلى الوجه والبشرة، مما يزيد من إشراق وجمال الوجه.

المكونات
  • ثمرة واحدة من التفاح الأحمر.
  • ملعقة كبيرة من العسل.
الوصفة
  • يتم هرس ثمرة التفاح، حتى تصبح مثل العجينة الطرية.
  • يتم خلط التفاح مع العسل، ويتم التقليب بصورة جيدة، حتى تختلط المكونات.
  • يتم وضع الخليط على الخدين، وتوزيعه على الذقن،مع التدليك الخفيف لمدة ربع ساعة.
  • يتم ترك القناع على الوجه لمدة نصف ساعة، ثم يتم غسل الوجه، ومن ثم تجفيفه.

التفاح وزيت الزيتون

زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية التي لها دور كبير في العناية بالبشرة، وتغذية الجلد، حيث يحتوي زيت الزيتون على معادن الكالسيوم، والبوتاسيوم، والمغنسيوم، وغيرها من المعادن التي تساعد في شد الجلد، والحفاظ على البشرة، كما يساعد زيت الزيتون عند خلطه مع التفاح على تسمين الوجه، وتوسيع الشعيرات الدموية في الخدود والوجه، وإكساب الوجه النضارة والشكل الوردي الجميل.

المكونات
  • ثمرة من التفاح متوسطة الحجم.
  • ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  • نصف ملعقة من ماء الورد.
الوصفة
  • يتم تقطيع ثمرة التفاح، ثم يتم وضعها على النار لعدة دقائق.
  • يتم إنزال التفاح من على النار، ثم يتم هرسه حتى يصبح في هيئة العجينة الطرية.
  • يتم خلط زيت الزيتون، وماء الورد على التفاح المهروس، ويتم التقليب بصورة جيدة.
  • يتم وضع الخليط على الوجه، والخدود، مع التدليك بحركة دائرية لعدة دقائق.
  • يتم ترك القناع على الوجه لمدة ساعة، ثم يتم إزالته، وغسل الوجه وتجفيفه بفوطة نظيفة.
  • يمكن تكرار القناع مرتان في الأسبوع حتى يمكن تسمين الوجه بصورة واضحة.

شاهدي كذلك: ماسك التفاح والزبادي لتنظيف البشرة

التفاح والخميرة لتسمين الوجه

الخميرة من المكونات الطبيعية المجربة في تسمين الوجه، والتي تساعد كذلك في زيادة جمال البشرة، والحفاظ على صفائها ونقاء الوجه، وماسك التفاح والخميرة يساعد على تغذية البشرة، وحماية البشرة والجلد من الجفاف.

المكونات
  • ثمرة من التفاح متوسطة الحجم.
  • ملعقة من الخميرة.
  • ملعقة كبيرة من العسل الأبيض.
  • ملعقة من زيت جوز الهند.
الوصفة
  • يتم تقطيع ثمرة التفاح إلى قطع صغيرة، ثم يتم هرسها .
  • يتم خلط التفاح مع الخميرة، وزيت جوز الهند، ويتم تقليب الخليط بصورة جيدة.
  • يتم فرد القناع على الوجه، وتوزيعه على الوجنتين، والجبهة والذقن.
  • يتم ترك القناع على الوجه لمدة ساعة، ثم يتم غسل الوجه وتجفيفه.

فوائد التفاح الصحية للجسم

التفاح من الفواكه الغنية عن التعريف، ويعد من أشهر الفواكه على مستوى العالم، ويسمى بفاكهة الملوك، وذلك نظرًا لفوائده العديدة للجسم والصحة، وأيضًا لعدم خلو موائد الملوك والأمراء من هذه الفاكهة الجميلة، ويحتوي التفاح على الكثير من العناصر الغذائية، والمعادن المفيدة، فهو يحتوي على الكالسيوم، والحديد، والمغنسيوم، والبوتاسيوم، كما يحتوي التفاح على مجموعة فريدة من الفيتامينات تشمل فيتامينات C، و فيتامين أ، وفيتامين ب6، وب12، وفيتامين هـ، وغيرها من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة، ومن فوائد التفاح للجسم:

مضادات الأكسدة: يعد التفاح من الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، بسبب احتوائه على فيتامين C بنسبة كبيرة، وتساعد مضادات الأكسدة الموجودة في التفاح في تقليل الإصابة بالسرطان، والأورام الخبيثة التي تصيب الخلايا.

