أدعية لحفظ النفس والأهل من الأذى والمرض

الدعاء هو جزء من العبادة الذي يقرب الإنسان إلى الله تعالى، حيث دائما يجب ذكر الله على اللسان سواء كان عن طريق الإستغفار أو التسابيح أو ترديد أذكار الصباح والمساء، ولكن الدعاء يظل هي الوسيلة الأفضل من أجل التقرب إلى الله ومناجاته وطلب كل ما يتمناه الإنسان، وأكثر ما يحلم به أي إنسان هو حفظ النفس والاولاد والأهل والتحصين من الشر أو الأذى أو المرض، إليكم أفضل الأدعية لحفظ النفس و الأهل.

أدعية لحفظ النفس والأهل من كل شر

أدعية لحفظ النفس والأهل من الأذى والمرض
أدعية لحفظ النفس والأهل من الأذى والمرض

• أسالك اللّهم بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت، ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد الابتلاء، أن لا تُبقِ لأولادي هماً ولا حزناً ولا ضيقاً ولا سقماً إلّا فرجته.
• حصنت أبنائي بالله الذي لا إله إلا هو، إلهي وإله كل شيء، واعتصمت بربي ورب كل شيء، وتوكلت على الحي الذي لا يموت، واستدفعت الشر بلا حول ولا قوة إلا بالله، حسبنا الله ونعم الوكيل. يا فارج الهم ويا كاشف الغم، فرج أمر أبنائي ويسر أمرهم، وارحم ضعفهم وقلة حيلتهم، وارزقهم من حيث لا يحتسبوا.
• أعوذ بالله العلي العظيم من غضبه وعقابه وشر عباده، ومن شر إبليس وجنده، ومن شر شياطين الإنس والجن، ومن شر ما يظهر بالليل ويكمن بالنهار، ومن شر ما يظهر بالنهار ويكمن بالليل، ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها.
• اللهم من اعتزّ بك فلن يُذل، ومن اهتدى بك فلن يضِلّ، ومن استكثر بك فلن يقلّ، ومن استقوى بك فلن يضعف، ومن استغنى بك فلن يفتقر، ومن استنصر بك فلن يُخذل، ومن استعان بك فلن يُغلب، ومن توكل عليك فلن يخيب، ومن جعلك ملاذه فلن يضيع، ومن اعتصم بك فقد هُدي إلى صراط مستقيم، اللهم فكن لأولادي وليّاً ونصيرا، وكن لهم معيناً ومجيرا، إنك كنت بهم بصيرا.
• هُوَ اللَّـهُ الَّذِي لَا إِلَـهَ إِلَّا هُوَ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ هُوَ الرَّحْمَـنُ الرَّحِيمُ* هُوَ اللَّـهُ الَّذِي لَا إِلَـهَ إِلَّا هُوَ الْمَلِكُ الْقُدُّوسُ السَّلَامُ الْمُؤْمِنُ الْمُهَيْمِنُ الْعَزِيزُ الْجَبَّارُ الْمُتَكَبِّرُ سُبْحَانَ اللَّـهِ عَمَّا يُشْرِكُونَ* هُوَ اللَّـهُ الْخَالِقُ الْبَارِئُ الْمُصَوِّرُ لَهُ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى يُسَبِّحُ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ.

أدعية قصيرة مكتوبة لحفظ النفس والأهل

أدعية لحفظ النفس والأهل من الأذى والمرض
أدعية لحفظ النفس والأهل من الأذى والمرض

• اللهم ربَّ السموات ورب الأرض، ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شرّ كلِّ شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلَك شيء، وأنت الآخرُ فليس بعدَك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقَك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقضِ عنا الدَّين وأغننا من الفقر.
• اللهم إني أعوذ بك من عذاب النار، وأعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من الفِتَن ما ظهر منها وما بطن، وأعوذ بك من فتنة الدجّال.

