أفضل 7 فيتامينات للشعر والاظافر من الصيدلية

أفضل 7 فيتامينات للشعر والاظافر تَسعى المرأة دومًا للحصول على شعر قوي وأظافر قَوية، وحتى مع إتباع النظام الغذائي الصحي، يَحتاج كلًا منهما إلى مُقويات تُساهم في تَحقيق ذلك بسهولة، وإذا كنت تَبحثين عن مُكملات تُساعد في تَقويتهما هذه هي أفضل فيتامينات تساعد على تقوية الشعر والاظافر من الصيدلية.

أفضل 7 فيتامينات للشعر والاظافر

لاختيار أفضل منتجات لتَقوية الشعر والأظافر يَجب أن تَحتوي بعض من الفيتامينات المُحددة التي تُساهم في مدهم بما يَفقدونه مثل مُضادات الأكسدة، وفيتامين ب، المنجنيز، السيلينيوم، فيتامين أ، البيوتين، فيتامين هـ، ومجموعة من الأحماض مثل زيت السمك، زيت بذور الكتان، وهذه أفضل المنتجات التي يُمكن شراؤها من الصيدلية تَحتوي على أفضل الفيتامينات التي تَعمل على تَقوية الشعر والأظافر.

أفضل 7 فيتامينات للشعر والاظافر

1-البيوتين Biotin

تَحتوي العلبة على 5000 ميكروجرام مُتمثلة في 120 كبسولة رخوة، يُعالج جميع مشاكل الشعر والأظافر ويَعمل على تَعزيز صحتهما، بالإضافة إلى إضافة إشراقة للبشرة وجعلها شابة بدون تَجاعيد، بناءً على تَجارب سيدات كثيرة كانت تُعاني من تَساقط الشعر وهشاشة الأظافر، أكدوا أنه علاج مثالي، وحل رائع للحصول على شعر قوي وصحي أظافر لامعة وغير مُتكسرة.

أفضل 7 فيتامينات للشعر والاظافر

2-السيستين L-Cysteine

إن كانت مُشكلتك هي ضعف الأظافر وتَساقط الشعر وتَرقق الجلد، هذا أفضل علاج يُمكن استعماله لأنه يَحتوي على كمية كبيرة من البروتين، والبيوتين، ومجموعة كبيرة من الأحماض الأمينية، وفيتامين سي، وفيتامين ب 6 والعبوة تَحتوي على 100 قرص، بما يُوازي 500 جرام، كل تلك المكونات جعلته أقوى فيتامينات للشعر والاظافر تَعمل على تَقويتهم من الأساس، بالإضافة إلى أنه يُحافظ على رطوبتها، ويَعمل على تَحسين مظهرها.

قد يهمك :-

افضل الفيتامينات لتطويل الشعر

3-فيتامين أ

يُعد واحد من الفيتامينات الرئيسية التي تُستخدم في تَقوية الشعر والأظافر، لأنه يَعمل على تَحفيز الخلايا للحفاظ على الشعر والأظافر والجلد، بالإضافة إلى أنه يَعمل على تَقوية الجهاز المناعي، ويُقل خطر الإصابة بالأمراض المُزمنة مثل أمراض القلب، وتَشوش الرؤية، والعبوة تَحتوي على 1500 قرص من فيتامين أ كل قرص يَحتوي على 5000 وحدة، يُعتبر من أفضل المُكملات الرهيبة في إيقاف تَساقط الشعر، وهشاشة الأظافر، نتائجه رائعة كُعلاج مثالي لتَقويتهما.

4-Ritual

تَحتوي هذه الكبسولات على تسعة فيتامينات تَعمل على تَغذية الشعر والأظافر والجلد، مثل الحديد، فيتامين ب 12، فيتامين ه، فيتامين د، الماغنسيوم، حمض الفوليك، اوميجا 3، فيتامين ك، لذا أصبحت تلك الكبسولات هي العلاجات الرئيسية لأنها تُحافظ على البنية الأساسية للشعر والاظافر والبشرة، وتَعمل على تَقويتهما من الجذور، وتَنشيط الدورة الدموية.

5-Eu Natural Biotin

أفضل الفيتامينات التي تٌساهم في جعل الأظافر أقوى وبشكل لامع، وتَحتوي العلبة على 120 كبسولة نباتية 100%، 5000 ميكروجرام، تَتكون من الغلوتين، ومجموعة من منتجات الألبان، والقمح، تلك الكبسولات قادرة على علاج تَكسر أظافرها وهشاشتها، بالإضافة إلى أنها علاج مُناسب لتَقوية الشعر وجعله أقوى وبشكل صحي، ويَجعله مُتوهج، وبتجارب عدد كبير من السيدات استطاعت التَغلب على جميع مشاكلها بعد انتهاء علبة واحدة منه.

6-ناتشرز باونتي ناتشورال سوليوشنز

تَحتوي تلك الكبسولات على جميع الفيتامينات والمعادن، والأحماض، والمواد المُضادة للأكسدة اللازمة لتَقوية الشعر والأظافر، حيث تَحتوي كل كبسولة على 5000 ميكرو جرام من البيوتين، وزيت الأرجان الذي يَجعلان الشعر والأظافر أكثر صحة ولمعان، بالإضافة إلى جعل الشعر كَثيف، والأظافر قوية، وبسؤال سيدات قاموا باستعماله صرحوا أنه من لا يستطيعون العيش بدونه.

