أفضل الفواكه للتخسيس بسرعة

تَحتوي الفواكه على كمية هائلة من الفيتامينات والمعادن غير موجودة في المُكملات الغذائية أو العقاقير الطبية، ولهذا أصبحت أكبر عامل مُساعد أساسي في خسارة الوزن وكبح الشهية المفتوحة، ولهذا تَم دَمج الفواكه كوجبة أساسية في أي نظام غذائي لخسارة الوزن، وهنا سَنتعرف سويًا على أفضل الفواكه للتخسيس بسرعة، تٌساعد في الحصول على الوزن المثالي بسرعة، وتُعزز الصحة العامة.

أفضل الفواكه للتخسيس بسرعة

عند البحث عن أفضل الفواكه للتَخسيس بسرعة يَجب اختيار الفواكه ذات السعرات الحرارية القليلة، وتَحتوي على نسبة عالية من الألياف الطبيعية، والتي تٌساعد في خسارة الوزن سريعًا، وتُعزز من الشعور بالامتلاء لكبح الشهية المفتوحة، وهذا 11 نوعًا من أفضل الفواكه للتَخسيس بسرعة

1-الجريب فروت

يأتي في مُقدمة أفضل الفواكه للتَخسيس بسرعة، لا يَحتوي على سعرات حرارية عالية، حيث لا تَتجاوز 39 سعرة حرارية فقط، بالإضافة إلى أنه يَوفر للجسم الطاقة اليومية بسبب احتوائه على باقة مُختارة من الفيتامينات والمعادن التي تُساعد في خسارة الوزن دون الشعور بالإجهاد.

وهذا بحسب ما أثبتته الدراسات التي تم إجراؤها على عدد من الأشخاص كانوا يُعانون من الوزن الزائد، إذا تَم استهلاكه كَعصير أو كنوعً من الفاكهة على مدار 12 أسبوع قادر على نسف الكرش والدهون المُتراكمة في البطن، بالإضافة إلى تَحسين مُستوى الكولسترول في الدم.

2-التفاح

التفاح من أكثر الفواكه التي تٌساهم بشكل فعال في خسارة الوزن سريعًا، لا يَحتوي على سعرات حرارية عالية، وغني بالألياف التي تُساهم في تَعزيز الشعور بالشبع، والامتلاء، وبناءً على تَجارب عدد من الأشخاص يُمكن تَناول عصير التفاح كمشروب رائع لطرد السموم.

وللتَحكم في الشهية، شرط تَناوله ثلاث مرات يوميًا، بالإضافة إلى أنه يَحتوي على البوليفينول الذي يَعمل على خفض مُستوى الكولسترول السيء والدهون الثلاثية، ولهذا أصبح أفضل الفواكه للتخسيس سريعًا.

3-التوت

من أفضل الفواكه للتخسيس بسرعة، بل أنه يَعمل على تَقوية الجسم ومده بالفيتامينات والمعادن مثل فيتامين سي والمنجنيز، يُساهم بقوة في تَعزيز الصحة العامة، والعمل على خفض مُستوى الكولسترول في الدم، وخفض مَعدل ضغط الدم، ولهذا يُوصي الأطباء بضرورة تناوله ضمن برنامج غذائي أما تَناوله مع الزبادي اليوناني، أو تَناوله عصير شهي.

4-الخوخ/ الكرز / المشمش

جميع تلك الأنواع تُعتبر من أفضل الفواكه للتخَسيس بسرعة غنية عن التَعريف طعمها شهي، وتَحتوي على مُستوى عالٍ من فيتامين سي، وفيتامين أ، ويُمكن خلط جميع الأنواع معًا وتَناولها ضمن البرنامج الغذائي، أو تَناول نوعًا واحدًا منها، لا يَحتوي أيً منها على سعرات حرارية عالية، يُمكن تَناولها مثل الوجبات الخفيفة بوضعها مع سلطة الفواكه الشهية أو تَناولها كما هي بدون إضافات.

5-فاكهة العاطفة

تَتميز هذه الفاكهة بصلابة قشرتها الخارجية، لونها أصفر، وهي من أكثر الفواكه الغنية بالألياف، التي تَعمل على تَعزيز عملية الهضم، غنية بمجموعة كبيرة من الفيتامينات مثل فيتامين ج، وفيتامين أ، والبوتاسيوم والحديد، تُساعد في السيطرة على ضغط الدم، ومن أجل الاستفادة منها كونها أفضل الفواكه للتَخسيس بسرعة يُفضل تَناولها كل يوم، أو عن طريق إضافتها للمشروبات الأخرى.

