زيادة الوزن أصبحت مشكلة تؤرق الكثيرين ، وتشغل تفكيرهم ، ويحاول الكثير من المصابين بزيادة الوزن البحث عن طرق لانقاص أوزانهم وتخليص الجسم من الدهون والشحوم المتراكمة ،فيلجأ صاحب الوزن الزائد إلى اتباع حمية غذائية ونظام طعام يساعد على خفض الوزن ، أو يلجأ إلى العلاجات الطبية وجراحات السمنة ويخاطر بالتعرض لآثارها الجانبية ومضاعفاتها ،ولكن هناك طريقة للتخسيس سهلة وميسورة ويمكن تطبيقها بلا معاناة وهي شرب الأعشاب الطبيعية التي تساعد في خفض الوزن ، وهذه الطريقة تساعد في خفض الوزن بلا تحمل لألم الحرمان الذي يسببه نظام رجيم قاسي ، أو التعرض لمضاعفات الادوية الطبية وجراحات السمنة ،ومن هذه الاعشاب الطبيعية الشهيرة في مجال خفض الوزن الشاي ، فالشاي بأنواعه المختلفة يعتبر عشب طبيعي لا ضرر منه وتساعد انواع منه على الخفض السريع للوزن ، وسنتعرف على بعض هذه الانواع في السطور القليلة القادمة.

أفضل أنواع الشاي للتخسيس

الشاي الأخضر

الشاي الاخضر

الشاي الأخضر غني عن التعريف ، فهو يعتبر من أشهر أنواع الشاي في انقاص الوزن ، فالشاي الاخضر يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الاكسدة الهامة في مقاومة السرطان بالإضافة لقدرته على حرق الدهون المتراكمة وتخليص الجسم من الزائد منها عن طريق عملية الاخراج ، فالشاي الأخضر يعمل على اذابة الدهون ويقلل من امتصاص الجسم لها وتخزينها .

ومن الأفضل شرب الشاي الاخضر بعد تناول الوجبات الغذائية ، ولا ضرر من تناول أربعة أو خمسة كاسات من الشاي يومياً فهو مشروب طبيعي وآمن .

شاي المريمية

والمريمية شجرة لها أوراق صغيرة ، ويمكن الحصول على هذا الشاي من العطار ، وشرب شاي المريمية يساعد في منع تراكم الدهون تحت الجلد ويعمل على عدم تكون الخلايا الدهنية ويساعد في تخليص الجسم من الشحوم المتجمعة ، وشاي المريمية حلو المذاق فيمكن شربه بأقل قدر من السكر وبالتالي يساعد أيضاً في خفض الوزن .

شاي التوت

يعمل شاي التوت اذا تم شربه قبل الوجبات الغذائية على اعطاء شعور بامتلاء المعدة والشبع وبالتالي يقلل من كمية الطعام التي يتناولها الشخص في الوجبة مما يقلل من كمية الدهون المخزنة ، كما ويساعد هذا الشاي في تخليص الجسم السموم حيث أنه غني بمضادات الاكسدة ، كما وينظم حركة الامعاء ويعالج اضطرابات الجهاز الهضمي .

شاي القرفة

شاي القرفة

حيث يتم غلي بعض من اعواد القرفة أو نقع ملعقة من مطحونها في الماء المغلي وتناولة عدة مرات في اليوم فيساعد في تقليل كمية الوجبات التي يتناولها الشخص ويرفع من سرعة حرق السعرات الحرارية والدهون في الجسم .

شاي النعناع

والنعناع من النباتات طيبة الرائحة التي تشتهيها النفس ولا تنفر منها ، فند غلي بعض من أعواد النعناع في الماء وتناولها قبل الطعام بفترة كافية فإنه يساعد في حرق الدهون وتقليل تناول الطعام ، والنعناع يحتوي على كمية كافية من السكر الطبيعي فلا تحتاج إلى تحليته بالسكر الأبيض ، كما وان النعناع يساعد على استرخاء الجسم وتهدئة المزاج .

شاي الزنجبيل

 

شاي الزنجبيل

يعد الزنجبيل من النباتات الغنية بالمعادن والفيتامينات ومضادات الاكسدة ، والزنجبيل له دور فعال في حرق الدهون وتخليص الجسك من الزائد منها ، ومنع تراكم الشحوم خاصة حول البطن والارداف ، ويمكن تناوله في أي وقت فهو من الاعشاب الطبيعية النافعة .

 

 

شاركها.