أسهل رجيم لإنقاص الوزن بدون حرمان

البحث عن أسهل رجيم لإنقاص الوزن والتخلص من الدهون دون الشعور بالتعب والمعاناة هو ما يبحث عنه الكثير من متبعي الحمية الغذائية، فكما يقال آفة الرجيم التوقف وعدم الاستمرار بسبب التعب والإجهاد الذي يشعر به الشخص فلا يستطيع معه إكمال النظام الغذائي الصحي لحرق الدهون. لذلك فإن الرجيم السهل الذي يقلل الحرمان هو أضمن طريقة لاستمرار المداومة على النظام الغذائي الصحي.

أسهل رجيم بدون حرمان

حتى يمكن أن نقول على النظام الغذائي أنه أسهل رجيم فلابد أن تتوفر فيه كافة العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم وفي نفس الوقت لا يسبب زيادة السعرات الحرارية عن الحد المسموح به يوميًا، وفيما يلي نعرض ملامح أسهل رجيم يمكن اتباعه لفترة طويلة.

وجبة الإفطار

وجبة الإفطار هي الوجبة الرئيسية التي ينبغي العناية بها والحرص على تناولها بشكل كامل. الجسم عند حرمانه من وجبة الإفطار يشعر بأنه مقبل على مجاعة محتملة وهو ما يدفعه إلى تخزين كميات أكبر من الدهون وحرق القليل من السعرات الحرارية. ومن المهم أن تتكون وجبة الإفطار من ألياف يمكن الحصول عليها من الخبز الأسمر أو التوست الأسمر، ويتم تناول جبنة خالية الدسم على الإفطار بعد إضافة ملعقة من الزيت النباتي إليها، ويمكن شرب كوب من الشاي أو القهوة خالية السكر بعد الإفطار للحصول على النشاط خلال اليوم.

وجبة الغداء

وجبة الغداء في أسهل رجيم لحرق الدهون لابد أن تحتوي على قدر كافي من البروتين الذي يحتاج هضمه إلى فترة طويلة من ثم يقل الشعور بالجوع ويشعر الشخص بالامتلاء. ويمكن أن تتكون وجبة الغداء من نصف فرخة مشوية أو سمكة مشوية مع خمس ملاعق من الأرز الأسمر المطبوخ بالزيت وطبق سلطة كبير من الطماطم والخيار والبصل والجزر والسبانخ الغني بالحديد، كما يمكن تناول طبق من الشوربة الساخنة مع قطعة من اللحم البقري المضاف إليها عصير الليمون مع ثلاث ملاعق من الأرز الأبيض.

العشاء

في أسهل رجيم تتكون وجبة العشاء بشكل أساسي من منتجات الألبان مثل الحليب أو كوب من الزبادي، كما من المهم أن تحتوي وجبة العشاء على الفواكه التي يمكن تناول حبتين منها قبل النوم مثل التفاح أو البرتقال أو الكمثرى. ومن المهم في نظام الرجيم المتبع الاهتمام بكثرة شرب الماء وممارسة الرياضة بصفة منتظمة ويومية لزيادة سرعة حرق الدهون والسعرات الحرارية.

اسهل رجيم
رجيم الأرداف

قد تجد هنا أيضًا: رجيم في اسبوع للتخلص من 5 كيلو

نظام رجيم سريع المفعول

  • الفطور: بيضتان مسلوقتان مع نصف رغيف من الخبز الأسمر وقطعة من الجُبْن القريش المضاف إليها زيت الزيتون وكوب من الزنجبيل المغلي أو الشاي الأخضر.
  • وجبة خفيفة: بين الإفطار والغداء يمكن تناول وجبة خفيفة تتكون من الفواكه مثل ثمرتان من الكمثرى، أو ثمرة من الموز متوسطة الحجم، كما يمكن تناول شريحتين من البطيخ أو الكنتلوب.
  • الغداء: يتكون الغداء من قطعة من اللحم البقري خالي الدُّهْن وخمس ملاعق من الأرز الأسمر وطبق كبير من سلطة الخضار وبعد الغداء يمكن تناول كوب من الكمون المغلي أو الشاي الأخضر.
  • وجبة خفيفة: بعد الغداء بفترة كافية يمكن تناول بعض الخضروات مثل حبة خِيار أو حبة جزر، كما يمكن تناول حفنة من اللوز أو البندق وعين الجمل وغيرها من أنواع المكسرات الغنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات.
  • العشاء: العشاء يكون عبارة عن كوب من الزبادي وطبق صغير من السلطة الخضراء وحبة من الفواكه وكوب من الزنجبيل.