أدعية لحفظ النفس والأهل من الأذى والمرض
أدعية لحفظ النفس والأهل من الأذى والمرض

• أَعُوذُ باللَّهِ وَقُدْرَتِهِ مِن شَرِّ ما أَجِدُ وَأُحَاذِرُ.
• اللَّهُمَّ أَصْلِحْ لي دِينِي الذي هو عِصْمَةُ أَمْرِي، وَأَصْلِحْ لي دُنْيَايَ الَّتي فِيهَا معاشِي، وَأَصْلِحْ لي آخِرَتي الَّتي فِيهَا معادِي، وَاجْعَلِ الحَيَاةَ زِيَادَةً لي في كُلِّ خَيْرٍ، وَاجْعَلِ المَوْتَ رَاحَةً لي مِن كُلِّ شَرٍّ.
• أَذْهِبِ البَاسَ، رَبَّ النَّاسِ، وَاشْفِ أَنْتَ الشَّافِي، لا شِفَاءَ إلَّا شِفَاؤُكَ، شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا.
• اللهمَّ عافِني في بدني، اللهمَّ عافِني في سمعي، اللهمَّ عافِني في بصري.
• أعوذُ باللَّهِ السَّميعِ العَليمِ مِنَ الشَّيطانِ الرَّجيمِ مِن هَمزِهِ، ونَفخِهِ ونَفثِهِ. أَعوذُ بكلِماتِ اللهِ التامَّاتِ، الَّتي لا يُجاوِزُهُنَّ بَرٌّ ولا فاجرٌ، مِن شرِّ ما خلقَ، وذرأَ، وبرأَ، ومِن شرِّ ما ينزِلُ مِن السَّماءِ، ومِن شرِّ ما يعرُجُ فيها، ومِن شرِّ ما ذرأَ في الأرضِ وبرأَ، ومِن شرِّ ما يَخرجُ مِنها، ومِن شرِّ فِتَنِ اللَّيلِ والنَّهارِ، ومِن شرِّ كلِّ طارقٍ يطرُقُ، إلَّا طارقًا يطرقُ بِخَيرٍ، يا رَحمنُ.
• أَعُوذُ بكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّةِ، مِن كُلِّ شيطَانٍ وهَامَّةٍ، ومِنْ كُلِّ عَيْنٍ لَامَّةٍ.

أدعية قصيرة لحفظ النفس والأهل

أدعية لحفظ النفس والأهل من الأذى والمرض
أدعية لحفظ النفس والأهل من الأذى والمرض

• اللَّهُمَّ خَلَقْتَ نَفْسِي وَأَنْتَ تَوَفَّاهَا، لكَ مَمَاتُهَا وَمَحْيَاهَا، إنْ أَحْيَيْتَهَا فَاحْفَظْهَا، وإنْ أَمَتَّهَا فَاغْفِرْ لَهَا، اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ العَافِيَةَ.
• اللهم يا رب كل شيء وخالق الخلق، أنا أحداً من عبادك أستودعك زوجي وأنا على يقين تام أنك على كل شيء قدير، اللهم أحفظه من الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم نقيه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم أحفظه لي يارب العالمين من كل شر ومن شر الشيطان ووسوسته ومن شر كل ما يضر في هذه الدنيا، اللهم أجعله دائماً سندي في الدنيا ولا تبعده عني يارب العالمين، اللهم آمين.

