أفضل نصائح قبل شراء لاب توب جديد

يوجد الكثير من أجهزة اللاب توب والتي تختلف من حيث الأشكال والأنواع والإمكانيات وبالتأكيد الأسعار لذا هناك بعض الأشياء التي يجب عليك مراعاتها عند شراء جهاز لاب توب جديد، فهناك العديد من المهام والأعمال التي قد لا تتم على أكمل وجه إلا اذا كنت تمتلك جاهز لاب توب يتوفر فيه إمكانيات ومعايير معينة مما سيوفر عليك الجهد والوقت والمال.

اقرأ ايضاً: لاب توب بلوحة لمسية مبتكرة من آسوس

نظرة عامة على نقاط لابد ان تنتبه إليها عند شراء لاب توب جديد

  • لابد أن تأحذ في الاعتبار أن يكون حجم الشاشة من 12.5 إلى 14 بوصة فهي الأفضل والأكثر عملية
  • احصل على رامات 8جيجا بايت
  • احرص على أن يكون المعالج  Core i5
  • جودة لوحة المفاتيح من حيث المسافة بين المفتاح والآخر ووجود خاصية اضاءة اللوحة مع الاستجابة السريعة بمجرد اللمس
  • قرص تخزين SSD بدلاً من HDD بسعة تخزين 256 جيجا بايت
  • الشاشة بدقة 1920 × 1080 بكسل على الأقل
  • احرص على أن تكون بطارية اللاب توب تدوم لفترة لا تقل عن 6 ساعات متتالية لكي يساعدك في إتمام مهامك خارج المنزل بأريحية

اقرأ ايضاً: فوائد وأضرار الحاسوب

أفضل 6 نصائح للحصول على لاب توب أفضل

شاشة بدقة 1920 × 1080 بكسل Full HD

66% من الحواسيب المتنقلة تأتي مع دقة شاشة منخفضة الجودة بدقة 1366*768 بكسل وهذه الجودة ستُعيق انتقالك من نافذة إلى اخرى ولن تكون سعيداً بها اذا كنت مصمم جرافيك مثلاً، الانتقال إلى هذه دقة جيدة 1920 × 1080 بكسل Full HD لن تكون مكلفة للغاية حيث ستقوم بإضافة من 60 إلى 100 دولار فقط على الميزانية المحددة للحصول على دقة 1080p وهو يعتبر مبلغ جيد مقابل الإمكانية التي ستنعم بها في المقابل،أما للارتقاء إلى دقة أعلى تصل إلى 4K، ستدفع 300$ إلى 400$ إضافية من أجل هذه الترقية.

احرص على أن يكون المعالج  Core i5

لضمان الحصول على تجربة سهلة وممتعة في إتمام المهام مما يساعد على زيادة إنتاجيتك، بالطبع الحصول على Core i7 أفضل من حيث السرعة والأداء ولكن الفرق ليس ملحوظ مقارنةً بفرق السعر الشاسع بينهم حيث سيكون عليك إضافة من 100 إلى 200 دولار أخرى.
يمكنك ايضاً للانتباه إلى شراء المعالجات التي تنتهي بحرف ال U فهي أقوى من المعالجات التي تنتهي بحرف ال Y

كارت واي فاي 2*2 هو الأفضل على الإطلاق

كارت 802.11ac Wi-Fi هو الأفضل على الإطلاق وقد يكلفك 200دولار إضافية ولكنها ستضاعف من إنتاجيتك فسيكون لديك هوائيان ويمكن لكل منهما حمل تدفق بيانات خاص به، ومعدل السرعة سيصل إلى  867Mbps.

عمر البطارية

من أهم النقاط التي يجب مراعاتها عند شراء لاب توب جديد هي النظر إلى سعة البطارية وعمرها، بالطبع هي من أول الأشياء التي قد تُعيقك عند العمل خارج المنزل حيث تقضي وقتاً في البحث عن دائرة كهربائية للجلوس بجانبها، يعتبر اللاب توب ذات سعة البطارية التي تدم لفترة لا تقل عن 7 ساعات متواصلة هو الأختيار الأمثل على الإطلاق.

 منفذ USB 3.0

منافذ USB 3.0 تعتبر اسرع بعشر مرات من منافذ USB 2.0 لذلك عليك التأكد من وجود على الأقل اثنين من منافذ 3.0 USB لتوصيل الماوس ولوحة مفاتيح خارجية، ولا تقبل بأقل من ذلك.

اقرأ ايضاً: أفضل موديلات اللاب توب

في النهاية اذا كان استخدامك يومي وشاق على جهاز الكمبيوتر فيجب عليك الانتباه عند اتخاذك قرار شراء لاب توب جديد والانتباه لهذه الأمور قدر المستطاع فيجب عليك الموازنة بين الميزانية الخاصة بك مع الإمكانيات الجيدة التي تريدها في جهاز اللاب توب وبالطبع يمكنك تقديم بعض التنازلات عن بعض الإمكانيات للحصول على جهاز يتوافق مع السعر الذي تحدده لذا من المهم اختيار ما الذي يمكنك أن تتناول عنه وفقاً لاحتياجاتك.

[1]نصائح لشراء لاب توب جيد

المراجع   [ + ]

زر الذهاب إلى الأعلى