العناية بالبشرة

أفضل غسول للوجه للبشرة المختلطة

تعد البشرة المُختلطة من أنواع البشرة الصعبة، لذلك تَحتاج لعناية خاصة، نظرًا إلى أنها تَجمع ما بين البشرة الجافة، والدهنية، لذا يَجب اختيار لمُنتجات العناية بالبشرة فائقة الجودة، وفي هذا المقال سنُساعدك في الحصول على أفضل غسول للوجه للبشرة المختلطة، يَجعل البشرة نَظيفة، ومثالية، والأهم أن تكون مُتوازنة وموحدة اللون.

أفضل غسول للوجه للبشرة المختلطة

من أجل اختيار أفضل غسول للوجه للبشرة المُختلطة، يَجب التركيز أن يَحتوي على مواد طبيعية، لأنه في تلك الحالة لن يُسبب إفراز الزيوت في القسم الخاص بالبشرة الدهنية، ومن جانب آخر سَيَعمل على تَرطيب البشرة الجافة، بالإضافة إلى أنه يَجب ألا يَحتوي على أي نوعًا من المواد الكيماوية، وهذه هي أفضل أنواع الغسول للبشرة المختلطة آمنة وتَم اختبارها طبيًا:-

غسول Biotique Bio Honey Gel

يعتبر من أفضل أنواع الغسول التي تَعمل على حماية البشرة من الجفاف، وتُساهم في تَرطيبها، يَحتوي على مجموعة كبيرة من المكونات الطبيعية مثل العسل، والكركم، وشجرة الأرجون، ولا يَحتوي على مواد كيماوية، يُساعد في جعل البشرة ناعمة كالحرير، ويُنظفها من الأعماق ويُزيل جميع خلايا الجلد الميت والأوساخ، بالإضافة إلى أنه يُزيل الماكياج بطريقة رائعة.

أفضل غسول للوجه
أفضل غسول للوجه

 

شاهد أيضًا:-

أفضل غسول للبشرة الدهنية

غسول Botanica Sunrise Brightening

يَحتوي على مواد طبيعية تٌساعد في تَعزيز صحة البشرة، لا يَحتوي على مكونات كيمياوية، يُساهم في تَنظيف البشرة من الأعماق، ويُقلل من المسام المفتوحة، ويُعالج مشاكل التَجاعيد والخطوط الرفيعة والعميقة، يُزيل الشوائب والأوساخ بفضل تَركيبته الرائعة التي تضم خشب الصندل، وماء الورد، وقشور البرتقال، ومُستخلص النيم والزعفران أبح من أقوى أنواع الغسول للبشرة المُختلطة.

أفضل غسول للوجه
أفضل غسول للوجه

غسول Iraya Wild Lime Purifying Wash Wash

يتميز باحتوائه على مجموعة فريدة من المكونات الطبيعية التي تُساعد في تَنظيف البشرة من الأعماق، وإزالة الرؤوس السوداء، والدهون، والّأوساخ العالقة بالبشرة، لا يَحتوي على البارابين، ويَحتوي على عطر لطيف يَجعل رائحة الغسول مُنعشة، بالإضافة إلى أنه يَحتوي على رغوة خفيفة تَتغلغل وتَجعل البشرة نَظيفة ورائعة، ومٌشرقة.

شاهد أيضًا:-

أفضل تونر للوجه

غسول نيفيا للبشرة المٌختلطة

أنسب أنواع الغسول لهذا النوع من البشرة، لأنه يمنحها ما تَحتاج له من نضارة بالعلاوة على أنه يٌقلل من إفراز الزيوت، وبوجه عام تَحصل المرأة على وجه نَظيف وغير لامع، بشكل صحي أكثر، نظرًا لأنه يَعمل على تَنظيف المسام، ويُزيل الشوائب، وأفضل ما يميزه احتوائه على عطر خفيف، وسعره في مُتناول الجميع لذا يٌوصي بها أطباء الجلد.

أفضل غسول للوجه
أفضل غسول للوجه

غَسول لاروش بوزيه

تَثق به جميع السيدات، والفتيات صاحبات البشرة المُختلطة والدهنية، لأنه يٌساعدهم في الحصول على بشرة رائعة ونظيفة، ومُنتعشة طوال اليوم، لا يَتسبب في جفاف البشرة ويَجعلها ناعمة كالحرير.

لا يَتسبب في تَهيج البشرة، لأنه يَحتوي على مواد تُساعد في تَحقيق تَوزان بالبشرة الجافة والدهنية لتُصبح مُوحدة اللون ومثالية بدون زيوت زائدة.