صحة الجهاز الهضمي: التفاح من المواد الطبيعية التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف الطبيعية،  وهو ما يساعد في زيادة صحة وكفاءة الجهاز الهضمي، ويساعد في تدعيم جدار المعدة، والوقاية من القرحة المعدية، كما يساعد في تحسين امتصاص الأمعاء الدقيقة للغذاء، وتحسين عملية الأيض الخلوي.

الوقاية من ارتفاع الكوليسترول: من أكثر المشاكل الصحية التي تواجه الكثير من الأشخاص، ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، والتي تحدث بسبب كثرة تناول الدهون، والأطعمة الغنية بالدسم، وهو ما يؤدي إلى تراكم الكوليسترول على جدار الأوعية الدموية، ويسبب الضيق في مجرى الدم، وهو ما يجعل الشخص أكثر عرضة للإصابة بالذبحات الصدرية، أو السكتة القلبية.

والتفاح من الفواكه التي تساعد على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم، ويعمل على إزالة الكميات المترسبة على الأوعية الدموية، ويساعد في توسيع مجرى الدم، وتحسين عمل الدورة الدموية في الجسم.

شاهدي كذلك: طرق العلاج السريع لتسمين الوجه النحيف

الوقاية من الزهايمر: يساعد التفاح في تنشيط الدورة الدموية في الجسم، وفي زيادة وصول الدم المحمل بالأكسجين، والغذاء إلى المخ، وهو ما يساعد في تنشيط خلايا الدماغ، وتنشيط الخلايا العصبية في الرأس، ويساعد في تقوية مراكز الذاكرة، وتنشيط الخلايا المسؤولة عن الحفظ والاستيعاب، وبالتالي يقلل من احتمالية التعرض لمرض الزهايمر أو الخرف المبكر.

الوقاية من السكري: يعد مرض السكري من الأمراض الاكثر انتشارًا في العصر الحالي، والتفاح من العناصر الطبيعية التي تساعد في الوقاية من ذلك المرض، خاصة السكري من النوع الثاني، حيث يساعد التفاح في خفض نسبة السكر في الدم، من خلال تنشيط خلايا البنكرياس، وتحسين استقبال الخلايا للسكر وحرقه.

إنقاص الوزن: من فوائد التفاح الشهيرة، مساعدته في إنقاص الوزن، والتخلص من السمنة، وذلك بسبب احتواء التفاح على نسبة عالية من الألياف الطبيعية، والتي تعطي شعورًا بالشبع والامتلاء، وخاصة عند تناوله قبل الوجبات الأساسية، كما تساعد العناصر الغذائية في التفاح على حرق الدهون، والتقليل من تراكم الشحوم في الجسم، وهو الأمر الذي يصب في نهاية الأمر في زيادة قدرة الجسم على إنقاص الوزن، والتخلص من السمنة.

تعزيز صحة القلب: يساعد التفاح في في تقوية عضلة القلب، ويعمل على زيادة تدفق الدورة الدموية، ويقلل التفاح من احتمالية التعرض للسكتات القلبية، كما يساعد في توسيع الأوردة التي تمد القلب بالدم، ويقوي من قدرة القلب على ضخ الدم إلى أعضاء الجسم المختلفة.

علاج الأنيميا: يحتوي التفاح على نسبة عالية من الحديد، لذلك فتناول التفاح يساعد على زيادة نسبة الهيموجلوبين في الدم، ويعمل على زيادة كرات الدم الحمراء في الجسم، وبالتالي يقلل من التعرض لنقص الحديد في الجسم، ويعالج الأنيميا.

تقوية المناعة: الجهاز المناعي يعد من أهم الأجهزة في الجسم، وهو الجهاز المسؤول عن مقاومة البكتريا والقضاء على الفيروسات التي تصيب الجسم، وتناول التفاح بصورة منتظمة يساعد في زيادة كرات الدم البيضاء ، وزيادة كفاءة الجهاز المناعي للجسم.

التفاح لتسمين الوجه من الطرق الطبيعية التي تساعد في زيادة جمال المرأة، وحماية الوجه من آثار الرجيم القاسي، وحمايته من النحافة، كما يمكن تسمين الوجه من خلال الوصفات الطبيعية التي يدخل فيها التفاح، والتفاح كذلك له الكثير من الفوائد الصحية للجسم، وقد أوضحنا ذلك في المقال عاليه.

زر الذهاب إلى الأعلى