أفضل سيارات الدفع الرباعي العائلية

السيارة ليست مجرد كماليات حياتية، وإنما هي واحدة من أساسيات الحياة خاصة للعائلات، قد تجد العديد من العائلات تحتار عندما تقرر شراء سيارة، فهم يبحثون عن سيارة عائلية تتسع لأفراد الأسرة، تكون مريحة ويمكنها أن تكمل معهم فترة طويلة على طرق السفر، يستطيعون الذهاب بها إلى رحلات السفاري أو الخروج إلى البر، بالإضافة إلى أن أسعارها تكون معقولة، سيارات الدفع الرباعي من الاختيارات المميزة والتي يتوفر فيها أغلب تلك المواصفات، دعونا نتعرف معاً في السطور القادمة على مميزات سيارات الدفع الرباعي بشكل عام وللعائلات بشكل خاص، وعيوبها وأفضل سيارات الدفع الرباعي العائلية المتوفرة في السوق السعودي.

مميزات سيارات الدفع الرباعي للعائلات

  1. تتميز سيارات الدفع الرباعي بكونها تمتلك سعة خزان للوقود كبيرة، وهذا يوفر على محبي السفر لمسافات طويلة توفير الوقت والجهد في الوقوف عدة مرات لتعبئة الخزان بالوقود.
  2. كون سيارات الدفع الرباعي تتمتع بمختلف أحجامها، فهي تتسع من أول عائلة مكونة من خمسة أفراد، حتى تسع وعشرة أفراد.
  3. السيارات كبيرة الحجم منها قد تكون خيار جيد حتى للعائلات الصغيرة، فهم باستطاعتهم الشعور بالراحة بل وحتى النوم في الطرق الطويلة، نظراً لكون تلك السيارات توفر العديد من سبل الرفاهية.
  4. يستطيع الأشخاص محبي خوض المغامرات البرية ورحلات السفاري الاعتماد عليها، فليس عليهم الخوف من تعرض السيارة للغرز في الرمال وهم وحدهم في الصحراء.
  5. رغماً ان كل الأسباب السابقة هي عن السفر، إلا أن هذا لا ينفي أهمية تلك السيارات في داخل المدينة، خاصة للأشخاص الذين يسكنون او يعملون في أماكن ذات طبيعة أرضية غير مستوية وتحتاج إلى سيارات قوية.
  6. محرك السيارات الدفع الرباعي من مميزات تلك السيارة نظراً لكونه قوي، حتى في أول فئة من تلك السيارات.
  7. قوة تلك السيارات تجعلها قادرة على سحب الكرفانات، أو ما يعرف بمقطورة السفرة وهي أشبه بشقة استديو صغيرة جداً توفر مكان للنوم، مكان للطبخ بالإضافة إلى وجود حمام، وهي من المميزات الرائعة لمحبي السفر من دولة لأخرى باستخدام سياراتهم.

شاهد أيضاً: سعر ومواصفات سيارات الدفع الرباعي لعام 2019 في السعودية 

عيوب سيارات الدفع الرباعي

قد يكون العيب الوحيد في تلك السيارات هو أرتفاع أسعارها بشكل عام، وهو يؤدي بالتالي إلى ارتفاع أسعار الصيانة وقطع الغيار الخاصة بها.

أفضل أنواع سيارات الدفع الرباعي العائلية

نظراً لوجود العديد من العلامات التجارية المتوفرة في السوق السعودي، سنحاول أن نسهل على حضراتكم بأن نضع لكم أفضل تلك الاختيارات مع معلومات عن كل واحدة منهم.

سيارة فورد إكسبيدشن دفع رباعي 2020

أفضل سيارات الدفع الرباعي العائلية
سيارة فورد إكسبيدشن دفع رباعي 2020

السيارة أمريكية الصنع، تتوفر بفئتين هما XLT وبلاتينيوم، يمكنك اختيار سيارتك من بين ثمانية ألوان مختلفة ومتنوعة، تتكون السيارة من مقعدين أماميين يتسع كل منهم لفرد واحد، ومقعدين خلفيين على شكل متتالي يتسع كل واحد منهم لثلاث اشخاص بالغين، وأكثر إن كانوا صغار.

