أكثر الأسماك توحشاً .. لن تنزل الماء بسببها 

عالم البحار والمحيطات هو عالم الأسرار و الغموض ، و يعيش في البحار و المحيطات العديد من الكائنات و الأحياء المائية المتنوعة ، و على الرغم من التقدم الكبير للبشرية في الفترة الاخيرة ، إلا أن ما اكتشفوه من عالم المحيطات و الاحياء المائية فيه لا يزال أقل بكثير مما لم يتم اكتشافه الى الآن .

و يعيش في المحيطات و البحار أسماك تعتبر من أكثر الأسماك توحشاً و خطورة ، لها أسنان حادة و حاسة شم قوية ، و شهية مفتوحة ، و تعيش الأسماك المتوحشة في إعماق المحيطات وكذلك في المياه الضحلة .

اكثر الاسماك توحشا
القرش الأبيض

أكثر الأسماك توحشاً

القرش الأبيض

تعتبر سمكة القرش من أكثر الأسماك توحشاً في البحار و المحيطات ، فأسماك القرش هي وحش البحار المعروف ، و الذي اشتهر بسبب أفلام السينما باسم الفك المفترس .

و أسماك القرش لها أكثر من 400 نوع ، منها 25 نوع تعد من الانواع المفترسة ، لكن القرش الأبيض هو ملك القروش المفترسة بلا منازع ، و ينمو القرش الابيض الى حجم قد يصل الى خمسة امتار و قد يصل وزنه الى طن كامل ، و على الرغم من ضخامته الا انه سريع الحركة والمناورة ، و تنمو أسنان القرش أكثر من مرة خلال عمرها ، وتغذي أسماك القرش الأبيض على أي طعام تصادفه ، من كلب البحر الى الدلافين ، و القرش الأبيض الذي يعد أكثر الأسماك توحشاً قد يهاجم البشر ، وقد تم تسجيل الكثير من الحالات لعضات القرش للانسان و مهاجمته له .

سمكة النمر الأفريقي

وهي من أكثر الأسماك توحشاً و خطورة في المياه العذية ، و تعيش هذه الأسماك الخطرة  بالأساس في نهر الكونغو ، و هنا تتمثل خطورتها حيث يكثر نزول البشر الى الانهار مما يجعلهم عرضة لهجمات هذه الاسماك ، و تنمو هذه الأسماك لتصل الى 150 كيلوجرام ، و تتميز بأسنانها الكبيرة البارزة من فكها حتى لو كان مغلقاً ، وتصطاد هذه الاسماك فرائسها و تمزقها بأسنانها الكبيرة الحادة ، و لا تبتلعها دفعة و احدة ، و قد تصطاد في مجموعات كبيرة .

اكثر الاسماك توحشا .
سمكة النمر الافريقي

سمكة الأفعى

تعتبر سمكة الأفعى من أكثر الاسماك توحشاً ، و هي عدة أنواع ، و كل انواعها خطيرة شرسة ، و تعيش سمكة الافعى بالأساس في المياه العذبة و الانهار ، و هي أسماك انسيابية الشكل تشبه شكل الثعبان لكنها اضخم حجماً ، و هي أسماك خطيرة ، و تزيد خطورتها عند مهاجمتها للانسان .

سمكة البيرانا المتوحشة

سمكة البيرانا قد لا يبدو شكلها بالخطورة التي تمثلها ، لكن عليك ان تكون في حذر من هذه الأسماك الصغيرة فهي تعتبر من أكثر الأسماك توحشاً ، و هي أسماك ليست ضخمة يتراوح حجمها من 30 الى 40 سم ، لكن تتمثل خطورتها في أسنانها الحادة البارزة ، و عيشها في مجموعات كبيرة ، و حاسة شمها القوية و شراهتها الشديدة ، فعندما تصادف اسماك البيرانا فريسة لها جريحة ، فانه يجن جنونها و تهاجمه بقوة و بكميات كبيرة و تقوم بنهش الضحية في عضات قوية و سريعة ، و بعد دقائق قليلة يتحول الضحية الى هيكل عظي .