أفضل غسول للوجه
أفضل غسول للوجه

شاهد أيضًا:-

أفضل غسول ومقشر للوجه للبنات

غسول للبشرة المُختلطة طبيعي

يُمكن تَحضير غسول طبيعي للبشرة المُختلطة في المنزل بمكونات طبيعية آمنة وغير مُكلفة، يُساهم في تَنظيفها ويُحافظ على رطوبتها وهذه أفضل الخيارات التي يٌمكن استعمالها:-

الغسول الاول

  • سنَحتاج لتَحضيره إلى كميات مُتساوية من الحليب السائل، والحليب الرائب، وعصير الخيار.
  • تُمزج جميع المكونات جيدًا وتٌحفظ في زُجاجة مُحكمة الغلق بالثلاجة.
  • يَتم وضع كمية مُناسبة على البشرة باستعمال قطعة من القطن، وتَركها حتى تَجف تمامًا.
  • ثم يُشطف الوجه بالماء البارد.

الغسول الثاني

  • سَنحتاج لتَحضيره إلى (كمية مٌتساوية من الحليب الرائب والخيار مع ربع الكمية من العسل).
  • تُمزج جميع المكونات جيدًا حتى يَختفي العسل، ثم استعماله بالطريقة التَقليدية لتَنظيف البشرة.

الغسول الثالث

  • سَنحتاج إلى 200 مللي من الماء + 100 مللي من ماء الورد + 5 قطرات من زيت بذور العنب + قطرات من اللافندر أو زيت الليمون أو زيت شجرة الشاي (حسب الرغبة) + ربع كوب من غسول الاطفال.
  • تُمزج جميع المكونات في زجاجة مُحكمة الغلق وعند الاستعمال في كل مرة يَتم رجها جيدًا.

أفضل مُرطب للبشرة المُختلطة

خطوة التَرطيب من أهم الخطوات التي يَجب القيام بها بعد استعمال غسول البشرة، وخصوصًا البشرة المُختلطة لذا لابد من اختيار المُرطبات خفيفة الوزن التي تُساعد في تَرطيبها  مع التأكد من عدم التسبب في إفراز الزيوت بشكل مُبالغ فيه ويُمكن استعمال أيً من تلك المٌرطبات:-

كَريم CeraVe Ultra-Light Moisturising Lotion

يُساهم في الحصول على أعلى درجة تَرطيب، بالإضافة إلى أنه يَحتوي على حمض الهيالورونيك، بالإضافة إلى أنه يَقي البشرة من أشعة الشمس الضارة لأنه يَحتوي على عامل حماية، لا يَحتوي على عطور أو مواد تُسبب تَهيج بالجلد، والأهم أنه يَحتفظ برطوبة البشرة لأطول فترة مُمكنة.

أفضل غسول للوجه
أفضل غسول للوجه

كَريم Murad

يَحتوي على تَركيبة رائعة تٌساهم في تَعزيز وتَرطيب البشرة بشكل رائع كما أنه يَحتوي بالإضافة إلى تَوحيد لون البشرة، والتَخلص من البقع الداكنة، يُعطي للبشرة إضاءة وإشراقة من اللمسات الأولى، وكما أنه أثبت فاعلية كبيرة في علاج التجاعيد والخطوط الرفيعة والعميقة، ويُحافظ على شباب البشرة، ويُوصي باستعمال الأطباء أصحاب البشرة الدهنية، والمعرضة لحب الشباب، والمُختلطة.

أفضل غسول للوجه
أفضل غسول للوجه

غسول غارنية للبشرة المُختلطة

مُنتجات غارنيه غنية عن التَعريف، وتأثيرها في حل جميع مشاكل البشرة قوي، ويَتم الحصول على النتائج من الاستعمالات الأولى، وغسول غارنييه المٌقشر بيور من أفضل أنواع الغسول للبشرة المُختلطة.

حيث أنه يَحتوي على تَركيبة فريدة، لا يَحتوي على مواد كيماوية أو كحول، بالإضافة إلى أنه يُزيل جميع خلايا الجلد الميت، ويَقضي على مشكلة المسام المفتوحة، كما أنه أثبت فاعلية كبيرة في علاج مُشكلة الرؤوس السوداء، والبيضاء، لآ يُسبب أي تَهيج أو احمرار.

أفضل غسول للوجه
أفضل غسول للوجه

وفي الأخير إذا أردتِ الحصول على أفضل غسول للوجه وللبشرة المٌختلطة، احرصي على أن لا يَحتوي على زيوت أو مواد كيماوية، وأن يَحتوي على مواد مُرطبة بنسبة كبيرة، ومواد طبيعية تُرطب البشرة، وتَجعلها ناعمة كالحرير، أثناء القيام بعملية التَنظيف، حتى تَحصلين على بشرة مثالية وصحية.

زر الذهاب إلى الأعلى