أفضل

أفضل أعشاب التخسيس في المنزل وعلاقتها بصحة الجسم

أعشاب التخسيس في المنزل من الأدوات المتوفرة ويعتمد عليها ذاتيا ويمكن البحث عنها من خلال الإنترنت ومعرفة فوائدها وكيفية استخدامها، ولذلك سوف نوضح هذه النقطة حتى لا يقع الكثير ممن يرغبون في ممارسة نوع من أنواع الرجيم وخاصة الذين يعتمدون على المشروبات من الأعشاب التي تتوفر في المنزل مثل “الزنجبيل وعشب النعناع الأخضر أو الجاف، والشاي الأخضر ومدى ملائمتها لصحة الجسم وعدم الإضرار به.

أفضل أعشاب التخسيس في المنزل

تتواجد العديد من الأعشاب التي يعتمد عليها كوسائل مصاحبة لحميات التخسيس المختلفة من المواد الطبيعية التي لا تؤثر على صحة الجسم بل تدعمه بالكثير من الفوائد ومنها:

مشروب الزنجبيل

  •  من المواد العشبية الجيدة التي يفضل شربها الكثير من الناس بعيداً عن المواد التي تعتمد على الكافيين.
  • يساعد الزنجبيل في التخلص من الدهون عند الاعتماد على شرب كوب منه كل يوم صباحاً.
  • يزيد من الحرق لمناطق الدهون والتخلص من الزيادة في الوزن، كما يعمل على  الشبع لفترات طويلة لأنه يحتوي على الألياف.
  • يساعد في التخلص من السموم لتسريع عملية الهضم وتنظيمه.

طريقة استخدام الزنجبيل

يتم وضع كوب من الماء على النار ثم إضافة مبشور جذور الزنجبيل الطازجة أو ملعقة من مطحون الزنجبيل ثم تركه يغلي لثواني ثم يتم رفعه من النار وتصفيته وتحليته بالعسل، ثم شرب كوب منها يومياً على الريق.

يمكن إضافة ملعقة من الخل على ملعقة من مطحون الزنجبيل على منطقة البطن لمدة ساعة، ثم غسلها، يتم وضعها ثلاث مرات كل يوم للحصول على نتائج مرضية.

نجد هنا: أفضل أكل للرجيم الصحي

مشروب القرفة

  • القرفة مشروب مذاقه حلو يحبه الكثيرين ويتم استخدامه في كثير من الأطعمة والحلويات، ولها فوائد صحية كثيرة.
  • تتميز القرفة بتقليل السكر في الدم وتعمل على خسارة الوزن بدون التسبب في أي ضرر للجسم.
  • يتم غلي القرفة في بعض الماء لمدة دقائق ثم تصفيتها ووضع ملعقة من العسل للتحلية أو على حسب الرغبة ثم شرب كوب منها قبل النوم وفي الصباح.
أفضل أعشاب التخسيس
أفضل أعشاب التخسيس في المنزل وعلاقتها بصحة الجسم

الشاي الأخضر لحرق لدهون وصحة الجسم

أثبت الشاي الأخضر كمشروب قوته على الدهون واستعماله في كثير من الحميات مع الاحتفاظ بصحة الجسم وزيادة الشعور بالطاقة والحيوية.

  1. يعمل على تعزيز الهضم  وبالتالي يساعد على حرق كميات أكبر من الدهون.
  2. يتم صنع كوب من الشاي الأخضر لشربه يومياً أثناء الحمية كل ما عليك هو وضع كوب الماء مع ملعقة من الشاي أو بعض من الأوراق الخضراء وغليها وتركه يبرد ويمكن تحليته ببعض من العسل النقي.
  3. المواظبة على شرب الشاي الأخضر يساعد الجسم على التخلص من الدهون  بسرعة.

النعناع والفلفل الأسود

النعناع من الأعشاب ذات الرائحة العطرية الرائعة التي تستخدم كنوع من التوابل بالإضافة غلى كونها مشروب صافي يتم شربه وحده أو إضافة بعض من أوراقه إلى الشاي ليعطي مذاق طيب.

  • الفلفل الأسود من التوابل المضادة للأكسدة والذي يساع في حرق الدهون بشكل قوي ويستخدم كنوع من التوابل في العديد من الأكلات.
  • يتم صنع كوب من النعناع مع الفلفل الأسود وكذلك ملعقة من العسل مع بعض الماء وغليه جدياً ثم تصفيته وشرب كوب إلى كوبين منه كل يوم.

وصلنا إلى نهاية مقال اليوم عن أفضل أعشاب التخسيس في المنزل وعلاقتها بصحة الجسم، وكيفية شربها يومياً للتخلص من الدهون.[1]

المراجع[+]

زر الذهاب إلى الأعلى