أضرار إزالة الشعر الزائد بالموس

النظافة الشخصية هي أهم مقومات جمال المرأة فمهما كانت تستخدم مستحضرات تجميلية فجمالها لن يظهر كلية إذا كانت مهملة في نظافتها وصحتها.

و يجب عليك أن تتخلصي من الشعر الزائد في جسمك كي تتم نظافتك الشخصية و تشعري بها و توجد حلول كثيرة لذلك مثل حلاقة الشعر بالشفرة و هي إحدى الطرق السهلة التي تترك البشرة نظيفة لكن لها عيوب كثيرة و لذلك فإن غالبية النساء يقمن بإزالة الشعر الزائد بشكل عفوي و هذا يتسبب في دوره بتهيج البشرة و ظهور البقع عليها و الالتهابات و قد يحدث نزيف داخلي أو ينمو الشعر تحت الجلد.

 

اضرار ازالة الشعر الزائد

ينتج عن أستخدام الموس أو الشفرة في إزالة الشعر الزائد والتي يطلق عليها البعض عملية الحلاقة لدي السيدات أضرار متعددة تتمثل في :

نمو الشعر أسفل الجلد نتيجة لتغير مساره جراء أستعمال الشفرة مما يعوق نموه علي سطح البشرة .
ينمو الشعر بسرعة كبيرة وبصورة أكثر كثافة وملمس خشن لعدم إزالة الشعر من جذوره علي عكس الشمع والوسائل الأخرى التي تعمل علي تعطيل تقليل وإزالة البصيلات المسئولة عن نمو الشعر .
عدم تناسبها مع جميع أنواع البشرة مما يؤدي إلي التهيج الجلدي لدى البعض وظهور الألتهابات والبثور المصاحبة لذلك .
مع الأستعمال المتكرر للشفرة يصاب الجلد بالبكتريا والفطريات المسببة للبقع الحمراء والداكنة والرؤوس السوداء .
إلتهاب الأعصاب الطرفية وتلف البصيلات نتيجة لجز الشعر بالموس والشفرة .
عدم أمان الشفرة علي البشرة وخاصة في المناطق الحساسة من الجسم لما قد تسببه من تشوهات في المظهر الخارجي وألم نتيجة للجروح الناتجة عن حدتها .

أفضل طريقة لإزالة الشعر بالموس

بالرغم من الأضرار الناتجة عن أستعمال الموس في إزالة الشعر إلا أنها تعد بالنسبة للكثير من السيدات والفتيات خاصة عند التعرض لمناسبة مفاجأة وهو ما دفعهن للتساؤل عن أفضل طريقة لأستعمال الشفرة أو الموس مع تجنب أضرارها ويتم ذلك عبر أتباع النصائح التالية :

ترطيب الجسم قبل إزالة الشعر عن طريق أخذ حمام دافئ ونقع الجسم في البانيو لمدة عشر دقائق لتلين الشعر وسهولة إزالته .

أحرصي علي تقشير البشرة قبل إزالة الشعر بالموس بأستخدام أحدى طرق التقشير المعروفة من كريمات التقشير أو اللوفة أو قطعة من القماش وتدليك الجسم بها في حركات دائرية للتخلص من الجلد الميت حتى تحصلي علي نتائج رائعة .

أحذري من أستعمال الموس علي بشرة جافة حتى لا يصاب الجلد بتهيج أو ألتهاب مما يؤدي لظهور حبوب وبثور غير صحية لذلك ينصح بوضع كريم أو رغوة خاصة بالحلاقة ويمكنك أستبدالهم بزيت الأطفال أو بلسم الشعر لما يعرف عنهم من توفير بشرة ناعمة وطرية مع مراعاة أستخدام كريم ورغوة بدون رائحة في منطقة البكيني لشدة حساسيتها .

أختاري ماكينة الحلاقة التي تحتوي علي عدة شفرات لتوفر لكي الحصول علي النتائج المرجوة دون الأضطرار للإعادة أكثر من مرة ويفضل أن تضم أيضا شريط مرطب للجلد .

ينصح قبل أستخدام الشفرة ببلها ثم تمرريها عكس أتجاه نمو الشعر في منطقتي الساقين والذراعين أما بالنسبة لمنطقتي البكيني وتحت الأبط فيراعى تمريرها في عدة أتجاهات نظرا لنمو الشعر فيهم بعدة زوايا مختلفة .

عقب إزالة الشعر يتم شطف الجسم بالماء الفاتر وتقشير الجلد مرة أخرى ويفضل أستخدام مقشر طبيعي مثل السكر والقليل من الماء لضمان نعومة الجلد .

جففي جسمك جيدا وقومي بترطيبه بأستعمال لوشن للجسم أو زيت الأطفال ويمكنك أيضا أستخدام زيت الزيتون أو بودرة التلك وخاصة في منطقتي البكيني وتحت الأبط .

زر الذهاب إلى الأعلى