أضرار شرب ماء الورد على الريق

أضرار شرب ماء الورد على الريق يُستخدم ماء الورد في صنع الحلويات ، وأيضاً في علاج مشاكل البشرة؛ لذلك يدخل في تحضير المواد والمستحضرات التجميلية، ولكن قد لا يعرف الكثيرون أنّ ماء الورد يمكن شرب ماء الورد مع الماء العادي كأنّه أحد أنواع العصير، فلشرب ماء الورد مع الماء فوائد كثيرة.
و ماء الورد هو ماء شفاف وله نكهة ورائحة الورد حيث إنه يستخرج من بتلات ورد الجوري ذي الرائحة الزكية ولا يختلف في لونه و طبيعته و قوامه السائل عن الماء العادي باستثناء رائحة الورد و طعمه المتركز في هذا الماء .

 ماء الورد

أضرار شرب ماء الورد على الريق
أضرار شرب ماء الورد على الريق

هو من العناصر الرئيسية التي تدخل في معظم وصفات العناية بالبشرة، ويعود استخدامه إلى ما قبل تأسيس الإمبراطورية الرومانية، حيث يعتقد أن كليوباترا كانت تستخدمه كجزء من نظام العناية ببشرتها، ولها العديد من الفوائد حيث تساعد على نعومة البشرة وصفائها وذلك بفضل خصائصه المضادة للالتهابات وهو غني بـ مضادات الأكسدة مما يساعد على تهدئة البشرة والحفاظ عليها رطبة.

فوائد شرب الماء الورد على الريق

الكثير يتجنب شرب الماء قبل النوم خوفاً من الاستيقاظ ليلاً للتبول دون العلم أن شرب الماء قبل النوم ذات فوائد عظيمة كالتالي :

-شرب الماء قبل النوم يحافظ على صحة الكلى

الطبيعي أن جسم الإنسا طوال اليوم في وضعية مستقيمة و معتدلة و هذا ما يجعل السوائل تحتبس في الجزء السفلي تحديداً بالساقين و لكن عندما يذهب الإنسان إلى فراشه تستوي الساقين و ذلك يساعد الكلى في التخلص من السوائل و معها يتخلص الجسم من السموم .

– شرب الماء قبل النوم يحميك من السكتة الدماغية والنوبة القلبية

و ذلك لأن شرب الماء ينشط الدورة الدموية الخاصة بجسم الإنسان و بالتالي يجعله بمأمن من الإصابة بتلك الأزمات .

– شرب الماء قبل النوم يخلصك من الأملاح الزائدة

و هذا لأن الماء ينظف جسم الإنسان و يطرد الأملاح و يمنع تراكم السموم و يحميك من الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية الناتجة عن تراكم الأملاح و السموم بالجسم .

– شرب الماء قبل النوم يحمي عضلاتك

يحد شرب الماء قبل النوم من الإصابة بتشنج العضلات ليلاً و لذلك يزيد من الشعور بالراحة و الاسترخاء .

أضرار شرب ماء الورد على الريق
أضرار شرب ماء الورد على الريق

أضرار شرب ماء الورد

  • أضرار شرب ماء الورد بالرغم من الفوائد العلاجية الهائلة لماء الورد،
  • إلى أنّ تناوله دون تخفيف بالماء أي بنسبةٍ مركزة،
  • أو إذا تم استخدامه لفترةٍ طويلة المدى وبكثرة أي بشكلٍ يفوق المعدل المطلوب قد يؤدي إلى الإضرار بخلايا وأنسجة الكليتين،
  • الأمر الذي يعرضها للعديد من المشاكل الصحية كالإصابة بالتليفات والالتهابات كما يعمل على تلفها.

     ماء الورد
    ماء الورد

فوائد ماء الورد للبشرة

يمنح البشرة النقاء والجمال، ويتم ذلك من خلال تنظيف البشرة باستعمال قطنة نظيفة مغمورة بماء الورد.

يعمل عل إغلاق مسامات البشرة، وبذلك فإنه يحد من ظهور البثور وحبوب الشباب عليها.

يستخدم في تخليص البشرة من الهالات السوداء التي تصيب منظقة أسفل العينين.

يستخدم في علاج الإنتفاخ والتورم  الذي يظهر أسفل منطقة العين وذلك من خلال وضع كمادات ماء الورد البارد مكان تورم العينين بشكل مباشر.

يمنح البشرة اللون الوردي.

بعض الوصفات الطبيعية الخاصة بورد الماء لعلاج جميع مشامل البشرة:

الوصفة الأولى:

تعمل على القضاء على البقع الداكنة التي تصيب البشرة بشكل نهائي، ويتم ذلك من خلال مزج 3 ملاعق صغيرة من مسحوق النشا مع 3 ملاعق صغيرة من وايت بتروليوم الذي يعرف باسم الفازلين و3 ملاعق صغيرة من ماء الورد مع 3 ملاعق صغيرة من كريم الجلسرين مع 9 ملاعق صغيرة من عصير الليمون، وبعد ذلك يتم وضع هذا الخليط في مرطبان محكم الإغلاق ويحفظ في مكان بعيد عن أشعة الشمس، ومن ثم يتم تطبيق هذه الخلطة على البشرة على 4 مرات في الأسبوع الواحد، وتركه في كل مرة لمدة 60 دقيقة على البشرة وغسله باستعمال الماء الفاتر.

الوصفة الثانية:

لترطيب البشرة، وتتم من خلال مزج ملعقة ونصف كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من ماء الورد مع كمية قليلة من زيت الجلسرين مع 9 ملاعق صغيرة من حليب البودرة، ومن ثم يتم تطبيق هذا المزيج على البشرة بشكل مباشر ويترك لمدة 30 دقيقة على البشرة، وبعد ذلك يتم تنظيف البشرة باستعمال الماء الفاتر.

الوصفة الثالثة:

للبشرة الدهنية، وتتم من خلال مزج ملعقة كبيرة من ماء الورد وملعقة كبيرة من زيت البندق البري، ومن ثم تطبيق هذا المزيج على البشرة بشكل مباشر وتركه لمدة 30 دقيقة، وبعد ذلك يتم غسل البشرة باستعمال الماء الفاتر.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى