أفضل ديتوكس منزلي لتطهير فروة الرأس

 

الشعر زينة المرأة وعنوان جمالها ، لذا تهتم كل امرأة بالعناية به واستخدام الصبغات لتغيير لونه للحصول على لوك جديد ، مع ربط الشعر وشده ، وغسيل الشعر المتكرر ، ارتداء الحجاب ، عوامل عديدة تؤدي لفقدان لمعان الشعر وبريقه ، مما يعمل على ضعفه وتساقطه بصورة كبيرة ، من هنا لابد من التوقف قليلا للبحث عن حل فعال لاستعادة صحة الشعر وجماله ، والقضاء على تكسره وتقصف اطرافه والذي يكمن بتطبيق الديتوكس ، وهو المصطلح الشهير في تطهير الجسم من السموم والذي يمكن أن يطبق لاستعادة حيوية الشعر وصحته بخطوات سهلة ولكنها هامة ، وقد يكون كلا منا يطبقها ولكن بطريقة خاطئة لذا نتعلمها بالشكل الصحيح .واليوم أيضا يوجد ديتوكس لتنظيف فروة الرأس التي تعاني من الالتهابات المتكررة بسبب وجود خلايا الجلد الميت، الأوساخ والزيوت الزائدة. إذا كنت سيدتي لا تعرفين كيفية تحضير ديتوكس طبيعي يخلصك من مشاكل فروة الرأس المزعجة فتابعي معنا مقال اليوم لتكتشفي خطوات تحضير ديتوكس زيت الزيتون والقرفة.

خطوات ديتوكس الشعر 


– تنظيف فروة الرأس :

من أهم الخطوات للحصول على شعر صحي لما تحتويه فروة الرأس من مسام غاية في الدقة تحتاج للتنظيف الدائم عندما تتعرض للأتربة والزيوت والشوائب التي تعمل على انسدادها ، ويمكن تنظيف فروة الرأس باستخدام الشامبو الغني بالسلينيوم ، حمض السالسليك ، السالفيد للتخلص من خلايا الجلد الميت وتنقية الرأس ، بالإضافة لترطيب الشعر ، كما ينصح بوضع كمية من الشامبو في نهايات الشعر بالقرب من الرقبة مع التدليك لأعلى جيدا ، مع ملاحظة أهمية غسل الشعر مع عدم المبالغة والتكرار يوميا مما يضر الشعر ويعمل على جفافه .

– تجنب درجات الحرارة المرتفعة

ينصح بعدم استخدام السشوار أو الفير يوميا لتفادي ضعف الشعر وجفافه وتكسر أطرافه ،

مع استعمال سيروم حماية الشعر ، أو جل تصفيف الشعر والذي يعمل على تغليف خصلات الشعر

وحماية الطبقة الخارجية لتجنب تكسرها وحمايتها من العوامل الخارجية التي تتعرض لها

 

ــ الترطيب العميق

تتكون طبقة الكيوتيل الشعر الخارجية من نسبة كبيرة من البروتين المعروف باسم الكيراتين ، وهي الطبقة التي تعمل على حماية الشعر تغليفه لمقاومة العوامل الضارة الخارجية ، مقاومة الحرارة والمواد الكيمائية ، وأشعة الشمس ، وقد تتعرض طبقة الكيراتين للتلف مما يحتاج للحصول على العلاج والترطيب العميق مرة كل أسبوع ، والذي يمكن الحصول عليه باستعمال بلسم الترطيب العميق على الشعر وتوزيعه على أطراف وجذور الشعر بشكل جيد ، ثم تركه لنصف ساعة قبل الشطف .

 

 

– تقليل صبغ الشعر

إن تكرار صبغ الشعر واستعمالها بشكل مستمر ، وتفتيح الشعر لدرجات كبيرة يعرض الشعر لكمية كبيرة من المواد الكيمائية الضارة مثل الأمونيا ، والتي وجدت معامل أبحاث الشعر تسببها في ضعف الشعر بنسبة تزيد عن 60% ، لذا يجب صبغ الشعر بدرجات قريبة من لون الشعر الطبيعي ، ولفترات متباعدة ، واختيار صبغات الشعر الخالية من الأمونيا ، والتي تتكون من مكونات طبيعية .

 

– حمام زيت الزيتون

من أشهر حمامات العناية بالشعر وتغذيته ، إذ من المعروف أن زيت ازيتون غني بالأحماض الدهنية التي ترطب الشعر وتعمل على تغليفه وحمايته من عوامل التقصف ، كما تعمل على تغذية فروة الشعر ، لذا من الرائع تطبيق حمام الشعر بزيت الزيتون ، وتدليك فروة الرأس به جيدا ، ثم تركه على الشعر لربع ساعة ثم  غسله بالشامبو والماء الدافئ

 

ديتوكس زيت الزيتون والقرفة

  • المكونات
  •  ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون البكر،
  • ملعقتين كبيرتين من بيكربونات الصوديوم
  • ورشة صغيرة من مسحوق القرفة.

 

طريقة التحضير

  •  اخلطي كل المكونات المذكورة بشكل جيد حتى تتجانس ثم طبقي المزيج على فروة الرأس مع التدليك الخفيف لمدة دقيقتين متتاليتين لتنشيط فروة الرأس.
  • اتركي الديتوكس لمدة 5 دقائق إضافية ثم اشطفي الشعر جيدا بالماء الدافئ. استخدمي هذا الديتوكس مرة واحدة في الأسبوع ولمدة شهرين لتحصلي على فروة رأس صحية وشعر قوي.

حقائق مهمة

البعض يتهم بعض المنتجات أانها تسبب تساقط الشعر كزيت المكاديميا وماسك المكاديميا

مؤكدين أنه في بداية استخدامهم للزيت والماسك كانت نتائجه إيجابية وبعد مرور فترة من الزمن أصبحت المنتجات غير فعالة ،وقد أحدثت تساقط كبير للشعر وتقص وجفاف!؟

بالفعل في حين يتراكم السليكون والمواد المصففة للشعر الموجودة في الماسك تسبب تقصف وتساقط فالسليكون يرتدي الشعره ويضفي عليها شكل صحي ولامع ويخفي تقصف الشعر ،وعدم استخدام شامبو منقي في غسل الشعر يسبب تراكم لتلك المواد مما يسبب اختناق للشعر وعدم دخول المواد المرطبة مما يسبب جفاف وتقصف والأمر هو ذاته بالنسبة لفروة الرأس فتراكم منتجات التصفيف في الشعر تؤدي إلى اختناق فروة الرأس وبالتالي تساقط الشعرأي أن منتجات المكاديما لاتسبب التساقط بل تراكم المواد الموجودة في منتجاتهم على الشعر هو مايؤدي في النهاية إلى التقصف والتساقط ولكن يمكننا تجنب تلك المشاكل بسهولة تامة ،من خلال الشامبو المنقي .

حتى لاتقعي في تلك المشاكل عليك أن تعي أن استخدام منتجات تنعيم الشعر وتصفيف الشعر تتراكم على الشعر وتلتصق به ولايمكن للشامبو العادي إزالتها لذلك من الضروري جداً استخدام الشامبو المنقي كل أسبوع لإزالة كل تلك التراكمات الموجودة على شعرك

زر الذهاب إلى الأعلى