سؤال وجواب

أفضل 8 مطاعم قريبة من المسجد النبوي في المدينة المنورة

المدينة المنورة هي مدينة رسول الله صلى الله عليه و سلم ، عاش فيها عليه الصلاة و السلام ، ودفن في تربتها الطيبة ، و فيها المسجد النبوي ثاني مسجد بعد المسجد الحرام ، و الذي يقصده ملايين الحجاج و المعتمرين كل عام ، و هناك العديد من المطاعم القريبة من المسجد النبوي ، و التي يهتم الكثير من المسلمين زوار و مقيمين بالتعرف عليها لتناول الطعام فيها لقربها من الحرم ، و بالتالي سهولة العودة إلى الحرم مرة أخرى بعد تناول الطعام .

أفضل 8 مطاعم قريبة من المسجد النبوي في المدينة المنورة

1 – مطعم أرابيسك

يعد مطعم أرابيسك من المطاعم المتميزة في المدينة المنورة و القريبة من المسجد النبوي ، فالمطعم يقع على طريق الملك فهد ، في فندق شذى المدينة ، و الذي يعد أحد الفنادق المتميزة و القريبة من المسجد النبوي .

و المطعم يقدم الكثير من الأكلات و الأطباق العربية الخليجية ، و الشرق أوسطية الشهيرة ، كما يقدم الأطباق الهندي و الباكستانية و المصرية ، و يقدم المطعم المشويات و الدجاج المطبوخ على الفرن ، كما يقدم الحلويات الشامية مثل الكنافة و البسبوسة ، و الجلاش ، و قد فاز المطعم بشهادة تميز عن عام 2016 ، و 2018 .

مطاعم قريبة من المسجد النبوي
مطاعم قريبة من المسجد النبوي

2 – مطعم هارديز

من المطاعم المتميزة في المدينة المنورة و التي يقصدها الكثير من الزائرين لانها قريبة من المسجد النبوي ، المطعم يقع في فندق الهيلتون القريب من المسجد النبوي، .

و هارديز أحد فروع المطاعم الأمريكية هارديز ،  التي لها فروع تقريباً في كل دول العالم ، و يتميز المطعم بتقديم الأكلات الأمريكية السريعة ، و البيتزا ، و الأطباق الغربية الشعبية ، و قدم المشويات و الساندوتشات .

و المطعم يتميز بالفخامة ، و الديكورات الشيك ، و التي تجعل من تناول الطعام متعة حقيقية ، و المطعم يفتح أبوابه حتى منتصف الليل ، و أسعاره تعتبر مغرية للغاية و في متناول الجميع .

مطاعم قريبة من المسجد النبوي .
مطاعم قريبة من المسجد النبوي .

3 – مطعم البيك

يقع مطعم البيك بالقرب من من مدرسة العلوم و الشريعة القريبة من المسجد النبوي ، و المطعم من المطاعم المتميزة في تقديم الطعام بجودة و طعم متميز .

المطعم متخصص في تقديم الدجاج بأصنافه المختلفة ، فهو يقدم الدجاج المشوي ، و البانيه ، و الشيش طاووق ، كما يقدم الوجبات السريعة الشبيهة بكنتاكي ، و المطعم له الكثير من الفروع في انحاء المملكة ، و يتميز بالديكورات الفخمة ، و الهندسة المعمارية الجميلة ، كما تتميز الخدمة في المطعم بالجودة و الرقي ،  المعاملة الحسنة و الطيبة ، و يقدم المطعم الحلويات بعد تقديم الطعام ، و هو من المطاعم المتميزة القريبة من المسجد النبوي .

مطاعم قريبة من المسجد النبوي .
مطاعم قريبة من المسجد النبوي .

4 – مطعم السلام

يعد مطعم السلام من المطاعم المتميز و القريبة من المسجد النبوي ، و المطعم يقدم الأطباق العربية ،  و الخليجية ، فهو يقدم الكبسة ، و اللحم المندي ،  و الدجاج المشوي ، و المعد في الفرن ، كما يقدم الأكلات العالمية ، و الأطباق الهندية و الصينية الغنية بالبهارات ، و المطعم له ديكورات داخلية فخمة ، و يقدم كذلك المشروبات و العصائر الطازجة ، كما يقدم المطعم الحلويات الشرقية و الشامية ، و الغربية ، و يعد من مطاعم المدينة المنورة المتميزة .

مطاعم قريبة من المسجد النبوي .

5 – مطعم الروضة

مطعم الروضة متخصص في تقديم الأسماك والمأكولات البحرية ، و المطعم قريب من المسجد النبوي ، لذلك فهو يشهد اقبالاً متزايداً من الزائرين ، و الحجاج ، و يقدم المطعم الأسماك المشوية و المقلية ، و أسماك القاروص ، والدنيس ،  الفيليه ، كما يقدم الروبيان ، و أطباق السمك في الفرن ، كما و يوجد في المطعم الأطباق الهندية ، و التركية الشهيرة .

و المطعم يتميز بالديكورات المتميزة ، و الخدمة الراقية ، و المعاملة الحسنة من موظفي المطعم .

6 – مطعم ستيك هاوس

من مطاعم المدينة القريبة من المسجد النبوي ، و المطعم يوجد في الراشد ميجا مول ، و ذلك على طريق الملك عبد الله ، الطريق الدائري ، و المطعم يقدم الأكلات و الأطباق الأمريكية السريعة ، كما يقدم الوجبات الإيطالية ، و الغربية المشهورة ، ووقوع المطعم في الراشد ميجا مول يجعل منه مقصداً لكثير من المتسوقين و الزائرين للمكان ، و يعد من أفضل المطاعم القريبة من المسجد النبوي .

و يقدم المطعم المشويات و الدجاج البانيه ، و يقدم كذلك الحلويات الشرقية و الغربية المتنوعة .

مطاعم قريبة من المسجد النبوي .
مطاعم قريبة من المسجد النبوي .

7 – مطاعم فندق موفنبيك

يعد فندق موفنبيك من الفنادق الشهيرة ، و القريبة من المسجد النبوي ، و افندق يضم العديد من المطاعم التي تقدم أشهر الأطباق و الأكلات العالمية ، فهناك المطاعم المختصة بالطعام الهندي ، والتي تقدم الطعام الآسيوي ،و الصيني، كما ان هناك المطاعم الإيطالية و التي تقدم الأكلات الإيطالية الشهيرة ، مثل البيتزا ، و المعجنات ،و مطاعم تقدم الطعام الخليجي ، و الأكلات الشعبية ، و المطاعم في الفندق تتميز بالفخامة ، و الديكورات الراقية .

مطاعم قريبة من المسجد النبوي .

8 – مطعم الطبق

من مطاعم المدينة المنورة المختصة في تقديم الأطباق و الأكلات الهندية و الآسيوية الغنية بالتوابل ، و التي لها الكثير من العشاق ، و يقصده الكثير من الزائرين .

المطعم يتميز بالخدمة العالية ، و النظافة المشهود له بها ، و من مزايا المطعم كذلك أنه قريب من المسجد النبوي ، كما أن أسعاره ليست غالية و في متناول الجميع ، و يعد من أفضل المطاعم في المدينة المنورة .

مطاعم قريبة من المسجد النبوي .
مطاعم قريبة من المسجد النبوي .

زر الذهاب إلى الأعلى