تعتبر الغدة الدرقية من أكثر الغدد الذي يجب أن يحافظ عليها الإنسان، وهناك بعض الأعشاب التي تعمل على تنشيطها  فهي ما تقوم بتنظيم هرمونات الغذاء في جسم الإنسان، ويحدث أن تتعرض الغدة الدرقية للقصور وبالتالي لا تقوم بعملها، وهناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى قصور الغدة مثل بعض الجينات الوراثية، أو حدوث نقص في نسبة اليود في الجسم، ولهذا من خلال هذا المقال سنقوم بعرض أهم أعشاب لتنشيط الغدة الدرقية فتابعونا.

أعشاب لتنشيط الغدة الدرقية

أعشاب لتنشيط الغدة الدرقية
أعشاب لتنشيط الغدة الدرقية

يمكن علاج الغدة الدرقية من خلال تناول بعض الأعشاب التي تقوم بتنشيطها وعلاجها.

الجرجير

يتم عصر مقدارين متساويين من الجرجير والبصل، ويتم غليهم في إناء، وتحلية المشروب بالعسل ثم شرب معلقة كبيرة صباحًا ومساء.

الزنجبيل

يمكن تنشيط الغدة الدرقية من خلال مزج كمية من الزنجبيل مع القرفة المطحونة، وكمية من الشاي الأخضر، وتناول معلقة صغيرة يوميًا.

الأناناس والليمون

مزج عصير الأناناس والليمون وقطع النعناع وشربهم يقوم بتنشيط الغدة الدرقية.

البردقوش

علاج الغدة الدرقية
علاج الغدة الدرقية

يحتوي البردقوش على خصائص معالجة تعمل على تنشيط الغدة الدرقية، ومن خلال وضع كمية من الشاي الأخضر في أناء حتي الغليان ثم وضع كمية من البردقوش، وتركهم على النار لمدة لا تزيد عن دقيقتين، ثم تناول  كوب يوميًا من المشروب.

البلوط

يمكن نقع لحاء البلوط لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، ثم تحليته بالعسل وشربه بشكل يومي.

القسط الهندي

يعتبر القسط الهندي من اهم الأعشاب التي تعمل على علاج الغدة الدرقية، مع إضافة حبة البركة، والعسل الأبيض، وتناول المزيج مباشرة، ويفضل الانتظام  بتناول هذا المزيج بشكل يومي.

بذور الكتان

يمكن أستخدام بذور الكتان من خلال طحن كمية مناسبة، ووضع هذه الكمية في القليل من الماء لتحصل على عجينة مناسبة، ووضع العجينة على مكان الغدة الدرقية عند الحلق.

ويتم ترك هذه العجينة على الحلق لمدة نصف ساعة، ويتم شطفها بالماء البارد، ويتم الانتظام على هذه الوصفة حتى الشعور بالتحسن.

أوراق السبانخ

يتم سحق أوراق السبانخ، ويضاف أليها كمية من زيت الزيتون، أي ما يقارب الـ 3 معالق، حتى يتم تشكيل عجينة.

ووضعها أيضًا على منطقة الغدة عند الحلق لمدة ساعة ونصف وليس بأقل.

 

 

شاركها.