أسرع طريقة للتنحيف بدون رجيم فقط في 7 أيام

بَعد فشل جميع المحاولات في إتباع أنظمة الرجيم، وفشلها في خسارة الوزن، يَبحث أصحاب الوزن الزائد عن أسرع طريقة للتنحيف بدون رجيم فقط في 7 أيام، خاصًة وأن البعض الآخر استطاع خسارة الوزن بدون إتباع نظام غذائي، والنتائج تَم إثباتها فعليًا، وبدون أي آثار جانبية.

أسرع طريقة للتنحيف بدون رجيم

عند فقدان الوزن بدون رجيم يَجب العلم أنه لا يُمكن خسارة الوزن بدون إتباع نظام غذائي صحي، أي أنه سيتم الابتعاد عن العادات الغذائية السيئة، والحصول على كل ما هو مفيد لخسارة الوزن، لأنه لا يُمكن على الإطلاق خسارة الوزن أثناء تَناول الأكلات التي تَحتوي على نسبة عالية من الدسم، والدهون، والسكريات.

بجانب أنه لا يُمكن حتى الإكثار بشكل مُبالغ فه في الوجبات الأخرى، لأن جملة النظام الغذائي لا تَعني على الإطلاق الحرمان ونَقص كميات الطعام، لذا إن كانت الرغبة في الحصول على أسرع طريقة للتنحيف بدون رجيم يَجب إتباع بعض العادات الصحية والنصائح الهامة :-

التَحلي بالإرادة والصبر

قَبل اتخاذ القرار لخسارة الوزن بدون رجيم يَجب معرفة أن كل شيء يَجب أن يأخذ وقته، فلا يُمكن بعد مرور يوم أو يومين الحصول على النتيجة، في النتائج الأولية الفعلية ستَظهر بعد مرور أسبوع، لذا يَجب التَحلي بالإرادة والصبر، والمُثابرة على الاستمرار في إتباع العادات والنصائح للوصول للوزن المثالي بدون نظام غذائي.

1 12
أسرع طريقة للتنحيف بدون رجيم

تَغيير طريقة تَناول الوجبات اليومية

لا يُمكن خسارة الوزن بالشعور بالجوع، لأنه بالفعل سَيَتم خسارة الوزن في الأيام الأولى ولكن الذي سَيتم فقدانه فعليًا هو الماء، وقريبًا سَيتم استعادته مرة أخرى، لذا يَجب تَغيير خطة الوجبات الغذائية، وجعلها ست وجبات بدلًا من ثلاث وجبات في اليوم، على أن تَكون الوجبات الخفيفة، مليئة بالأكلات المٌشبعة، والحارقة للدهون في آن واحد، ولا تُكسب الوزن.

تَرتيب الطعام في المطبخ وتَغييره بالكامل

المطبخ هو سبب زيادة الوزن، وإن كان مليئًا بالأكلات التي تٌكسب الوزن فلن نَحصل على النتيجة المطلوبة، لذا يَجب تَغيير جميع الأكلات الموجودة به، والتخلص من جميع الأكلات التي تَحتوي على السكر المُكرر، الشوكولاتة، والأكلات عالية الدسم، والصوديوم، والوجبات السريعة، والمشروبات الغازية، واستبدالها بالخضروات والفواكه، والمشروبات الطبيعية، والحبوب الكاملة، والبروتين الخالي تمامًا من الدهون.

المَشروبات الصباحية والماء

كلاهما مهمان في خسارة الوزن، ويَلعبان دورًا هامًا في إنقاص الوزن، أولًا المشروبات الصباحية الحارقة للدهون، والتي يَجب أن تَكون بالتَحديد في حدود الساعة السابعة أو الثامنة قبل تَناول وجبة الإفطار، ويُوجد خيارات كثيرة ل أسرع طريقة للتنحيف بدون رجيم يُمكن استعمالها مثل:-

  • ملعقة من بذور الحلبة تُنقع في كوب من الماء كل ليلة، وفي الصباح يَتم تَصفيتها وتَناولها.
  • ملعقة صغيرة من خل التفاح مع كوب من الماء.
  • نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع كوب من الماء، ويُمكن إضافة نصف ملعقة صغيرة من العسل.
  • ملعقة صغيرة من العسل مع قطرات من فيتامين سي مع كوب من الماء.
  • وضع ملعقة صغيرة من منقوع لبان الدكر في كوب من الماء.

كل تلك الاختيارات يُمكن استعمال أيً منها أو التَبديل بينهما، فهي تٌساعد في حرق الدهون سريعُا، وخسارة الوزن، لأنها تَقوم بطرد السموم، وتُساهم في تَحسين وظائف التمثيل الغذائي، بالإضافة إلى أنه يَجب تَناول كميات كبيرة من الماء على مدار اليوم بكمية تَتراوح من 4 -5 لتر في اليوم.

2 12
أسرع طريقة للتنحيف بدون رجيم

الاهتمام بوجبة الإفطار

بعد تَناول المشروب الصباحي الحارق، يَجب الاهتمام جيدًا بما سَيتم تَناوله في وجبة الإفطار، لأنه يُوجد اعتقاد خاطئ لدى البعض أنه عندما يَتم ترك تلك الوجبة يُمكن بذلك خسارة الوزن سريعًا، هذه الوجبة لا يُمكن أبدًا تجاهلها، لأن الجسم سيبدأ بحرق الدهون على أساسها، وعند تركها سَيُسيطر الشعور بالجوع على وجبة الغذائي.