أدعية لحفظ النفس والأهل من الأذى والمرض
أدعية لحفظ النفس والأهل من الأذى والمرض

• اللهم بعدد أسمائك الحسني وقدرتك ومغفرتك لعبادك، أن تغفر لزوجي كل ذنوبه في الدنيا وتقيه من كل شر وتجعله بعيد عن الشر والمعاصي والذنوب كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم أنت تعلم أني ليس لي سواه فلا تريني فيه سوء أو مكروه يا رب العالمين.
• اللهم أنت ربي وأنا من عبادك، أسألك ألا تبعد زوجي عني، ولا يتركني أبداً يارب العالمين، اللهم أني أسألك الذرية الطيبة لي ولزوجي واجعلنا دائماً ممن نحب الإيمان والتقوى نطيعك، ونسبحك يا رب يا أرحم الراحمين.
• اللهم سخر زوجي لي وسخرني له في كل ما تحب وترضى يا رب العالمين، اللهم أبعدنا عما يعصيك وقرب لنا كل ما يطيعك ويحبب فينا يا أرحم الراحمين، اللهم لا تجعل الدنيا أكبر همنا واجعلنا دائماً نفكر في الآخرة وكيف سنكون حين نواجهك، اللهم لا تعذبنا وأنت تعلم بما في خاطرنا، اللهم أعنا دائماً على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك ونسألك يا ربنا حسن الختام، وصلى الله وسلم على نبينا ومولانا محمد صلى الله عليه وسلم.

أجمل الأدعية المكتوبة لحفظ النفس والأهل

أدعية لحفظ النفس والأهل من الأذى والمرض
أدعية لحفظ النفس والأهل من الأذى والمرض

• اللهم إني استودع عندك لسان زوجي، وعقله وقلبه وسمعه وبصره ويده ورجله وفرجه وتفكيره وأهله وماله ورزقه وعمله وعلمه، وكل ما يملك وكل ما حوله يا ارحم الراحمين، فاحفظه بما تحفظ به عبادك الصالحين في كل وقت وحين من كل شيطان رجيم، ومن جميع نساء العالمين ومن جميع الفتن ما ظهر منها وما بطن.
• يا رب اهدي زوجي لي ولبيتنا وأولادنا، واجعل بيننا مودة ورحمه واحفظنا من شر الجن والإنس واتباعهم أن يفرط علينا أحد منهم أو أن يطغى، عز جارك وجل ثناؤك وتبارك اسمك وتعالى جدك ولا إله غيرك، واحفظنا اللهم من الحسد والزعل والخصام والشك والنفاق والوقيعة والغضب والمصائب اجمعين.

أدعية لحفظ النفس والأهل من الأذى والمرض
أدعية لحفظ النفس والأهل من الأذى والمرض

• اللهم احفظ لي أولادي، واكفهم شر العين، وشر الحاسدين، اللهم آمين يارب العالمين.
• تحصنت بذي العزة والجبروت، واعتصمت برب الملكوت، وتوكلت على الحي الباقي الدائم الذي لا يموت. اللهم قني واصرف عني الأذى أنك على كل شيء قدير بالإجابة جدير يا نعم المغيث ونعم المجير ونعم المعيذ ونعم المولي ونعم النصير.
• تحصنت بالله الواحد الأحد اللهم قني واصرف عني وعن اهلي ومالي وعن زوجي وذريتي الأذى إنك على كل شيء قدير، تحصنت بالله الذي رفع السماء بلا عمد. تحصنت بالله الذي بسط الأرض على ماء فجمد، توكلت علي الله الذي خلق الخلق وأحصاهم عددًا، أستعنت بالله الذي رزق الخلق ولم ينس منهم أحدًا.
• تحصنت بالله العلي العظيم من شر الأشرار وشر الأخطار وشر الأمراض وشر الحساد وشر كل ذي شر لا أطيق شره، ومن شر إبليس وجنوده، ومن شر كل دابة انت اخذ بناصيتها، إن ربي على صراط مستقيم.

أدعية لحفظ الأهل من المرض والأذى

أدعية لحفظ النفس والأهل من الأذى والمرض
أدعية لحفظ النفس والأهل من الأذى والمرض

• آمنت بالله العلي العظيم وحده وكفرت بالجبت والطاغوت واعتصمت بالعروة الوثقى لا انفصام لها والله سميع على حسبي الله وكفي، سمع الله من دعا، ليس وراء الله مرمي.
• حسبنا الله ونعم الوكيل، حسبنا الرب من العباد، حسبنا الخالق من المخلوق، حسبنا الرازق من المرزوق، حسبنا الله الذي بيده ملكوت كل شيء، وهو يطعم ولا يطعم وهو يعيث ولا يغاث، وهو يجير ولا يجار عليه.

زر الذهاب إلى الأعلى