تستطيع سيارة فورد إكسبيدشن أن تسحب من خلفها قارب حتى مقطورة يصل وزنها إلى 9300 رطل، توفر سيارة فورد ثلاثة أماكن تستطيع نقل مقتنياتك بداخلها، وهي خلف الصف الأول، الثاني، بالإضافة إلى الثالث، توفر السيارة سبعة أنظمة مختلفة للقيادة، تتنوع ما بين النظام البيئي، القيادة على الثلج، على العشب، منحدرات، طين، أسطح متساوية وغير متساوية، وكلها تعمل لتسهيل مهمة السائق.[1]

توفر السيارة خدمة الـ co pilot 360، وهو من الأنظمة التي تساعد السائق بشكل كبير على تسهيل مهمة القيادة والوصول إلى الاتصال الذكي بكامله وسائل الاتصال المتاحة لدى السائق، من هاتف، جهاز ملاحة وأنظمة صوت متطورة ومتنوعة.
شاهد أيضاً: فورد إكسبلورير الرياضية 2018 بتقنيات وشكل مطّورين

معلومات عن سيارة فورد اكسبيدشن

  1. محرك السيارة 6 سلندر بسعة ثلاثة ونصف لترEco Boost.
  2. 375 حصان هي القوة الحصانية لسيارة فورد.
  3. يتمتع ناقل الحركة الأوتوماتيكي بأنه عشر سرعات.
  4. تمتلك السيارة كاميرا خلفية، وتتميز عنها فورد اكسبيدشن بلاتينيوم بإمتلاكها كاميرا محيطية لجميع جهات السيارة.
  5. تتميز السيارة بوجود حساس مسبق للاصطدام.
  6. تقدر أسعار السيارة في السعودية بحوالي 236850 ريال سعودي.

 سيارة شيفروليه سوبر بان دفع رباعي

أفضل سيارات الدفع الرباعي العائلية
سيارة شيفروليه سوبر بان دفع رباعي

السيارة متوفرة بثمانية ألوان، تتسع السيارة لتسعة اشخاص، وأكثر أن كانوا أطفال، تأتي السيارة بشاشة لمس تستطيع أن تصلها بالهاتف النقال الخاص بك، زجاج السيارة الأمامي مزود بعازل للحرارة، تستطيع أن تضع مقتنيات خاصة بك تصل حتى 3446 لتر.

تستطيع أن تقوم بطي أي من المقاعد الخلفية للسيارة للحصول على مساحات تخزينية أكبر، تستطيع السيارة أن تجر ورائها ما يصل وزنه إلى 3856 كيلوجرام، القوة الحصانية للسيارة تقدر ب 355 حصان، توفر السيارة شاشة بجودة عالية للمقاعد الخلفية، تتراوح أسعار السيارة في السوق السعودي من 164220 ريال إلى 275000 ريال حسب فئة السيارة.

تويوتا لاند كروز دفع رباعي

أفضل سيارات الدفع الرباعي العائلية
تويوتا لاند كروز دفع رباعي

السيارة متوفرة بعشرة ألوان مختلفة. تتراوح أسعار التويوتا لاند كروز من 207345 حتى 355350 ريال سعودي حسب الفئة المختارة، أغلب فئات السيارة تتمتع بمقاعد جلدية مطرزة، تتميز السيارة بمصابيحها الأمامية التي تضفي مظهر جذاب على السيارة، تختلف باقي مواصفات السيارة حسب كل موديل.

سيارة فورد ايدج دفع رباعي

أفضل سيارات الدفع الرباعي العائلية
أسيارة فورد ايدج دفع رباعي

السيارة متوفرة بعشرة ألوان، قوة المحرك هي 250 حصان، تناسب السيارة العائلات الصغيرة، فهي تستطيع أن تنقل خمسة أفراد بشكل مريح، تتمتع السيارة بناقل حركة أتوماتيكي بثماني سرعات، تتميز السيارة على الرغم من صغر حجمها بوجود نظام co pilot360، توفر السيارة شاشة عرض ونظام شحن لاسلكي، يمكنك أن تقوم بطي المقاعد الخلفية إذا كان لديك حمولة كبيرة وتحتاج إلى مساحة تخزينية أكبر.

وصلنا الى نهاية رحلتنا في محاولة البحث عن أفضل سيارة دفع رباعي تتناسب مع العائلات، قدمنا لكم أربع سيارات مختلفة، بثلاث علامات تجارية، لكل منها ما يميزها عن الأخرى، حاولنا أن نقدم أكبر قدر من المعلومات الأساسية عن السيارة مع توفير الأسعار المتوفرة حسب السوق السعودي.

المراجع[+]

زر الذهاب إلى الأعلى