أفضل مشروب للعضلات لتقويتها وتضخيمها بسرعة

إذا كنت من لاعبين كمال الأجسام أو من الرياضيين وتبحث عن أفضل مشروب للعضلات، فيجب أن تعلم أن المشروبات التي تتضمن بروتينات هي أفضل خيار، إذ يعد الحصول على البروتين كنوع من المكملات الغذائية قبل ممارسة الرياضة وبعدها مسألة هامة لإنتاج البروتين الخاص بالعضلات، بل ويساعد البروتين على رفع معدل حرق الدهون ويحسن مدة التعافي، لهذا سوف نقوم في مقالنا التالي بتوضيح أفضل مشروبات تناسب بناء العضلات.

أفضل مشروب للعضلات

هناك الكثير من المشروبات التي تفيد في بناء العضلات والاحتفاظ بالكتلة العضلية ومنها:

  • مشروب بروتين الموز و الحليب والعسل: إذا قمت بتناول هذا المزيج الطبيعي من العسل والحليب والموز، فيجب أن تعلم أنه من المشروبات الممتازة التي تتضمن كم كبير من البروتين، والذي يمكنك إعداده بالمنزل، وهو يعمل على بناء العضلات، ويمكنه وحده توفير ما يقرب من 20 جرام بروتين.
  • مشروب بروتين زبدة الفول السوداني و الحليب و الموز: ذلك المزيج فعال في مسألة تضخيم العضلات، وزيادتها، ويمكن أن تضيف له مخفوق البروتين الخاص بك، لرفع قيمته، أو تحويله إلى مشروب غني بالسعرات الحرارية وبذلك يمكنك إكتساب وزن أكبر في وقت أقل، إذا كنت تبحث عن تضخيم العضلات مع زيادة الوزن.
  • مشروب بروتين الشوكولاتة و الفول السوداني: هذا المخفوق مفيد في مسألة إنتاج أنسجة عضلية، لأنه يقوم بتوفير فيتامينات كثيرة ومعادن هامة لكل وظائف الجسم، بل ويغذي العضلات من جديد في وقت قليل من أجل أن يحقق انتعاش كبير للعضلات، بل ويضخم العضلات التي لا تتضمن دهون، ويحمي الأنسجة الصحية التي توجد بالعضلات.[1]

هنا تجد: فوائد البيض المسلوق للجسم العضلات والمعدة

مشروبات لتقوية العضلات

مشروبات لتقوية العضلات
تقوية العضلات

الحليب

  • يعتبر من الأغذية الممتازة التي تعمل على التعافي بشكل أفضل، لأنه يحدث توازن بصورة جيدة بين الكربوهيدرات والبروتينات، الحليب يتضمن على ما يعرف بـ بروتين الكازين، إلى جانب بروتين مصل اللبن، وهما نوعان من البروتينات المفيدة بالأخص لمن يمارس الرياضة.
  • فقد بينت بعض الأبحاث أن بروتين مصل اللبن يمتص بصورة سريعة، وذلك يعمل على توفير عملية تعافي أسرع بعد ممارسة الرياضة، والكازين يتم هضمه بصورة بطيئة، وبهذا يكون عامل مساعد خلال عملية الاستشفاء العضلي طويل المدى بعد ممارسة رياضة شاقة، ويتضمن الحليب على نسب مرتفعة من الكالسيوم، الذي يحمي العظام.

الشاي الأخضر والأسود

  • هناك الكثير من الأبحاث التي لاحظت أن الشاي الأخضر له تأثير إيجابي في عملية تأكسد الدهون خلال ممارسة الرياضة وبعد الانتهاء منها.
  • أيضًا الكم الكبير من مضادات الأكسدة التي يتضمنها الشاي الأخضر والأسود تعمل على الحد من آلام العضلات، وتجعل الأخيرة تستعيد قوتها في أقل وقت، ولذلك فهو أفضل مشروب للعضلات.

ماء جوز الهند

  • يعتبر من المصادر الغنية بمادة الكهارل، والتي تقوم بتوفير البوتاسيوم والكالسيوم والمغنسيوم والصوديوم والفسفور، وبالتالي تعمل على الحد من تقلصات العضلات.
  • أثبتت الكثير من الدراسات أن الشخص الرياضي الذي يتناول مشروب يتضمن نسبة من مادة الكهارل، سواء في ماء جوز الهند أو غيرها بعد رياضة كثافتها عالية، يكون عرضة بشكل أقل للتقلصات العضلية بالمقارنة بالشخص الذي تناول ماء عادي.

عصير الكرز

قامت إحدى الدراسات بالإشارة إلى أن تناول عصير الكرز وبالأخص الحامض منه لمدة أسبوع قبل ممارسة الرياضة الشاقة وخلالها، يعمل على تقليل ألم العضلات بعد الانتهاء من ممارسة الرياضة، ويمكن إرجاع هذا الأمر إلى كون عصير الكرز يحتوي على مركبات لها خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات ولذلك فهو أفضل مشروب للعضلات.

عصير الرمان

  • لعصير الرمان خصائص هامة كمضاد للأكسدة، وذلك يجعله أفضل مشروب للعضلات يعمل على تقوية العضلات وجعل الصحة أفضل ويقوي أداء الشخص الرياضي.
  • يعتبر الرمان من المصادر التي تتضمن نسب كبيرة من النترات، وهي من المواد الكيميائية التي تتواجد طبيعيًا في عدد من الأكلات النباتية، و يحولها الجسم إلى ما يسمى أكسيد النيتريك بعد دخولها إليه، ويقوم أكسيد النيتريك بالمساعدة على زيادة اتساع الأوعية الدموية من أجل أن يزيد وصول الأكسجين الداخل إلى العضلات.

هنا تجد ايضًا: اللحم لكمال الاجسام , أكل اللحوم وبناء العضلات

أفضل غذاء لتضخيم العضلات

أفضل غذاء لتضخيم العضلات
غذاء لتضخيم العضلات
  • البيض: يتضمن البيض بروتين جودته عالية، إلى جانب دهون صحية وأيضًا عناصر غذائية هامة، مثل فيتامين ب والكولين، وهما من العناصر الهامة في عملية إنتاج الطاقة، ويحتوي البيض على كم كبير من الليوسين وهو حمض أميني ضروري لبناء العضلات.
  • صدر الدجاج: الدجاج يعتبر من المصادر التي تتضمن نسب كبيرة من البروتين، حيث أن 85 جرام فقط من الدجاج تتضمن ما يقرب من 26 جرام بروتين جودته عالية، ويتضمن على نسبة كبيرة من فيتامين ب 3 وأيضًا فيتامين ب 6 وهما من الفيتامينات الضرورية لكي يحتفظ الجسم بنشاطه، والدجاج يقوم بمساعدة الجسم على أن يؤدي وظائفه بصورة صحيحة خلال الأنشطة البدنية وممارسة الرياضة اللازمة لبناء العضلات.

هنا تجد: ما علاقة العضلات القويّة بتناول الجبن؟

في النهاية رأينا كيف أن أفضل مشروب للعضلات هو المشروب الذي يتضمن عناصر كثير هامة وتفيد في بناء العضلات وزيادة حجمها.

المراجع[+]

زر الذهاب إلى الأعلى