قد يهمك :-

5 فيتامينات تساعد في تطويل الشعر

7-Phyto

من واحد من الفيتامينات الرائعة لأنه يَحتوي على مُكملات غذائية وفيتامينات عالية القيمة، التي تَجعل الشعر أقوى والأظافر صلبة وصحية، تَتكون الكبسولات من مكونات نباتية 100%، والأهم أن نتائجه سريعة يَتم الحصول عليها بعد مرور أسبوعين على الأكثر من استعماله، خاصًة مع استعمال شامبو   Phyto لتَعزيز النتائج، وصرحت أحد النجمات أنها تَثق فيه كونه أكثر المنتجات التي تَتفهم طبيعة الشعر والأظافر، وتَعمل على مُعالجة المشاكل بسرعة وأمان.

أفضل 7 فيتامينات للشعر والاظافر

أهم النصائح لتَقوية الشعر والأظافر

لا يُمكن الاكتفاء فقط بالمُكملات والفيتامينات في تَقوية الشعر والأظافر، لأن هما كانت فاعليتها، تَحتاج لبعض المُساعدات التي تُعزز النتيجة وتُسرعها وهذه أفضل الطرق والنصائح التي يَجب إتباعها.

أولًا: أفضل الطرق والنصائح لتَقوية الأظافر

للَحصول على أظافر قوية ولامعة، يَجب الاهتمام بها باتباع بعض الخطوات الهامة

  • يَجب تَقليل تَعرض الأظافر للماء، عن طريق ارتداء القفازات أثناء غسل الأطباق.
  • الحرص على تَناول كميات كَبيرة من السوائل والمار التي تَعمل على تَرطيب الأظافر ومنع تَشققها وتَرققها.
  • إتباع نظام غذائي مليء بالبروتين يَعمل على تَغذية الأظافر وجعلها لامعة.
  • من أفضل الطرق التي تٌساعد في تَعزيز صحة الأظافر وتَقليل تَعرضها للكسر، ومنع انقسامها جعلها قصير نوعًا ما وليس طويلة بطريقة كبيرة.
  • يَجب تَرطيب الأظافر كل يوم باستعمال الكريم أو الزيت الطبيعي كل يوم.
  • تَعقيم اليدين بشكل روتيني يُساهم بشكل كبير في تَطهير البكتيريا والجراثيم التي تُؤدي لتَكسر الأظافر، ويُمكن استعمال قطرات بسيطة من زيت شجرة الشاي كل يوم، لأنه يَقضي على الفطريات والبكتيريا.
  • تَقليل استعمال طلاء الأظافر، لأنه يَجعلها مٌعرضة للكسر بشكل كبير.
  • يُفضل استعمال أي مكون آخر لإزالة طلاء الأظافر بدلًا من الأسيتون.

قد يهمك :-

افضل 8 فيتامنات لتقوية الاظافر

وصفات طبيعية لتقوية الأظافر

يمكن استعمال هذه الوصفات الطبيعية لتَقوية الأظافر :-

أفضل 7 فيتامينات للشعر والاظافر

عصير الليمون

يُساعد في تَفتيح لون الأظافر، وتَقويتها، ومنع تَكسرها، ويُستخدم قطرات بسيطة من عصير الليمون مع ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون وتَسخينهما معًا ثم تَطبيقه على الأظافر لمدة 30 دقيقة، ويُمكن تَركه من الليل لصباح اليوم التالي.

زيت جوز الهند

من أبسط المكونات التي تُساهم بشكل كبير في تَقوية الأظافر وطرد الفطريات، ويَتم تَسخين القليل منه ثم تَطبيقه على الأظافر مع عمل تَدليك خفيف ويُترك من الليل حتى صباح اليوم التالي.

مكونات من مطبخك تُساعد في تَقوية الأظافر

يُوجد مُكونات ذات فاعلية كبيرة تَعمل على تَقوية الأظافر يُمكن استعمالها بكل سهولة مثل خل التفاح، ملح البحر، عصير الطماطم، زيت الارجان، زيت شجرة الشاي، وجميعهم يَتم تَطبيقهم على الأظافر ثم تَركهم لمدة نصف ساعة على الأقل.

ثانيًا: أهم النصائح لتَقوية الشعر

للحصول على شعر قوي وغير مُتساقط يَجب إتباع بعض النصائح واستعمال بعض الوصفات الطبيعية الفعالة مثل:-

أفضل 7 فيتامينات للشعر والاظافر
  • إتباع نظام صحي مُتوازن مليء بالعناصر الأساسية، والفيتامينات.
  • الإكثار من الماء والسوائل على مدار اليوم.
  • التوقف عن استعمال المكواة والسيشوار.
  • تَرطيب الشعر بالمُرطبات الطبيعية.
  • يَجب عدم الإفراط في استعمال المواد الكيميائية مثل صبغة الشعر.

ويُمكن استعمال تلك الوصفات الطبيعية

زيت الزيتون وصفار البيض

يَتم خلط ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون مع صفار بيضة جيدًا، وعند التجانس يٌضاف لهما كوب من الماء حتى يُصبح الخليط مُتجانس، ثم تَدليك الشعر فروة الرأس بالخليط حتى الأطراف، ثم يُلف ويُغطى، ويُترك لمدة تَصل 15 دقيقة، ثم يُغسل الشعر بالماء الدافئ.

الموز وحليب جوز الهند

من أفضل الوصفات الطبيعية التي تَعمل على تَرطيب الشعر وتَقويته من الجذور حتى الأطراف، ويَتم تَحضيره عن طريق هرس ثمرتين من الموز مع نصف كوب من حليب جوز الهند، ويُمكن إضافة قطرات من زيت جوز الهند أيضًا، يَتم مزج المكونات كلها جيدًا، ثم تَطبيقها على الشعر من الجذور حتى الأطراف، ثم يُترك لمدة نصف ساعة، ثم يُغسل الشعر بالماء الدافئ، وتُكرر الوصفة مرتين بالأسبوع.

زر الذهاب إلى الأعلى