وسَيتم تَناول وجبات كثيرة من الطعام، لذا يَجب تَناول أكلات تَعمل على سد الشهية، والشعور بالامتلاء، وحارقة للدهون، ولا تٌكسب سعرات حرارية، مثل الحبوب الكامل، ومُنتجات الألبان مُنخفضة الدسم، وأفضل الخيارات هي الشوفان والمكسرات، والحبوب المُجففة، والحليب، ورشة القرفة.

المشروبات الدافئة الحارقة

يَجب الحرص على تَناول المشروبات الساخنة التي تُساعد في تَسريع عملية الحرق بسرعة كبيرة، فقد أثبتت الدراسات أن لها نتائج رهيبة لخسارة الوزن الزائد، وخير تلك الأمثلة الشاي الأخضر، فهو يُساعد في تَنظيم وظائف التمثيل الغذائي، وحرق الدهون.

حيث يَحرق ما يَزيد عن 400 سعرة حرارية إضافية في كل يوم، ومن أفضل المشروبات الأخرى التي تُساعد على حرق الدهون، الشاي الأخضر، والقرفة، والزنجبيل، كلاهما سجلوا نتائج قوية في حرق الدهون، وتَنظيم عملية الهضم، وخسارة الوزن، وطرد السموم.

إتباع عادات صحية أثناء تَناول الطعام

يَجب التوقف عن فعل بعض العادات السيئة أثناء تَناول الوجبات اليومية مثل مضغ الأكل سريعًا، تَناول الماء مع الطعام، تَناول الأكلات أثناء مُشاهدة التلفاز، كل تلك العادات تُسبب في تَناول كميات كبيرة من الطعام دون دراية.

وأثبتت الدراسات أن المضغ البطيء يُساعد في استهلاك كمية من السعرات الحرارية أقل، لأن الدماغ يَحصل على وقت إضافي لإعطاء إشارة للمعدة، أنها امتلأت لذا فهو أسرع طريقة للتنحيف بدون رجيم.

3 11
أسرع طريقة للتنحيف بدون رجيم

الغذاء المُتوازن

حتى وإن كانت الرغبة هي أسرع طريقة للتنحيف بدون رجيم، يَجب تَكوين وجبات غذائية صحية مليئة بكل العناصر التي يَحتاج لها الجسم، مثل الخضروات، والفواكه، والحبوب الكاملة، والسوائل، لأن بذلك جميع الأجهزة ستَعمل بطريقة تَعمل على تَحقيق التوازن في التَمثيل الغذائي.

وتَعمل على تَوفير الطاقة اللازمة وعدم الشعور بالإجهاد، بالإضافة لطرد السموم من الجسم، والعمل على تَعزيز المناعة والصحة العامة للجسم.

تَحديد السعرات الحرارية المطلوبة يوميًا

يَجب اختيار ما لا يَقل عن خمس أنواع من الخضروات، وثلاث أنواع مُختلفة من الفواكه، وإدخالها في النظام الغذائي اليومي، بالإضافة إلى تَحديد السعرات الحرارية والتَقيد بها يوميًا، لأنه بذلك سَيَتم الحصول على جميع الفيتامينات والمعادن، والألياف.

بجانب أنه سَيتم دمج الحبوب الكامل مثل الفشار، والأرز البني، والذرة، التي تُكمل عدد السعرات الحرارية المطلوبة بأمان دون زيادة الوزن بل تُساعد في حرق الدهون.

إدخال عنصر البروتين في كل وجبة

يُعتبر البروتين من أهم العناصر التي يَجب الاهتمام بها في حالة الرغبة بإنقاص الوزن دون رجيم، حيث يَعتمد تلك الطريقة لاعبي كمال الأجسام، يَهتمون كثيرًا بتَناول الأكلات التي تَحتوي على البروتين، لأنها تُوفر الشعور بالامتلاء لفترة طويلة.

بالإضافة إلى أنها تُساهم بشكل كبير في بناء العضلات، لذا يَجب الحصول على كمية مُناسبة من البروتين، وهو مُتوفر في زبدة الفول السوداني، والبيض، والفاصوليا، واللحوم الحمراء، والزبادي.

اختيار المشروبات المُناسبة

لا يُمكن إنقاص الوزن مع تَناول المشروبات الغازية أو العصائر الصناعية، لأن تلك المشروبات هي قنبلة موقوتة، تَحتوي على نسبة عالية من السكر، وسعرات حرارية مُبالغ فيها، ولهذا يَجب استبدالها بالعصائر الطبيعية التي يُمكن تَعزيزها بإضافة بعض من المواد الحارقة.

مثل قطعة من الزنجبيل المبشور، القليل من بذور الكتان المطحونة، إكليل الجبل، قطرات من فيتامين سي، رشة من القرفة، عصير الليمون، فتلك المواد تُساعد في حرق الدهون سريعًا، مع الحرص على عدم إضافة السكر وَتناوها كما هي أو بإضافة ملعقة واحدة من العسل لذلك تعد تلك الطريقة أسرع طريقة للتنحيف بدون رجيم.

أسرع طريقة للتنحيف بدون رجيم
أسرع طريقة للتنحيف بدون رجيم

تَناول وجبة العشاء في وقت مُبكر

أكبر الأخطاء التي يَقع فيها الجميع هو تَناول وجبة العشاء في وقت متأخر، أو تناولها والخلود للنوم مُباشرة، فيًجب تَناولها بحد أقصى في الساعة السابعة والنصف، وعند الشعور بالجوع بعد ذلك يُمكن تَناول كوب من الزبادي بالليمون، أو كوب من شاي الأعشاب، أو ثمرة من الفاكهة، القليل من الخضروات، للشعور بالامتلاء إذ أن تلك الطريقة خصيصًا تم تصنيفها على أنها أسرع طريقة للتنحيف بدون رجيم.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!