الحياة الزوجيةأفكار رومانسية

أفكار لعيد ميلاد زوجي

الحب والمودة والعشرة هم أساس الحياة بين الزوجين، لا يمكن تصور بيت يعيش فيه زوجين إلا إذا كان بينهم علاقة حب متبادلة بينهم، والمقصود بالحب هنا ليس فقط العلاقة العابرة أو الإعجاب الذي يحدث في أول العلاقة أو حتي ما توصفه لنا الأفلام الرومانسية والأغاني، لا بل تتخطى العلاقة كل تلك المراحل لتصل إلى حد العشرة والفهم وحفظ العهد بين الطرفين.

أفكار لعيد ميلاد زوجي

يمكن وصف الحب أيضا بأنه هو مفتاح الحياة والتفاهم بين الزوجين، فيسهل على الطرفين المرور بالمصاعب والأوقات الصعبة ويخلق حالة من السكون والصمت في المنزل، وإذا كانوا يملكون أطفال فستجد حالة الحب والسكون هذه تنعكس عليهم من حيث المظهر وكذلك النشاط وقدراتهم العقلية وأحوالهم  النفسية، فالأطفال التي تعيش في منزل ملئ بالحب والعاطفة تكون أكثر هدوءا و تفوقا دراسيا من الذين يتعايشون كل يوم في صراعات ومشاكل تنتج من الأب والأم.

أفكار لعيد ميلاد زوجي

ونتيجة لذلك الحب يسعي كل طرف لإسعاد الآخر وإبراز كمية الحب التي تكن في قلبه ومن ضمن تلك الطرق هي الإحتفال بالمناسبات مثل أعياد الميلاد وعيد الحب وعيد الزواج وغيرها من المناسبات التي تجمعهما، وفي حالة وجود مودة يفضل أن تكون أنواع الهدايا خارج الصندوق بحيث تفاجئ الطرف الآخر، ولا يشترط أن تكون هدايا باهظة الثمن أو حتي نادرة بس هناك لمسات بسيطة وغير مكلفة يمكن تحضيرها في المناسبات لتسعد الزوج.

نصائح قبل التخطيط لعيد ميلاد الزوج

أفكار لعيد ميلاد زوجي

– تجنب تماما أي مفاجئة تسبب في الإحراج بأي شكل من الأشكال للزوج.
– لا يهم التفكير في السن لأنه لا يوجد سن معين ينتهي فيه الحب أو المتعة والتسلية بين الطرفين.
– التفكير بإهتمام والطرق التي تسعده قبل التخطيط لأي مفاجئة.
– إيقاظ الزوج بطريقة لطيفة في يوم عبد ميلاده وأجعليه يوم غير معتاد يمكن وزرد الورو الجافة والعصائر المختلفة على مادة الإفطار مع تحضير الطعام المحبب للزوج.
– يجعل يوم عبد الميلاد مختلفة عن بقية الأيام، يمكن تحقيق ذلك بطرق بسيطة وغير مكلفة مثل كتب الملاحظات السعيدة ووضعها في كل مكان يذهب إليه.
– التقاط الكثير من الصور لتوثيق هذه اللحظة السعيدة وعمل ألبوم خاص لكل أعياد الميلاد سواء كانت خاصة بالزوج أو الزوجة.
– تحضير لجلسة رومانسية في نهاية اليوم يمكن عمل عشاء رومانسي علي ضوء الشموع والورود في كل مكان مع الضوء الهادئ .

أفكار لعيد ميلاد زوجي

أفكار لعيد ميلاد زوجي

صندوق الذكريات

يمكن تحضير صندوق كبير وملئه بالبلالين المنفخوة بالهليوم والزينة وكذلك لصق صور تجمع بين الزوج والزوجة على جدران هذا الصندوق من الداخل، وملئه بالشيكولاتة المفضلة للزوج والوجبات الخفيفة وكذلك يمكن شراء ساعة ووضعها بداخل الصندوق إضافة إلى أفلامه المفضلة والمجلات التي يقرأها دائما.

بعد وضع كل تلك الأشياء يغلق الصندوق جيدا وعند مفاجئة الزوج يفتح الصندوق بنفسه ليجد البلالين تطير في الهواء والزينة والصور تظهر بشكل مفاجئ.

السفر

إذا كان زوجك من محبين الصور يمكن حجز تذاكر للسفر إلى أي بلد طالما كان معجب بها او حتي الهاب إلى التخييم أو اللجوء إلى مدينة تحتوي على بحر أو مناطق طبيعية ، يرجع الإختيار لزوق وإهتمامات الزوج، يمكن تحضير المفاجئة عن طريق خبز الكيك الخاص بأعياد الميلاد ووضع التذاكر بجانبه وتزيين السفرة بالشموع والورود الجافة مع غلق الأنوار، وعند إقتراب الزوج من المنطقة يتم إشعال النور بشكل مفاجئ ليى الوةج الشموع والورود والكيكة وتذاكر الرحلة.