سمكة مصاص الدماء

و يعيش هذا النوع من الأسماك بالأساس في نهر الامازون الذي يعد مأوى للكثير من الحيوانات المفترسة ، و ينمو هذا النوع من الاسماك ليصل الى 18 كيلو جرام ، و هو يعد من أكثر الأسماك توحشاً ، و يستطيع ان يتناول في وجبة طعام و احدة ما يعادل نصف وزنه ، و هو سمكة خطرة يخافها سكان هذه المناطق .

سمكة الصنارة

و هي سمكة مرعبة ، لها شكل مخيف ، حيث تتميز برأسها الضخم و أسنانها الحادة البارزة منه ، و تتميز هذه السمكة التي تعد من اكثر الأسماك توحشاً بأن لها سوط يمتد من فوق راسها و يوجد في نهايته كرة صغيرة تحتوي على جراثيم مضيئة تجتذب به السمكة فرائسها ، ثم تبتلعها و هي حية حتى لو كانت الفريسة أكبر منها في الحجم ، لكن مما يقلل الخوف من هذه الأسماك أنها تعيش في الاعماق البعيدة للبحار و المحيطات حيث الظلام الدامس ، و حيث لا يصل البشر .

سمكة الحجارة السامة

و هي سمكة خطيرة تعيش في أعماق البحار و المحيطات ، و قد لا تستطيع تمييز هذه السمكة عن محيطها الذي تعيش فيه ، فهي تشبه الحجارة  و الصخور في قاع البحر ، و  تتميز هذه السمكة بأنه عريضة  الجسم ، و تتمثل خطورتها في السم القاتل الذي يوجد في عمودها الفقري و الذي يمتد الى خارج جسدها في شكل شوكة حادة ، و يعتبر هذا السم من أخطر سموم الأسماك في العالم ، فهو سم قاتل زعاف ، لذلك تعتبر من اكثر الاسماك توحشاً و خطورة .

سمكة الثعبان الكهربائي

تعتبر من الأسماك الخطيرة و التي تعيش في المياه العذبة ، حيث تعيش بالأساس في نهر البرازيل ، و تتمثل خطورة هذه الأسماك ليس في أسنانها الحادة أو ضخامة حجمها ، لكن في قدرتها على توليد صدمة كهربائية عنيفة للضحية ، فسمكة الثعبان الكهربائي تولد صعقة كهربية تبلغ قوتها 600 فولت ، و تزيد خطورة هذه الصعقة أنها تكون في الماء ، و بالتالي تزداد قوتها و تاثيرها ، و هذه الصعقة قادرة على قتل الإنسان ، أو اصابته بالشلل مما يعرضه للغرق و الموت .

السمكة المنتفخة

و هي تعد من من أكثر الأسماك توحشاً و خطورة في البحار ، و تتميز هذه السمكة بجلدها المرن الذي ينتفخ حتى تصبح مثل الكرة ، و ينمو على جسد هذه السمكة الكثير من الشوك الذي يحمل سماً قويا و قاتلاً ، لذلك فإن الصيادين في مناطق تواجد هذه السمكة يكونوا على حذر دائم منها و من سمها ، كما أن لها طريقة في الطهي حتى لا ينزل السم في الطعام و يسبب الضرر البالغ للإنسان .

اكثر الاسماك توحشا .
سمكة الأسد

سمكة الاسد

و هي سمكة تعيش بالأساس في المحيط الاطلنطي ، و تتميز بشكلها المزخرف الكثير الالوان ، و الذي يغطيه الأشواك الطويلة ، و تتمثل خطورة هذه الاسماك في أن هذه الأشواك تحتوي على سم قاتل شديد التأثير و يصيب البشر بالشلل المؤقت ، و قد يتطور الى الموت ، لذلك تعتبر من اكثر الاسماك توحشاً في مياه المحيطات .

زر الذهاب إلى الأعلى