رجيم قاسي للكرش

كما أن هناك أنظمة أسهل رجيم للتخلص من الدهون، فإن هناك أنظمة رجيم قاسية تحتاج إلى إرادة لحرق الدهون بشكل أسرع من منطقة الخصر، ومن هذه الأنظمة ما يلي:

1. رجيم الخضروات

يقوم نظام الحمية هذا على تناول الخضروات بشكل أساسي طوال اليوم مع التقليل من كل العناصر الأخرى مثل البروتين أو البقوليات والكربوهيدرات. فيتم تناول الخس بكميات كبيرة خلال اليوم، كما يتم الإكثار من تناول الخِيار والجزر وإعداد طبق السلطة ليكون هو الوجبة الوحيدة على الغداء، ويتم الاستمرار في هذا النظام لعدة أيام ثم التوقف لإعطاء الجسم الحصول على بعض العناصر الغذائية المهمة الغير موجودة في الخضار ثم العودة مرة أخرى إلى رجيم الخضار.[1]

2. رجيم الصيام المتقطع

في هذا النظام الغذائي القاسي يتم التخلص من أكثر من 9% من حجم الخصر والكرش في أقل من عشرة أيام من بدأ الرجيم. ويقوم هذا النظام على منع تناول الطعام لفترة طويلة خلال اليوم تصل إلى 20 ساعة، وبعد الصيام الطويل يتم تناول طعام متوازن من الكربوهيدرات المعقدة والبروتين والخضار والفواكه بلا إسراف. ومن المهم في هذا النظام الغذائي الإكثار من شرب الماء خلال النهار وبعد تناول الطعام للمساعدة في طرد السموم من الجسم وحرق الدهون بطريقة أسرع. وهذا الرجيم كما يساعد في سرعة التخلص من الدهون حول منطقة الخصر فهو يساعد أيضًا في قتل الخلايا السرطانية وتجديد الأنسجة التالفة في الجسم وتنظيف الشرايين من الدهون والكوليسترول الضار.

مواضيع ذات صلة

قد تجد هنا أيضًا: طريقة عمل رجيم صحي

3. رجيم الماء

الماء من أهم العناصر التي يحتاج إليها الجسم، وهو العنصر الأساس الذي يساعد في طرد السموم من الجسم وتنشيط خلايا وأنسجة الأجهزة الحيوية. ويقوم رجيم الماء على شرب الكثير من الماء طوال اليوم، مع الإكثار من شرب الماء قبل تناول الإفطار على الريق وقبل تناول الغداء وهو ما يقلل من إحساس الجوع ويشغل حيز أكبر في المعدة. وفي هذا الرجيم يتم التوقف عن تناول النشويات والتركيز على البروتينات والألياف لا سيما في وجبة الإفطار والغداء.

رجيم صحي
رجيم صحي

4. رجيم أتكنز

هو رجيم قاسي والتي يعتقد البعض أنها قد تسبب أضرار للجسم، إلا أن اتباع هذا النظام لمدة أسبوع أو أسبوعين ثم التوقف عنه لفترة من الوقت لا يسبب ضرر للجسم. ويقوم رجيم أتكنز على تناول البروتينات والدهون فقط ويتوقف الشخص تمامًا عن تناول جميع أنواع الكربوهيدرات والفواكه بجميع أنواعها طوال فترة الحمية. والأفضل أن يتم الخلط بين هذا الرجيم وبين أنظمة الدايت الأخرى حتى لا يتأثر الجسم بفقد الفيتامينات والمعادن التي لا توجد إلى في الفواكه.

قد تجد هنا أيضًا: رجيم الـ 7 وجبات لخسارة الوزن

كيف تبدأ الرجيم

  • الأخذ في الحسبان أن نظام الرجيم والأكل الصحي هو أسلوب حياة دائم لا يتوقف بإزالة الدهون الزائدة.
  • البحث عن أسهل رجيم لا سيما في بداية النظام الغذائي الجديد حتى لا يشعر الشخص بالإجهاد والتعب في بداية الحمية فيقوم بتركها ويشعر أنه غير قادر على إتمامها.
  • التدرج في شدة النظام الغذائي، فبعد البَدْء بالنظام السهل يترقى إلى النظام الأكثر صعوبة والذي يساعد في حرق الدهون بشكل أكثر سرعة ومن ثم يشعر الشخص بجدوى الرجيم وأنه يؤتي أكله بسرعة.
  • الحرص على ممارسة الرياضة بشكل يومي بالتوازي مع نظام الحمية أو الدايت وهو ما يضاعف من سرعة حرق الجسم للدهون والسعرات الحرارية.
  • إعطاء الجسم فرصة للراحة من خلال تخصيص يوم في الأسبوع يتم فيه كسر الرجيم، وتغيير النظام وتناول ما يحبه الشخص من أطعمة بشرط عدم الإسراف والمبالغة في تناول النشويات والكربوهيدرات السريعة.
  • الإكثار من شرب الماء في كل أنظمة الحمية والرجيم المختلفة.

وبذلك نكون قد تعرفنا على أسهل رجيم لإنقاص الوزن. كما تعرفنا على أفضل رجيم للكرش وكيف يبدأ الشخص الرجيم بشكل فعال.

المراجع[+]

زر الذهاب إلى الأعلى