حفلة مفاجئة

يمكن التخطيط لعمل حفلة مفاجئة تجمع بين الزوج والزوجة والعائلة والأصدقاء المقربين للزوج بشكل مفاجئ له، عن طريق تزيين المنزل بالبلالين والورود وكذلك الزينة الخاصة بأعياد الميلاد مع لصق صور للزوج في كل مكان على الحائط، دعوة كل العائلة والأصدقاء دون علم الزوج مع إخبارهم بضرورة الحفاظ على سرية لدعوة وعدم ذكر أي شئ امامه، إرسال الزوج قبل وصول المدعوين إلى أي متجر او حتي بقالة بحجة معينة تحضرها الزوجة وعند عدوته يفاجئ بحضور الجميع وبالأنوار والزينة وبالطعام اللذيذ الي يححبه والكيكة الخاصة باعياد الميلاد.

رسالة حب

هي فكرة من الأفكار المحببة لكثير من الرجالة تشمل هذه الفكرة هي كتابة رسالة حب وتقدير للزوج مع ذكر كل الإيجابيات والمييزات التي يحملها في شخصيته وذكيره بكل المواقف السعيدة التي مروا بها معا في الرسالة، ووضعها بداخل ظرف وصندوق صغير يمكن شراء ساعة أو جهاز إلكتروني كان يرغب به الزوج ، كما يمكن شراء ملابس مفضلة له أو معرفة ما يرغب به مسبقا وشراءه له ووضعه في الصندوق الصغير مع قليل من الزينة والأضواء المثيرة وغلقه وإعطائه له وسط عشاء رومانسي يجمع بين الزوج والزوجة فقط،

يمكن تحضير عشاء خفيف للطرفين مثل الباستا والفراخ المتبلة أو حتي خبر كيكة الخاصة بعيد الميلاد المزينة بالفواكه المحببة للزوج مع كتابة أسمه عليها وعبارة حب.

إرسال الورد

هذه حيلة جديدة ومبتكرة وهي عن طريق إرسالة باقة كبيرة من الورود في مكان عمل الزوج ، وهي تتم عن طريق الذهاب إلى محل لشراء باقة لورد إحرصي على إختيار الورود بالألوان التي يعشقها الزوج وكتابة الكثير من الملاحظات ووضعها بداخل الباقة وكل ملاحظة تحتوي على تهنئة حاصة أو 1كرى سعيدة مع بين الزوج وزوجة ، أو موقف محبب لقلب الزوج وإرساله له على عنوان مكان العمل الخاص به وانتظر موعد الوصول ثم أتصلي به أخبريه مدي حبك وهنئيه على يوم مولده.

منتجع سياحي

يمكن حجز يوم للزوج والزوجة في منتجع سياحي إذا كان الزوج يحب فكرة الإستجمام والمساج وغيرها من الطرق التي تعمل على الإرتخاء فعليك بحجز يوم كامل في منتجع سياحي يجمع بينكم ، وبعد قضاء اليوم يمكن الذهاب للعشاء في مكان خارج المنزل يتميز بالموقع المثالي مثل وجود بحر أو ماء او ورود وشجر أو حتي هادئ ورومانسي، مع ضرورة الحديث عن الذكريات السعيدة التي تجمعهم وتهنئته بعيدمولده.

التشويق قبل الهدية

يمكن تحضير هدية رائعة للزوج مثل أليوم يجمعم معا من أول يوم لقاء حتي الزواج أو حتي شراء شئ كان يرغب به طويلا ولم يحصل عليه وتقوم الزوجة بتخبئته في مكان صعب وصول الزوج إليه ، وبعدذلك يتم تشويق الزوج بخصوص الهدية ورسم إتجاهات على الحائط أو عمل طريق من الورود الجافة أو حتي عمل خريطة صغيرة ورسمها على ورق صغير ليصل الزوج إلى الهدية بشكل ظريف ومضحك لتترك الزوجة ذكرى أخرى سعيدة في حياة الزوج.

أهمية الأحتفال بعيد ميلاد الزوج

أفكار لعيد ميلاد زوجي

لا يشترط أن تتكلف المرأة الكثير من الاموال أو حتي عمل شئ متعب في هذا اليوم و، ولكن الشرط هو عدم نسيان هذا اليوم وعدم السماح بمرور دون مفاجئة أو موقف مسلي أو حتي تهنئة خاصة للزوج، أهمية الإحتفال بالمناسبات التي تمر بين الزوجين هي أنها إحياء جديد للحب بينهم وتوثيق ذكريات سعيدة جديدة بينهم من خلال تذكر هذا اليوم أو حتي مشاهدة الصور والإبتسامة عليها.

يفضل دائما إشراك الأهل والأصدقاء والمقربين في الحفلات حتي تكون الذكريات أكثر سعادة ودفئ.

زر الذهاب إلى الأعلى