6-أعشاب الراوند

على الرغم من كون الراوند ليس من الفواكه إلا أنه أصبح عنصرًا أساسيًا لخسارة الوزن بسرعة، حيث تَم إجراء دراسة على عدد من الأشخاص كانوا يُعانون من ارتفاع الكولسترول واضطرابات في وظائف الأوعية الدموية تَناولوا سيقان الراوند لمدة ستة أشهر، ووجدوا الأطباء تَحسن كبيرًا في حالتهم الصحية، لأنه يَحتوي على نسبة عالية من الألياف الطبيعية، وفيتامين سي تَكفي لتَعزيز الصحة، وإنقاص الوزن.

7-فاكهة الكيوي

الفاكهة الأساسية في أي نظام غذائي لخسارة الوزن وحرق الدهون، لأنها مليئة بالألياف والفولات، والفيتامينات التي تَعمل على تَعزيز الصحة بوجه عام، وفي عملية نَحت الجسم، يُساعد تَناولها لمدة 12 أسبوع في تَحسين وظائف التَمثيل الغذائي، وتَدعيم صحة الجهاز الهضمي والأمعاء.

له قدرة على تَنظيم مٌستوى السكر والكولسترول والضغط بالدم، يُعزز من الشعور بالشبع لفترات طويلة، لذا أصبح من أفضل الفواكه للتخسيس بسرعة، ولهذا يُفضل المُداومة على تَناوله كل يوم في الصباح أو على في الوجبات الخفيفة.

8-البطيخ

احتوائه على نسبة كبيرة من الماء والألياف الطبيعية جعلته أفضل الفواكه للتَخسيس بسرعة، تَناول كوب من البطيخ، أو تَناوله كعصير مع ملعقة من العسل، يَكفي لمد الجسم بالسعرات الحرارية اليومية، لمنع الشعور بالإجهاد أثناء خسارة الوزن.

لأنه يَحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، وفيتامين ج، والليكوبين، وبيتا كاروتين، ولهذا جَعلوه مكونًا أساسيًا في كل نظام غذائي للتخسيس بسرعة، ويُمكن تَناول عصير البطيخ مع النعناع وعصير الزنجبيل كواحد من أفضل المشروبات لطرد السموم من الجسم.

9-البرتقال

يُنصح دومًا خبراء التَغذية بضرورة تَناول البرتقال بدلًا من العصير لأنه في تلك الحالة لن يُساعد فقط في خسارة الوزن بل أنه يُساهم أيضًا في تَعزيز الشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة، وبهذا سَيَتم القضاء على مشكلة الشهية المفتوحة، غني بالألياف وفيتامين سي التي تٌعزز من وظائف التمثيل الغذائي.

ولهذا يَجب إدراج البرتقال ضمن البرنامج الغذائي لخسارة الوزن، بأي شكلًا من الأشكال إما عصير أو عن طريق دمجه بالوجبات الأخرى، كما أنه يَحتوي على كمية عالية من المواد المُضادة للأكسدة التي تَعمل على تَعزيز الصحة العامة للجسم.

10-الموز

يُعتبر الموز من الفواكه التي قد يَبتعد البعض عن دمجها ضمن أي نظام غذائي لخسارة الوزن، لأنه يَحتوي على نسبة عالية من السكر، ولكنه على العكس إن تم تَناوله بطريقة ما، يُصبح أقوى الفواكه لخسارة الوزن لأنه يَحتوي على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن مثل البوتاسيوم، والمنجنيز، والألياف، لذا يُنصح بتَناوله ضمن الوجبات الخفيفة التي تٌساعد في الشعور بالامتلاء، ويخفض مُستوى السكر في الدم لذلك تعد من أحد أفضل الفواكه للتخسيس بسرعة.

11-فاكهة الأفوكادو

من أقوى الفواكه التي تٌساهم في الشعور بالامتلاء لفترات طويلة، مع تَعزيز وظائف التمثيل الغذائي، حيث أثبت التجارب لعدد كبير من الأشخاص كان لديهم مشاكل مع الوزن الزائد، وسوء وظائف التمثيل الغذائي شعروا بالتَحسن مع المُداومة على تَناوله.

بالإضافة إلى مٌساعدتهم في خسارة الوزن بسرعة، بالإضافة لتَحسين مُستوى الكولسترول في الدم، كما أنه يُمكن تَناوله للمُحافظة على الوزن المثالي.

” تَحتوي الفواكه على كميات هائلة من العناصر الأساسية التي يَحتاجها الجميع أثناء خسارة الوزن، وهذه أفضل الفواكه للتخسيس بسرعة يُمكن تَناول نوعًا واحدًا منها أو التَنويع بينهما للحصول على الوزن المثالي في أقصر وقت”.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!